رد مصدر أمني مصري، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن عدم فتح معبر رفح اليوم ،قائلاً إن مصر لن تسمح بإجلاء الأجانب في القطاع، والتصعيد سيقابل بتصعيد.

حيث نقلت تقارير إعلامية عن" نتينياهو" أنه صرح أمام وسائل الإعلام الإسرائيلية لن نسمح لمصر بفتح معبر رفح أو إدخال أي مساعدات إلى قطاع غزة.

وكان قد قال الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي " صباح اليوم في مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس إنه "لا يمكن السماح بالتهجير القسري للفلسطينيين".

حيث بحث "الرئيس المصري" مع المستشار الألماني جهود مصر لتهدئة الأوضاع في غزة، مشيرا إلى أنه "اقترح نقل المدنيين من غزة إلى صحراء النقب الإسرائيلية لحين انتهاء العمليات العسكرية".

اقرأ أيضاً وصية.. طفلة فلسطينية تشعل مواقع التواصل الإجتماعي ” رياض المالكي”.. ما يحدث في غزة صراع بين الإنسانية وشريعة الغاب بهذه الكلمات.. ناصيف زيتون يرد على منتقدي إحيائه حفل زفاف إسرائيلي ”فيصل بن فرحان ”.. يجب رفع الحصار عن غزة وضرورة إدخال المساعدات ”أسامة حمدان ”القيادي بحركة حماس ”فشل الاحتلال في شيطنة المقاومة..و إتضحة الحقيقه تريند رقم 1 عالمياً.. باسم يوسف يكشف الوجه القبيح للصهاينة في الإعلام الأمريكي..ومشاهدون: عرفنا منك الحقيقة الغائبة لحظة وصوله تل أبيب.. تصريح مستفز للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عن مجزرة مستشفى المعمداني في غزة وزيرة الصحه الفلسطينية .. الوضع فى غزة أصبح كارثي تهجير سكان غزة يصطدم بمواقف رفض حازمة ” السيسي”: لا نسمح بـ التهجير القسري للفلسطنين برلماني مصري: استعدوا من الآن الحرب الكبرى قادمة.. لتحقيق حلم إسرائيل ‘‘من الفرات إلى النيل’’ هجوم مباغت بالطيران على قوات أمريكية في دولة عربية عقب مجزرة مستشفى المعمداني في غزة

وتابع السيسي قائلا: "تهجير" الفلسطينيين من غزة إلى مصر قد يؤدي إلى "تهجير" من الضفة الغربية إلى الأردن

وأوضح: "مصر لم تغلق معبر رفح منذ بداية الأزمة لكن القصف الإسرائيلي حال دون تشغيله، ومن ناحية ثانية، قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن"السيسي " قرر إعلان الحداد العام في مصر.

وأوضح قائلا : قرر الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي "، إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصرالعربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفي الأهلى المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس جمهورية جزر القمر

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالاً هاتفياً مع رئيس جمهورية جزر القمر "عثمان غزالي"، للاطمئنان على صحته بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها.

أكد الرئيس السيسي إدانة مصر للمحاولة الآثمة لاغتيال الرئيس غزالي، مشدداً على تضامن مصر ودعمها الكامل لأمن واستقرار جمهورية جزر القمر الشقيقة، وهو ما ثمنه الرئيس القمري، معرباً عن خالص تقديره للفتة الكريمة من السيد الرئيس، ومؤكداً أن مواقف مصر الداعمة لأمن واستقرار بلاده، تعكس عمق الأواصر التي تجمع البلدين الشقيقين. وقد أكد الرئيسان في هذا الصدد مواصلة العمل المشترك لتطوير العلاقات الثنائية على شتى الأصعدة، وذلك في ضوء التعاون المتنامي بين الدولتين، والدور الذي تقوم به مصر في دعم الاحتياجات التنموية وبناء القدرات لدى الجانب القمري.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس جمهورية جزر القمر
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • السيسي يتابع مستجدات جهود تحديث أسطول الصيد المصري بالشراكة مع القطاع الخاص
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي.. صور
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • الرئيس السيسي يجدد تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني
  • الرئيس الألماني يكرم المؤلف الموسيقي المصري باسم درويش بحضور الرئيس السيسي
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يقدر العلماء وأهل العلم
  • حفر الصرف الصحي في غزة تتحول إلى مصدر موت للأطفال