أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، جولة تفقدية إلى مركز طب أسرة العوامية ووحدة طب أسرة الزناقطة التابعين لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، يرافقه الدكتور حسام حسني، الأمين العام للزمالة المصرية، وقيادات الهيئة الدكتور هاني راشد، نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية، والدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة.

رضاء المنتفعين عن جودة الخدمات الطبية

تأتي الزيارة ضمن برنامج الزيارات الميدانية للتأكد من جودة الخدمات المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالمحافظات، ومتابعة آخر تطورات تطبيق المنظومة.

وشملت الجولة، تفقد عيادات طب الأسرة بمركز طب أسرة العوامية ووحدة طب أسرة الزناقطة، إضافة إلى تفقد العيادات المختلفة التخصصية بهما، بما في ذلك عيادات «الباطنة، النساء، الأطفال، العظام، الأسنان»، إضافة إلى تفقد عمليات التسجيل الإلكتروني للملفات الطبية الفردية والعائلية للمواطنين، وتوافر المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية.

وحرص الدكتور أحمد السبكي، خلال الجولة، على استطلاع آراء المواطنين حول الخدمات الطبية المقدمة بمركز طب أسرة العوامية ووحدة طب أسرة الزناقطة بالأقصر، للتأكد من رضاء المنتفعين عن الخدمات، حيث أشادوا بجودة الخدمات والرعاية الصحية المقدمة إليهم، كما وجّه السبكي بصرف مكافأة تشجيعية لمقدمي الخدمة الصحية من العاملين بالمركز والوحدة تقديرًا لجهودهم المبذولة في خدمة وعلاج المرضى.

تقديم أكثر من 250 ألف خدمة طبية بمركز طب أسرة العوامية

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى تقديم أكثر من 250 ألف خدمة طبية بمركز طب أسرة العوامية ووحدة طب أسرة الزناقطة حتى الآن، لافتًا إلى نجاح اعتمادهما وفقًا لمعايير GAHAR المعترف بها من منظمة الإسكوا العالمية، بما يضمن أعلى مستوى من جودة الخدمات والرعاية الصحية المقدمة بهما.

وأضاف السبكي، أنّ نسبة متوسط رضاء المنتفعين بخدمات الرعاية الصحية الأولية بالمركز ووحدة طب الأسرة بلغت أكثر من 92,5%، مشيرًا إلى تقديمهما خدمات لعدد كبير من المنتفعين بما يقرب من 60 ألف منتفع، وتسجيل 43 ألف ملف فردي بهما، وأكثر من 11 ملفا عائليا.

وتابع السبكي، أنّه جرى تشغيل 54 مركز ووحدة طب أسرة، تشمل 43 وحدة طب أسرة، و11 مركزًا، لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية لأهالي الأقصر، والتي تمثل نحو 80% من احتياجات الخدمات والرعاية الصحية لهم.

وأشار الدكتور هاني راشد، نائب رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إلى تسجيل أكثر من 1,2 مليون مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر، والانتهاء من إجراء أكثر من 1,1 مليون فحص طبي شامل بنسبة تغطية تصل إلى 97% من المسجلين حتى الآن.

ولفت الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، إلى الانتهاء من الميكنة والتحول الرقمي بنسبة 100% في مراكز ووحدات الرعاية الصحية الأولية بالأقصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعلى مستوى الأمين العام التأمين الصحي الخدمات الطبية الخدمة الصحية الرعاية الصحية الزيارات الميدانية المستلزمات الطبية جولة تفقدية حسام حسن الرعایة الصحیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية

نظمت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، دورة تدريبية عن التمريض، بالتعاون بين برنامج الرعاية الصحية الأولية وجمعية اليوبيل الذهبي، لتدريب عدد من الشباب على كيفية تقديم الرعاية الصحية للمرضى.

وفي حي السلام، نظم التحالف الوطني حملة فحص الغدة الدرقية لأهالي حي السلام بهدف الكشف المبكر وعمل التحاليل اللازمة وعلاجهم، والذي جاء ضمن جهود برنامج الرعاية الصحية لتحسين مستوى الصحة للأفراد الذي تقدمه الأسقفية.

وقامت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية بعمل تدريب عن أداة التقييم التشاركي لمخاطر المناخ والكوارث، كما نظمت مبادرة اتحضر للأخضر لأطفال الحضانات ضمن مجهودات برنامجي إطلاق قدرات النشء والتنمية البيئية.

وتهدف المبادرات إلى غرس القيم البيئية بالأطفال، وحثهم على الحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: إلغاء كل التعاملات الورقية وبدء التحول الرقمي الكامل
  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • هيئة الرعاية الصحية تحدد موعد سحب كراسات شروط معاهد التمريض بالأقصر
  • غدا.. التقديم بالمعاهد الفنية للتمريض بمستشفيات الرعاية الصحية بالأقصر بحد أدنى 265 درجة
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • «السبكى» يبحث مع البنك الدولي دعم المرحلة الثانية لـ«التأمين الشامل» في 5 محافظات
  • أكثر من مليون رب أُسرة ينتظرون قراراً من الحكومة العراقية للحصول على الرعاية
  • «عبدالغفار»: «التأمين الصحى» استطاع تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية