قال بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أوضح موقف مصر من الأحداث الجارية في غزة ورفضها التام للاعتداءات التي تقع على الشعب الفلسطيني الأعزل.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سيادته مع المستشار الألماني أولاف شولتس الذي عقد بالقاهرة قبل ظهر اليوم الأربعاء.

وأضاف بهجت العبيدي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عبّر بوضوح عن موقف الدولة المصرية التي ترفض من جانب تصفية القضية الفلسطينية، ومن جانب آخر هجرة أو تهجير سكان قطاع غزة إلى شبه جزيرة سيناء بالأراضي المصرية.

وذكر العبيدي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استخدم لغة قاطعة وأسلوبا حاسما وكان حازما كل الحزم في تعبيره عن الرأي العام المصري الذي يقف من ناحية مع الأشقاء الفلسطينيين، ويرفض رفضا قاطعا المساس بأمنه القومي من ناحية أخرى، ولا يقبل بنزوح الفلسطينيين من أرضهم إلى أي أرض من دول الجوار وخاصة إلى الأراضي المصرية، التي سترحب بالأشقاء الفلسطينيين كزائرين مثلهم مثل بقية الشعوب العربية الشقيقة وهذا لن يتحقق إلا بعد أن يقيم دولته على أرض فلسطين الحبيبة.

وأكد العبيدي أن ما ذكره الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصاب كبد الحقيقة حينما أعلن أنه في حال دعوة الشعب المصري إلى التظاهر رفضا للمخطط الخبيث الرامي إلى توطين سكان قطاع غزة في شبه جزيرة سيناء فإن الملايين بل عشرات الملايين سيخرجون في الشوارع تعبيرا عن رفضهم لهذه الفكرة الخبيثة.

وتابع العبيدي أن الرئيس السيسي عرّى المخطط الصهيوني القذر حينما ذكر أن هناك صحراء النقب يمكن أن يلجأ لها الإسرائيليون، الذين يقع عليهم عبء توفير الحماية للمدنيين باعتبارهم دولة احتلال، وذلك حماية للمدنيين من الأعمال العسكرية بين الطرفين المسلحين، والرئيس السيسي بذلك وضع الاحتلال الإسرائيلي أمام مسؤولياته دونما مواربة ولا مهادنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النمسا مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي الشعب الفلسطيني غزة الرئیس عبدالفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته، مشددًا على أن  قطاع غزة جزء من الدولة الفلسطينية.

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024 شاهد مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب فرنسا ???????? و???????? بلجيكا | اليورو 2024

وشدد "الهباش"، على عدم إمكانية فصل هذا القطاع عن الأراضي الفلسطينية، وأن أي حديث عن فصل القطاع لا يمكن قبوله مقبول.

وأضاف محمود الهباش، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه على رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو مغادرة قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي وإعادة الأمور إلى أصحابها.


وواصل، أن ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين  وليس من شأن نتنياهو، لافتًا إلى أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي قوة عدوان واحتلال وليس له الحق في تحديد مستقبل الضفة الغربية وقطاع غزة.

وشدد، على أن الفلسطينيين هم أصحاب الدار وتحديد مسار الأوضاع الداخلية في قطاع غزة من مسؤوليتهم الوطنية، مؤكدًا تمسك الفلسطينيين بالشرعية الدولية وأنهم يريدون تنفيذ دقيق وأمين بما يضمن التخلص من الاحتلال وتطبيق العدالة السياسية على الأراضي الفلسطينية.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل: المحافظون يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية
  • كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل
  • قيادات الأوقاف والعاملون يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • تعيين اللواء عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع وترقيته إلى رتبة فريق أول
  • ماذا يريد المصريون من الحكومة الجديدة؟.. خبراء يتحدثون لـ "الفجر" عن أهم المطالب
  • “تغييرات مفاجئة”.. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا
  • "تغييرات مفاجئة".. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق أسرى فلسطين "خرق واضح" للقوانين الدولية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"