أعلنت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، تضامنها الكامل والمطلق مع قرارات القيادة السياسية المصرية المستمرة حفاظا على الأمن والسلام بالمنطقة، وحفاظا على الحقوق المشروعة لشعب فلسطين الشقيق.

وأعلنت الحملة، رفض تصورات إسرائيل بشأن إمكانية تهجير أهالي قطاع غزة إلى سيناء، كونها مخالفة لقواعد القانون الدولي الإنساني، ولما بها من نقل لمسرح العمليات إلى الأراضي المصرية، لتتمسك إسرائيل بحق الرد على المقاومة الفلسطينية الموجودة على الأراضي المصرية، وتنسف بذلك عملية السلام من أساسها.

ودعت الحملة، العالم بأسره خاصة الدول الكبرى ذات النفوذ، للضغط على أطراف الصراع للتهدئة والسماح لمن يرغب من الدول بإنفاذ المساعدات الإنسانية للمواطنين العزل في قطاع غزة الجريح، والسماح بإقامة ممرات إنسانية لإجلاء المصابين والعالقين.

وجددت الحملة، الدعوة للعودة إلى مائدة المفاوضات على أساس حل الدولتين والتسليم المطلق بأنّه لا حل إلا بناء على السلام العادل بإقامة دولتين وضمان حق الأشقاء الفلسطينيين في البقاء على أراضيهم واستعادة ما سلب منهم بالمخالفة لمقررات الشرعية الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية فلسطين غزة السيسي

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن اختيار يوم الأربعاء القادم 3 يوليو للإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد.

وقال في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي (x) تويتر سابقًا: "اختيار الأربعاء 3 يوليو لإعلان التشكيل الوزاري أمر له دلالته، وهو ينذر بتغييرات واسعة على مستوى السياسات والأشخاص".

وبرهن على تلك الدلالات بأنه وفي 3 يوليو 2013 القائد العام عبد الفتاح السيسي أنقذ مصر، وانتصر لإرادة شعبها وثورته العظيمة.

وأضاف أن المصريون في انتظار التغيير الكبير في الثالث من يوليو ٢٠٢٤ بقيادة ابن مصر والقائد الوطني عبدالفتاح السيسي، بما يحقق  الرضى الشعبي العام.

واختتم تدوينته بأن مصر تستحق ثورة جديدة علي الفاسدين والمعرقلين والكسالى والفاشلين، فالمصريون يكتمون غضبهم ثقة في الرئيس، وقطعا الرئيس يدرك حجم المعاناة، وقد تحدث عنها أكثر من مرة.

وتقدم الدكتور مصطفى مدبولي، باستقالة حكومته، في الثالث من الشهر الجاري، ليكلفه الرئيس السيسي بتشكيل مجلس وزراء جديد، قائم على الكفاءات والخبرات وقادر على تحقيق التطور المرجو لإدارة المرحلة القادمة، في ظل التحديات التي تواجهها الدولة.

وكلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الحكومة الحالية بتسيير الأعمال لحين انتهاء رئيس مجلس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة واعتمادها.

وتولت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي مهامها خلال الفترة الانتخابية الثانية للرئيس عبدالفتاح السيسي، في عام 2018 وحتى اليوم الذي تمت استقالتها فيه، وأجري عليها تعديلات آخرها وأكبرها عام 2022.

مقالات مشابهة

  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • تحالف الأحزاب المصرية: كلنا خلف الرئيس السيسي.. وثورة 30 يونيو بداية لانطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسى
  • خبراء يكشفون الأسباب الحقيقية لرفض مصر دخول قواتها مع دول عربية إلى قطاع غزة
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيته عن السباق الرئاسي
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • الرئيس السيسي: من عام 2013 حتى الآن انتقلنا من حال إلى حال
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو