الثورة نت|

أدان الحزب القومي الاجتماعي جرائم الإبادة الجماعية للمدنيين والنساء والأطفال من الشعب الفلسطيني في غزة من قبل كيان العدو الاسرائيلي، وآخرها جريمة استهداف مستشفى المعمداني التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

وأشار الحزب في بيان صادر عنه اليوم، إلى أن هذه الجريمة من أبشع الجرائم وانتهاك لكل القوانين والأعراف والمبادئ والقيم الإنسانية وتعدٍ على كل الشرائع السماوية.

وحمل البيان مجلس الأمن الدولي المعني الأول بحماية حقوق الإنسان وإحلال السلام العالمي مسؤولية هذه الجريمة وسلسلة الجرائم والانتهاكات التي يمعن العدو الصهيوني في ارتكابها بحق الشعب الفلسطيني.

كما حمل الإدارة الأمريكية ودول الغرب والكيان الصهيوني المسؤولية القانونية عن كل هذه المجازر والانتهاكات الصارخة التي تنفذ بدعم ومشاركة من أمريكا والغرب وغطاء الأمم المتحدة التي لم تتخذ أي إجراء لوقف هذه الجرائم.

ودعا البيان أحرار شعوب وهيئات ومنظمات العالم وفي مقدمتهم الشعوب العربية والإسلامية إلى العمل على إيقاف هذه المجازر ومناصرة الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه المغتصبة من قبل الكيان الصهيوني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحزب القومي الاجتماعي صنعاء

إقرأ أيضاً:

المؤتمر يدين العدوان الصهيوني على الحديدة

واعتبر المؤتمر وحلفاؤه في بيان قيام العدو الصهيوني وبمساعدة أمريكية بريطانية باستهداف محطة كهرباء الحالي اعتداءً على الحياة المدنية العامة يهدف للإضرار بمقدرات الشعب اليمني وانتهاك سيادة واستقلال اليمن، ومحاولة يائسة لإثناء الشعب اليمني عن مواقفه المبدئية والثابتة بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني الشقيق ومواجهة حرب الإبادة الجماعية التي ينفذها الصهاينة بحق سكان غزة.

ودعا البيان الشعب اليمني وقواه السياسية الشريفة إلى التوحد ومزيد من اليقظة والعمل على تماسك الجبهة الداخلية بشكل أقوى لمواجهة العدوان الصهيوني، مؤكداً أن الشعب اليمني كان وسيظل في مقدمة الصفوف للدفاع عن قضية الأمة حتى يحرر الشعب الفلسطيني أرضه ويقرر مصيره بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وجدد المؤتمر وحلفاؤه دعمهم وتأييدهم لأي خطوات تتخذها القيادة والقوات المسلحة اليمنية للرد على العدوان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • المؤتمر يدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • الجبهة الشعبية: العدوان الصهيوني على الحديدة محاولات فاشلة وامتداد لجرائم الإبادة في غزة ولبنان
  • الحزب القومي الاجتماعي ينعي سماحة السيد حسن نصر الله ويدين بشدة التصعيد الصهيوني
  • التجمع العالمي لدعم المقاومة يدين العدوان الصهيوني الغادر على الضاحية الجنوبية لبيروت