حالة من الاستياء والغضب تسيطر على مواقع التواصل الاجتماعي، ضد شكبة بي بي سي بعد تناولها تقارير صحفية كاذبة وغير دقيقة حول وجود أنفاق لحركة حماس أسفل المدارس والمستشفيات وهو ما دفع الاحتلال الإسرائيلى إلى قصف مستشفى المعمدانى، الذى كان يحتمى فيه العزل والإطفاء والنساء والمرضى.   يقول الهيثم سعد المحامي، من المعروف إن bbc تدار من خلال المخابرات البريطانية، وإن الهدف من التقرير هو التمهيد بالتبرير للرأي العام الغربي بهذه المذابح التى يرتكبها الجيش الاسرائيلي ضد المدنيين.

  تابع الهيثم، التقرير نفسه لم يؤكد أن هناك انفاق  ولكنه تسأل، وبالتالي اسرائيل ذاتها قالت انه ليس عندها اي معلومات استخباراتية عن أماكن اختباء عناصر حركة حماس، وبالتالي فاسرائيل تعمدت قصف المستشفى، وهي تعلم أنها سوف تقتل المدنيين الأبرياء والأطفال والنساء ويؤكد ذلك إن المستشفى قد تلقى تهديد قبل الحادث بساعة من الجيش الإسرائيلي، وطالب بإخلاء المستشفي وهذا انتهاك صريح للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف ويعد جريمة حرب يستوجب المعاقبة وفقا للمواد ١٨ و١٩ و٢٠ و ٢١ و٢٢ من الباب الثاني الخاص بالحماية العامة للسكان من بعض عواقب الحرب من اتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين فى وقت الحرب والمؤرخة ١٢ أغسطس ١٩٤٩.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: جرائم إسرائيل مستشفى المعمداني مستشفى الأهلي المعمداني مجزرة مستشفى الأهلي المعمداني مجزرة مستشفى المعمداني قصف مستشفى المعمداني مستشفى المعمدان مستشفى المعمداني غزة مستشفى المعمداني في غزة مستشفي المعمداني لحظة قصف مستشفى المعمداني المعمداني مجزرة غزة المسجد الأقصى دعم فلسطين قصف غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مصرع عامل في حادث تصادم على الطريق الصحراوى الغربى بسوهاج

شهد الطريق الصحراوى الغربى دائرة مركز جرجا، جنوب محافظة سوهاج، وقوع تصادم على الطريق بين سيارة وبين دراجة النارية نتج عن التصادم وفاة قائد الدرجة النارية، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى جرجا العام، وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، وتم الدفع بالمعدات اللازمة، ورفع أثار الحادث من على الطريق عقب توقفه جزئيا.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء صبرى صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من نائبه لقطاع الجنوب يفيد بوقوع مصادمة على الطريق الصحراوى الغربى بجرجا بين مركبتين، ووجود متوفى تم نقله للمستشفى.

عقب الانتقال والفحص، تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية وضباط وحدة مباحث مركز شرطة جرجا  بوجود حادث تصادم ومتوفي بالطريق الصحراوي الغربي بمركز جرجا، حيث تبين أن الحادث وقع بين سيارة كان يقودها المدعو وائل ت م م 38 سنة سائق ومقيم القاهرة ، وبين دراجة نارية " تروسيكل قيادة المدعو عبد الرحيم ا ا ع 44 سنة عامل ومقيم مركز المراغة.

وقع الحادث حال سير المركبتين في ذات الاتجاه إنحرف التروسيكل أمام السيارة فجأة مما أدي لاصطدامها به وانقلابه علي جانب الطريق، نتج عن الحادث وفاة قائد الدراجة النارية وتم نقل الجثة لمستشفي سوهاج الجامعي الجديد.

وبسؤال افاد قائد السيارة أفاد بمضمون ما جاء بالتحريات وتم تحرير محضرا بالواقعة وتم إخطار النيابة العامة والتي تولت التحقيق في الواقعة.

 







مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفاً محدد الهدف في بيروت
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • تقرير لـThe Hill يتحدث عن 5 نتائج لاغتيال إسرائيل لنصرالله.. ما هي؟
  • مصرع عامل في حادث تصادم على الطريق الصحراوى الغربى بسوهاج
  • لحليمي يعلن نهاية الإحصاء ويترقب رفع التقرير النهائي لجلالة الملك وإعلان عدد ساكنة المغرب
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • سفير إسرائيلي يكشف هدف عمليات لبنان.. وخطأ 1982
  • تصفية عشرات المدنيين على يد الجيش السوداني و«كتائب البراء»