القدس المحتلة-سانا

طالبت القوى الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة دول العالم الحر والأمم المتحدة والمؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها، والعمل على وقف العدوان الإسرائيلي وما يرتكبه من جرائم إبادة جماعية، مؤكدة ضرورة وضع حد للكارثة الإنسانية التي يعيشها القطاع، من قطع لشرايين الحياة من مياه ودواء وغذاء وكهرباء ووقود.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن القوى قولها في بيان اليوم: يستمر العدوان الصهيوني الفاشي بارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية في القطاع، وأحدثها قصفه مستشفى المعمداني في غزة، وارتقاء مئات الأطفال والنساء والشيوخ والمدنيين الأبرياء، مشيرة إلى أن الاحتلال يحاول زوراً وبهتاناً وكذباً وافتراء اختلاق رواية كاذبة لينجو من العقاب بالتنصل من جريمته، رغم أن كل القرائن والشواهد والأدلة تؤكد أن الاحتلال هو المسؤول الأول والأخير عن هذه الجريمة وسيدفع ثمنها هو والإدارة الأمريكية التي أعطته الضوء الأخضر، وترعى هذا الاحتلال في إرهابه وعدوانه الفاشي.

وشددت القوى على أن إرهاب الاحتلال ومن خلفه الإدارة الأمريكية لن ينال من صمود الشعب الفلسطيني وثباته، ولن يرهبه أو يكسر إرادته، بل يزيده تمسكا بحقه في مقاومة الاحتلال حتى دحره وزواله عن أرض فلسطين المحتلة، لافتة إلى أن معركة طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ما هي إلا خطوة استراتيجية نحو تحرير فلسطين.

ودعت القوى الوطنية الحكومات والشعوب العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وكل المكونات الرسمية والشعبية والأحزاب السياسية لأخذ موقف فوري وحازم ميدانيا للرد على هذا العدوان السافر، وتشكيل الدعم الكامل والشامل للشعب الفلسطيني في معركة الأمة ضد الاحتلال الفاشي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء اللبناني يدعو المجتمع الدولي لردع الاحتلال ووقف حرب الإبادة

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، الموجود حاليا في نيويورك، اليوم الجمعة المجتمع الدولي إلى "ردع إسرائيل ووقف حرب الإبادة التي تشنها" على بلاده.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتابع ميقاتي "المعلومات المتوافرة عن سلسلة الغارات التي شنها العدو الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت"، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اللبناني.

في تزايد مستمر.. النازحون من #لبنان إلى #سوريا يتخطون 50 ألفًا#اليوم #يوم_الجمعةhttps://t.co/PELhcjGApp— صحيفة اليوم (@alyaum) September 27, 2024العدوان على لبنانوأكد ميقاتي "العدوان الجديد يثبت أن العدو الإسرائيلي لا يأبه لكل المساعي والنداءات الدولية لوقف إطلاق النار ما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في ردع هذا العدو ووقف طغيانه وحرب الإبادة التي يشنها على لبنان."
أخبار متعلقة السلطات الأمنية التونسية تلقي القبض على 15 إرهابيًامقتل 25 شخصًا في هجمات إسرائيلية على لبنانوأجرى ميقاتي "اتصالا بقائد الجيش العماد جوزيف عون واطلع منه على المعلومات المتوافرة عن العدوان".غارات على بيروتكما أجرى اتصالا بمنسق "اللجنة الوطنية لتنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات" الوزير ناصر ياسين "وأعطاه توجيهاته لاستنفار كل الأجهزة المعنية لا سيما في ضوء المعلومات التي تشير إلى وقوع أعداد كبيرة من الضحايا نتيجة العدوان".
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن مساء اليوم سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، أدت إلى انهيار عدد من المباني.
وتوجهت سيارات الإسعاف والدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني إلى المكان المستهدف لنقل المصابين.

مقالات مشابهة

  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • في أول رد رسمي على العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. صنعاء تكشف عن بنك أهداف كبير واستراتيجي لها في عمق كيان الاحتلال
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رئيس الوزراء اللبناني يدعو المجتمع الدولي لردع الاحتلال ووقف حرب الإبادة
  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان على غزة
  • مظاهرات في المغرب تطالب بوقف العدوان على غزة ولبنان (شاهد)