أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، أن القصف الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة، يشكل جريمة حرب.

وأضاف أن المسؤولية النهائية عنها تقع على عاتق الولايات المتحدة.

أخبار متعلقة صور تكشف حجم المأساة.. المستشفى المعمداني شاهد على وحشية الاحتلالالعدوان مستمر.. قوات الاحتلال تعتقل 49 فلسطينيًا في الضفة الغربيةقطاع غزة

وذكرت شبكة "آر تي " الروسية أن ميدفيديف كتب على قناته على تطبيق "تليجرام": "من الجلي أن الهجوم المروع على مستشفى (المعمداني) في قطاع غزة يشكل جريمة حرب".

وتابع: المسؤولية النهائية عن ذلك تقع على عاتق أولئك الذين يكسبون الأموال بعدم اكتراث من الحروب في بلدان مختلفة وفي قارات مختلفة، والذين يوزعون بلا تفكير مبالغ ضخمة من المال لشراء الأسلحة، ويقومون بزيادة الإنتاج في مجمعهم الصناعي العسكري".

استهداف الغذاء أيضًا.. قصف مخبز في #غزة بعد "#مستشفى_المعمداني"#طوفان_الأقصى | #فلسطين | #اليومhttps://t.co/NukkEmtGpc— صحيفة اليوم (@alyaum) October 18, 2023آلاف النازحين

واستشهد 500 فلسطيني وأصيب المئات بجروح مساء أمس الثلاثاء، في هجوم وصف بالمجزرة المروعة شنته طائرات حربية للاحتلال الإسرائيلي على مستشفى في غزة.

وأعلن مسؤولون محليون أن المستشفى الأهلي وسط مدينة غزة تعرض لضربات صاروخية بينما كان يؤوي آلاف النازحين من مناطق سكنهم المهددة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: موسكو مجلس الأمن الروسي روسيا قطاع غزة غزة فلسطين مستشفى المعمداني

إقرأ أيضاً:

نشوب حريق بمنزل في أستراليا والشرطة تشتبه في "جريمة"

كانبرا - رويترز

لقي ثلاثة أطفال حتفهم بينهم طفلة تبلغ من العمر 10 أشهر، بعد أن شب حريق في منزل في سيدني في وقت مبكر اليوم الأحد في حادث قالت الشرطة الأسترالية إنها تتعامل معه على أنه جريمة قتل.

وقالت الشرطة -في بيان- "إنه تم استدعاء خدمات الطوارئ إلى المنزل الواقع في لالور بارك، على بعد حوالي 35 كيلومترا غربي وسط مدينة سيدني، حوالي الساعة الواحدة صباحا (15:00 بتوقيت جرينتش يوم السبت").

وأضافت الشرطة "إن صبيين يبلغان من العمر عامين وأربعة أعوام عولجوا في مكان الحادث لكنهما توفيا بعد وقت قصير من نقلهما إلى المستشفى، بينما عثر على فتاة تبلغ من العمر 10 أشهر ميتة بعد إخماد الحريق.

وذكرت أنه تم إلقاء القبض على رجل يبلغ من العمر 28 عاما، حاول منع الشرطة من دخول المنزل ويعالج من إصابات ناجمة عن حريق في المستشفى تحت حراسة الشرطة.

وقال قائد فرقة التحقيقات في جرائم القتل داني دوهرتي إن محققي الفرقة تولوا التحقيق ويتعاملون مع الحادث على أنه "جريمة قتل أسرية".

وقال دوهرتي -في مؤتمر صحفي- "في هذه المرحلة، يبدو أن الرجل البالغ من العمر 28 عاما مسؤول عن وفاة عدد من أرواح الصغار التي ازهقت بشكل مأساوي".

كما قالت الشرطة، "إن أربعة أطفال آخرين، تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عاما، في حالة مستقرة في المستشفى، بالإضافة إلى والدة الأطفال البالغة من العمر 29 عاما والتي تتلقى العلاج من استنشاق الدخان".

مقالات مشابهة

  • نشوب حريق بمنزل في أستراليا والشرطة تشتبه في "جريمة"
  • مديرية الأمن تعلن عن تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • سة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي (صور)
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • ميدفيديف: الجيش الروسي يجند 1000 متطوع جديد يوميًا
  • نائب بـ«الشيوخ»: الاجتماع الأول للحكومة أظهر جديتها ووعيها بحجم المسؤولية
  • تبديل الجثث.. حوادث تكررت في المملكة