موقع 24:
2024-09-19@05:24:52 GMT

مقتل وإصابة 8 في ضربات روسية على أوكرانيا

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

مقتل وإصابة 8 في ضربات روسية على أوكرانيا

قتل 3 أوكرانيين على الأقل جراء غارات روسية ليلاً استهدفت مدينتي زابوريجيا ودنيبروبتروفسك، وفق ما أفاد مسؤولون أوكرانيون، الأربعاء.

وقال مسؤول محلي إن شخصين قتلا في قصف صاروخي روسي أصاب مبنى سكنياً في مدينة زابوريجيا في جنوب شرق البلاد، وقتلت إمرأة (31 عاماً) في قصف طال بلدة على تخوم مدينة دنيبرو، وفق ما أعلن وزير الداخلية الأوكراني إيغور كليمينكو.

وأشار حاكم المنطقة يوري مالاشكو، إلى إطلاق روسيا 6 صواريخ على مدينة زابوريجيا، بين الساعتين 1:33و الساعة 1:48 بالتوقيت المحلي الساعة 22:33 و22:48 بتوقيت غرينتش.

Meanwhile, Russia launched one of the most violent attacks this year on Kherson: 11 guided aerial bombs on Berislav, followed by 4 more on the city of Kherson itself.

It doesn’t stop Russia form claiming it is liberating Ukraine from neo-Nazis and declaring Kherson as part of… pic.twitter.com/0bEGqS4scB

— Maria Avdeeva (@maria_avdv) October 15, 2023

وأضاف في مقابلة مع التلفزيون الأوكراني "أنا في الموقع حيث استهدف صاروخ "أس-300" مبنى سكنياً.. حتى الآن لدينا تأكيد بمقتل شخصين" إضافة الى إصابة 5 آخرين بجروح.. ولا يزال 3 أشخاص في عداد المفقودين وفق مالاشكو.

وذكرت فرق الطوارئ أن القصف على زابوريجيا دمر الطبقات الممتدة من الطابق الثالث حتى الخامس من المبنى، وأظهرت صور فجوة في الطوابق العليا وواجهة انهارت.

وقالت تاتيانا (41 عاماً) التي كانت خارج شقتها المتضررة من  القصف: "لقد تضررت الشقة بشدة، لم تعد الواجهة المقابلة للشارع موجودة"، مضيفة "هناك غرفتان في الجانب الآخر ولم يبق شيء على الإطلاق".

وأعرب السكان عن شعورهم بالقلق إزاء مصير زوجين آخرين على الأقل كانا يعيشان في الطابق الخامس.

For me personally, the difference between the war that Russia started in 2014 and the full-scale attack in 2022 was that in 2014 Russia did not bomb my city, but only Donbas.

However, both then and now, my brother defended Ukraine, and I worried about him and lived in stress.… pic.twitter.com/6rPvLvfudo

— Devana ???????? (@DevanaUkraine) October 17, 2023

وفي تعليق على تلغرام، كتب كليمينكو، "ضربت روسيا مرة أخرى السكان المدنيين"، ولم تتوافر معلومات كافية عن الأسلحة المستخدمة في الهجمات.

وجاء الهجوم فيما أعلنت كييف، أمس الثلاثاء، أنها استخدمت للمرة الأولى ضد روسيا منظومة الصواريخ الأمريكية بعيدة المدى "أتاكمس" (ATACMS)، من دون كشف أي تفاصيل، فيما أعلنت القوات الأوكرانية الخاصة أنها شنت ضربات مدمرة على مدرجات طيران تابعة للجيش الروسي.

وبشكل منفصل، قالت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، إنها اعترضت 28 طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود ومنطقتي  كورسك وبيلغورود الحدوديتين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلّق على محاولة اغتيال ترامب.. و"صلة أوكرانيا"

قال الكرملين، الإثنين، إن ما قيل عن أن المشتبه به في محاولة اغتيال المرشح الرئاسي الأميركي دونالد ترامب له صلات بأوكرانيا يظهر أن "اللعب بالنار" له تبعات وعواقب.

ولدى سؤاله عما وصفها مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي بأنها محاولة فيما يبدو لاغتيال ترامب، قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين: "ليس نحن من يجب علينا التفكير في ذلك بل أجهزة المخابرات الأميركية. على أي حال اللعب بالنار له عواقب".

وبدا أن التعليق يشير إلى دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا ضد روسيا.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" وقناة "فوكس نيوز" وشبكة "سي.إن.إن" نقلا عن مسؤولين في إنفاذ القانون أن المشتبه به يدعى رايان ويسليروث (58 عاما) من هاواي.

واحتوت حسابات شخصية على وسائل للتواصل الاجتماعي تحمل اسم روث على منشورات دعم واضح لأوكرانيا في حربها ضد روسيا.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أنها أجرت مقابلة مع روث العام الماضي في إطار مقال عن الأميركيين الذين يتطوعون لمساعدة المجهود الحربي لأوكرانيا.

وقال للصحيفة إنه سافر إلى أوكرانيا وقضى فيها عدة أشهر في 2022 وكان يحاول تجنيد بعض الجنود الأفغان ممن فروا من حكم حركة طالبان في بلادهم للقتال في أوكرانيا.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ندّد بالحادث، وقال إن العنف السياسي ليس له مكان على الإطلاق.

وذكر زيلينسكي على منصة "إكس": "يسرني أن أسمع أن دونالد ترامب بخير ولم يصب بأذى. أطيب تمنياتي له ولأسرته".

ونجا المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية مما وصفها مكتب التحقيقات الاتحادي بأنها محاولة اغتيال ثانية، وتأكدت سلامته الإثنين، بعد أن رصد أفراد جهاز الخدمة السرية مسلحا قرب ملعب ترامب للغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا وأطلقوا النار عليه أمس الأحد.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا
  • مقتل وإصابة 5 أشخاص إثر هجمات جوية روسية على مناطق أوكرانية
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • قوات روسية تسيطر على مدينة في شرق أوكرانيا
  • الدوما: روسيا سترد بأسلحة أقوى حال توجيه ضربات عميقة ضدها
  • أوكرانيا تسقط 35 مسيرة روسية من أصل 51 خلال الليل
  • ‏مصادر روسية: موسكو تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا في منطقة كورسك
  • مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا
  • روسيا تعلّق على محاولة اغتيال ترامب.. و"صلة أوكرانيا"
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف