قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المتواصل منذ 12 يوما، أدى إلى استشهاد أكثر من 3300 شخص، إضافة إلى إصابة 13 ألفا آخرين.

وفي مؤتمر صحفي بمدينة رام الله، قالت الوزيرة، إن الأعداد تقريبية بسبب الوضع الكارثي بالقطاع، جراء استمرار القصف الإسرائيلي.

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 3الصحة العالمية تندد بقصف المستشفى المعمداني بغزةlist 2 of 3غزة: الاحتلال ارتكب في المعمداني مجزرة القرن الـ21list 3 of 3بسبب القصف الإسرائيلي.

. انهيار القطاع الصحي في غزةend of list

وأكدت أن هناك نقصا حادا بالأدوية في قطاع غزة، ومشكلة كبيرة في الوصول إلى المستشفيات، مشيرة إلى أن انقطاع المياه وتدهور منظومة الصرف الصحي، يزيدان مخاطر تفشي الأمراض السارية.

كما نددت مي بالقصف الإسرائيلي على المستشفى الأهلي المعمداني مساء أمس الثلاثاء، وقالت، إن المئات استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي.

وتابعت، نؤكد أن إسرائيل ضالعة في المجزرة (المعمداني)، ولن تستطيع أن تبرئ نفسها من قصف المستشفى، ونطالب بمحاسبتها.


ليلة دامية

ومساء الثلاثاء، قال متحدث وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة للأناضول، إن ما يزيد على 500 شهيد سقطوا في قصف إسرائيلي استهدف المستشفى الأهلي العربي المعمداني في القطاع.

وبعد ليلة دامية لم تهدأ الأوضاع في قطاع غزة المحاصر، حيث تواصل القصف الإسرائيلي، ما أدى إلى استشهاد 27 شخصا جراء استهداف منزل في جباليا شمالي غزة.

وحسب تصريحات مصدر طبي للجزيرة، فإن 12 شهيدا وعشرات الجرحى سقطوا في قصف استهدف منزلا شرق خان يونس جنوبي القطاع، بينما سقط عدد غير محدد من الشهداء والجرحى بقصف استهدف منزلا في بلدة المغراقة وسط القطاع.

من جهته، أفاد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، بأن إسرائيل "قتلت نحو 400 عائلة" خلال عدوانها على القطاع المتواصل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقال في مؤتمر صحفي، إن "طائرات الاحتلال قصفت المنازل فوق رؤوس ساكنيها، فقتلت 400 عائلة عدد أفرادها 2163 فلسطينيا".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تواصل إسرائيل شن غارات مكثفة على غزة، وقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع، ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة دهم واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: القصف الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة ب غزة ، اليوم الخميس 25 يوليو 2024، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 39175، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 90403 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 30، وإصابة 146 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف التحلية شرقي خان يونس
  • صحة غزة …. استشهاد 39175 فلسطينيا في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد أكثر من 40 فلسطينيا بقصف إسرائيلي على خان يونس
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • القصف يتجدّد في الجنوب.. ماذا في آخر المعطيات؟
  • غزة تحت القصف.. استشهاد 6 فلسطينيين في مخيمات وسط القطاع
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39 ألفا و90 شهيدا منذ بدء الحرب
  • 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 39090 شخصا