اليوم السابع:
2024-07-05@23:43:10 GMT

النيابة تأمر بحبس ديلر الحشيش فى السلام 4 أيام

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

النيابة تأمر بحبس ديلر الحشيش فى السلام 4 أيام

  أمرت نيابة السلام، بحبس متهم بترويج مخدر الحشيش في مدينة السلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات.   وكشفت التحقيقات أن المتهم عاطل ومسجل جنائيا، عثر بحوزته على كمية من الحشيش وزنت 900 جرامًا -ما يقارب من كيلو - قبل ترويجها، وأقر المتهم بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها والكسب غير المشروع منها.   وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

  كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.   تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.      





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تجارة المخدرات نيابة السلام اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

المؤبد وغرامة 400 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بشبرا الخيمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمى، وعضوية المستشارين وليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمى، بالسجن المؤبد لعاملين وغرامة 200 ألف جنيه لكلا منهما لحيازة مواد مخدرة بقصد الإتجار والتعاطى، وذلك بدائرة قسم أول شبرا الخيمة.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٢٥٥٢ لسنة ٢٠٢٤ جنايات أول شبرا الخيمة والمقيدة برقم ٥٠٠ لسنة ٢٠٢٤ كلى جنوب بنها، تتهم النيابة العامة كلا من: "محمد م أ ع" ٢١ سنة عامل - ومقيم ش البيومي - بيجام - أول شبرا الخيمة، و "ماهر أ ف ع" ٢٣ سنة عامل - مقيم شارع البيومي - بيجام - أول شبرا الخيمة، لأنهما في يوم7 / 2 / 2024 بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية حازا وأحرزا بقصد التعاطي جوهراً مخدراً "الحشيش" في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وتابع أمر الإحالة أنه حازا وأحرزا بقصد الإتجار جوهراً مخدراً "الحشيش" في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

واستطرد أمر الإحالة أنه حازا وأحرزا أسلحة بيضاء (سكين - قاطع دون مسوغ من القانون.

وأكد شاهد الإثبات "أحمد خليل عبد الوهاب أحمد" - ٢٦ سنة - نقيب شرطة - ضابط مباحث قسم شرطة أول شبرا الخيمة، أنه حال مروره الأمني أبصر المتهمين ممسكين بلفافة تبغ يبعث منها دخان كثيف وبالاقتراب إشتم منها رائحة احتراق جوهر الحشيش المخدر فضبطهما وبتفتيشهما عثر بحوزتهما على كمية من جوهر الحشيش المخدر وأسلحة بيضاء "سكين وقاطع" وهاتفي محمول وكذا مبلغ مالي وعزى قصدهما التعاطي والإتجار بالجواهر المخدرة والأسلحة البيضاء للدفاع عن أنفسهما وتجارتهما والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائهما والمبلغ المالي حصيلة تجارتهما الأئمة.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمين حرروا عقود بيع مزورة لأراض تابعة للدولة
  • حبس متهمين بترويج الهيريون على شباب السلام
  • حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام
  • السجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه لمتهمين بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية
  • المؤبد وغرامة 400 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بشبرا الخيمة
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • بقصد الاتجار.. حبس "ديلر" لحيازته كمية من المخدرات في المرج
  • السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالمرج
  • السجن المؤبد لعامل لحيازته كمية من مخدر الأيس في الإسكندرية
  • المؤبد والمشدد لمتهمين بحيازة وتصنيع العقاقير المخدرة بالشرقية