حلل الدكتور عبدالواحد النبوي، وزير الثقافة الأسبق، والمتخصص في الملف الفلسطيني، رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم خلال المؤتمر الصحفي بقصر الاتحادية مع المستشار الألماني أولاف شولتز، بشأن القضية الفلسطينية، مؤكدا أن الرئيس وضح العديد من النقاط خلال المؤتمر أهمها أن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية بتهجير الشعب الفلسطيني إلى سيناء، والأمر اللازم والمهم هو حل الدولتين.

مرحلة تهدئة الأوضاع الحالية

وأوضح خلال حديثه لـ «الوطن» أن تهدئة الأوضاع الحالية تتمثل في إيقاف إسالة الدماء وإدخال المساعدات لقطاع غزة، والأمر الثاني في فكرة تهجير الشعب الفلسطيني إلى سيناء «لن تحدث»، فالمساعدات وإيقاف إسالة الدماء هي أولوية والتهجير «أمر مرفوض».

وأشار إلى أن رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي أكدت أن القضية الفلسطينية يجب أن تكون الشغل الشاغل خلال الفترة المقبلة، وأن إسرائيل تحاول تسويق القضية بأنهم يعيشون إرهابا و«جو من الرعب»، وكل هذا صور مغلوطة.

لا تغيير في ثوابت القضية الفلسطينية

وتابع: «مصر حريصة على توضيح الأمور خلال الاتصالات الدولية التي تُجريها على مدار الساعة، ولا تغيير في ثوابت القضية الفلسطينية، والمهم حاليا بالنسبة لمصر حقن الدماء ودخول المساعدات لشعب غزة، ووضع القضية الفلسطينية على مائدة التباحث».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية فلسطين غزة الشعب الفلسطيني القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

حلمي النمنم عن تشكيل الحكومة الجديدة: ثورة في كل وزارة

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قام بإجراء حركة تغييرات شاملة في الدولة بإعلان الحكومة الجديدة، معلقًا: “ما حدث يعد بمثابة ثورة في كل وزارة”.

عاجل.. انفراجة جديدة في أزمة الزمالك مع خالد بوطيب بيسكوف: أردوغان لا يمكن أن يصبح وسيطا في مفاوضات الأزمة الأوكرانية

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن من الأمور المفاجئة والتي حدثت لأول مرة في تاريخ مصر هو تشكيل الحكومة في مدة استمرت شهر تقريبًا، معقبًا: “الحكومة تبدأ مرحلة جديدة، وعليها ألا تتجاهل ما سبق، ولا تسير على النهج القديم”.

وأوضح وزير الثقافة الأسبق، أن أهم ما يميز الحكومة الجديدة، هو القضاء على مفهوم الجمهورية القديمة بإنهاء ظاهرة بقاء الوزير في منصبه لسنوات طويلة، وتم ذلك من خلال الاستعانة بوزراء شباب.

وأردف حلمي النمنم، أن الحكومة الجديدة تعد حكومة وطنية تتحدث باسم الشعب المصري، وقادرة على إحداث الفارق في الشارع المصري.


 

مقالات مشابهة

  • حلمي النمنم عن تشكيل الحكومة الجديدة: ثورة في كل وزارة
  • عروض فنية وسينما ولقاءات أدبية.. الثقافة الفلسطينية تواصل مهامها رغم الحرب
  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين
  • حلمي النمنم يثمّن دعم «المتحدة» للقضية الفلسطينية في مهرجان العلمين: موقف وطني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها