استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، في ديوان الإمارة اليوم الأربعاء، الجهات المشاركة في مبادرة "لوحة وطن" في نسختها الثالثة، والتي نظمها مكتب العمل بمحافظة الخبر بالتزامن مع اليوم الوطني للمملكة 93.

وأقيمت المبادرة في الواجهة البحرية بكورنيش الخبر بمشاركة أكثر من 2000 متطوع ومتطوعة وعدد من الجهات الحكومية والخاصة، وعشر جاليات مقيمة.

أخبار متعلقة انطلاق معرض "ريستاتكس الشرقية العقاري" بنسخته الجديدة نهاية أكتوبر الجاريأمير حائل يرعى حفل تدشين مشاريع أمانة المنطقةمحافظ الأحساء: برامج التوطين تدعم ركائز استقرار الوظائف بكافة المجالات

وأكد سمو أمير المنطقة الشرقية أن المبادرات التي ينظمها ويشرف عليها أبناء وبنات الوطن محل تقدير الجميع، وهي تعكس انتماء كل من يعيش على ثرى هذ البلاد المباركة وحبهم وفخرهم بوطنهم وقيادتهم.

سمو أمير الشرقية يستقبل الجهات المشاركة في مبادرة "لوحة وطن"

مشاركة الجاليات المقيمة

وقال سموه "أتقدم لكل المشاركين والمشاركات والجهات المنظمة لمبادرة "لوحة وطن"، بالشكر الجزيل على كل ما تقدمونه لمدينتكم ومنطقتكم وبلادكم من تنظيم فعاليات متميزة احتفالاً بالمناسبات الوطنية، كان أخرها ذكرى عزيزة على قلوبنا جميعاً وهي الذكرى الثالثة والتسعين لتوحيد هذه الكيان العظيم، التي نستذكر فيها جميعاً ماضينا العريق وحاضرنا الزاهر بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، " حفظهم الله ".

وتابع: "نتطلع لمستقبل مشرق بإذن الله ثم بدعم قيادتنا وجهود شباب وشابات الوطن الذين يساهمون في التنمية والنهضة والتقدم الذي تشهده بلادنا ولله الحمد".

وأضاف سموه: نقدر مشاركة الجاليات المقيمة في هذه البلاد وفي المنطقة الشرقية خاصة في مثل هذه المناسبات الوطنية، فهم شاركوا ويشاركون بإيجابية عالية، وهذا يدل على أن الإنسان السعودي جعل من يأتي إلى هذه البلاد مرحباً به ويقيم بكل اريحية ويحصل على حقوقه كاملة، وهذا هو ديدن أبناء الوطن فالإنسان السعودي كريم مضياف يرحب بالجميع" .

اليوم الوطني السعودي 93

وقال مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل "إن هذه المبادرة التي حظيت برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، كان لها أثر إيجابي على المشاركين والمشاركات من أبناء وبنات الوطن والجاليات المقيمة، والتي تناقلتها وسائل الإعلام المحلية ووسائل الإعلام في دول الجاليات المشاركة" .

وأضاف المقبل "تعتبر هذه اللوحة أكبر تجسيد لتجمع بشري لرسم هوية اليوم الوطني السعودي 93، وهي مبادرة شاركت العديد من الجهات الحكومية والخاصة في إنجاحها، بدعم من سمو أمير المنطقة الشرقية رعاه الله الداعم الأول للمبادرات والفعاليات التي تخدم المنطقة وكل من يقيم فيها".

سمو أمير الشرقية يستقبل الجهات المشاركة في مبادرة "لوحة وطن"

تكريم الجهات المشاركة

بدوره، قال المشرف على المبادرة منصور آل بن علي مدير مكتب العمل بمحافظة الخبر "إن هذه المبادرة حققت نجاحاً ولله الحمد بتكاتف الجميع ومشاركة المتطوعين والمتطوعات، والحرص على إتاحة الفرصة للجاليات المقيمة للتعبير عن حبهم وانتمائهم للوطن الذي يعيشون فيه، وعكس ما قدم لهم بصورة إيجابية وابرازها للعالم".

وكرم سمو أمير المنطقة الشرقية الجهات الحكومية المشاركة والرعاة وهم: شرطة المنطقة الشرقية، أمانة المنطقة الشرقية، شرطة محافظة الخبر ، الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، الحرس الوطني بالقطاع الشرقي، حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل.

تكريم رئيس مجلس إدارة اليوم للإعلام

وشمل التكريم إدارة الأحوال المدنية بالخبر، هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية، الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، هيئة حقوق الانسان بالمنطقة الشرقية، بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، جوازات محافظة الخبر.

وتضمن أيضًا، مستشفى الملك فهد الجامعي، بلدية محافظة الخبر، مكتب التعليم بمحافظة الخبر، شبكة الخبر الصحية – تجمع الشرقية الصحي، شركة ولاء للتأمين التعاوني، شركة محاسن العطاء، شركة نسما للحراسات الامنية، مكتب المبارك للاستشارات الهندسية، مجموعة لولو هايبر ماركت.

وكرم سمو أمير المنطقة الشرقية، الوليد بن حمد آل مبارك، رئيس مجلس إدارة اليوم للإعلام، لرعايتها الإعلامية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أمير الشرقية الشرقية لوحة وطن 3 سمو أمیر المنطقة الشرقیة بالمنطقة الشرقیة الجهات المشارکة

إقرأ أيضاً:

“أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام

المناطق_المنطقة الشرقية

بدأت أمانة المنطقة الشرقية، أمس، أعمال صيانة وتحسين وسائل السلامة المرورية وتأهيل طريق الملك فهد (الدمام الخبر السريع)، بداية من تقاطع شارع علي بن أبي طالب بالدمام إلى تقاطع طريق الملك سلمان بمحافظة الخبر.

وأوضحت الأمانة أن أعمال الصيانة تستمر 8 أيام، وستنفذ على خمس مراحل سيتم في المرحلة الأولى إغلاق الطريق الرئيس لطريق الملك فهد بن عبدالعزيز من تقاطع شارع علي بن أبي طالب، باتجاه الخبر وحتى إشارة الصناعية الأولى إغلاقاً جزئياً مع استمرار الحركة للمركبات جزئياً على الطريق الرئيس، وإغلاق الطريق كلياً من نفق طريق الأمير محمد بن فهد باتجاه الخبر وحتى إشارة الصناعية الأولى يومياً من الساعة الثانية عشر من منتصف الليل وحتى الساعة السادسة صباحاً، حيث ستحول الحركة المرورية للمركبات خلال تلك الفترة إلى طريق الخدمة بطريق الملك فهد.

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة 26 يونيو 2024 - 12:31 مساءً “أمانة الشرقية” تبدأ في أعمال تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف 24 يونيو 2024 - 12:33 مساءً

وأشارت أمانة الشرقية، إلى أن أعمال التطوير تأتي لأهمية الطريق كونه طريق شرياني يشهد كثافة مرورية، ورابط لمدينتي الخبر والدمام، داعيةً سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الإرشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالتحويلات والطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعاً للزحام، وحفاظاً على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، وفي حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات (940).

مقالات مشابهة

  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة على الشرقية حتى مطلع الأسبوع القادم
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • “أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • أمير القصيم يطلع على الإسكان التنموي
  • أمير الشرقية يدشن مقر” البركة الخيرية”
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • ضبط مقيم لرميه مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة بالمنطقة الشرقية
  • البيت الأبيض يعلق على تقرير “انسحاب بايدن من سباق الرئاسة”
  • أمير جازان يتسلّم تقريرًا عن أعمال إدارة السجون بالمنطقة