موقع 24:
2024-06-27@12:36:17 GMT

إسرائيل تطلب من رعاياها مغادرة تركيا على الفور

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

إسرائيل تطلب من رعاياها مغادرة تركيا على الفور

طلبت إسرائيل من مواطنيها مغادرة تركيا في أسرع وقت ممكن حفاظاً على سلامتهم، وفق ما أفادت القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول، الأربعاء، متحدّثة عن تزايد "التهديدات الإرهابية" لرعاياها في الخارج.

وأوضحت القنصلية "رفعت حالة التأهب الأمني للمسافرين الإسرائيليين إلى تركيا إلى المستوى الرابع، وهو الأعلى".

وتوازياً مع ذلك، حذر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي في بيان رسمي، من أنه "في ضوء التصاعد المستمر للتهديدات الإرهابية ضد الإسرائيليين في الخارج.

. يجب على جميع الإسرائيليين المقيمين في تركيا مغادرتها في أسرع وقت ممكن".

Thousands in Türkiye's Ankara protest against Israel’s bombing of Gaza's Al Ahli Arab Hospital that killed at least 500 civilians. Rupert Stone has more pic.twitter.com/aMVnk4Eqsm

— TRT World Now (@TRTWorldNow) October 18, 2023

وذكرت وسائل إعلام تركية أن متظاهرين حاولوا القفز على حواجز القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول، في أعقاب القصف المميت على مستشفى في غزة.

واستخدمت الشرطة خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.. وقال مكتب حاكم إسطنبول إن هناك أكثر من 60 شخصاً، معظمهم من أفراد الشرطة، أصيبوا في وقت مبكر من صباح، اليوم الأربعاء، بعد أن استهدفت مجموعة المتظاهرين مبنى القنصلية الإسرائيلية في اسطنبول بالحجارة والعصي والألعاب النارية.

وتم اعتقال 5 متظاهرين بعد أن تسلقوا فوق الحواجز التي وضعتها الشرطة.. وأضاف البيان أن شخصاً لفظ أنفاسه في المستشفى، بعد أن أصيب بأزمة قلبية في الموقع.

ودعت نقابة أطباء محلية وحزب معارض صغير إلى التظاهر في وقت لاحق، اليوم الأربعاء، أمام القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول.

Türkiye offers to provide health services to besieged Gaza, where an Israeli air strike on Al Ahli Arab Hospital has killed over 500 people and left thousands critically wounded

Read more???? https://t.co/YjUnMqwqrU

— TRT World (@trtworld) October 18, 2023

وتظاهر مئات الأتراك أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة أنقرة وقنصليتها في إسطنبول، تنديداً بقصف مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، وفقاً لوكالة الأناضول للأنباء.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لإسرائيل ومتضامنة مع الفلسطينيين وقطاع غزة من قبيل "إسرائيل القاتلة اخرجي من فلسطين"، حاملين أعلام تركيا وفلسطين.

وأعرب المشاركون عن سخطهم من قصف المستشفى، بينما تخلل المظاهرة في بعض الأحيان إطلاق المحتجين التكبيرات.

KEMASKINI

KESEMUA PARTI PEMBANGKANG DI TÜRKIYE BERSATU MENGECAM ISRAEL

SURAT INI DITANDATANGANI OLEH SEMUA KETUA PARTI PEMBANGKANG

MEREKA TURUT BERSAMA KERAJAAN TURKIYE DALAM ISU INI

P/s Bukan senang nak satukan semua parti pembangkang kat Turkiye. Parti kat Turkiye ada yang… https://t.co/7naJcdeVDB pic.twitter.com/tOW18kH8nU

— Irfan_newboys????????????????????️???? (@Marchfoward) October 18, 2023

وفي إسطنبول، ألقى بعض المحتجين البيض على مبنى القنصلية، بينما أحرق آخرون علم إسرائيل.

ويتبادل الإسرائيليون والفلسطينيون الاتهامات بالمسؤولية عن هذا الهجوم الذي ألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اللوم فيه على الدولة العبرية، قائلاً إنه "أحدث مثال للهجمات الإسرائيلية الخالية من أبسط القيم الإنسانية".

من جهته، تبنى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي يزور إسرائيل، الأربعاء، رواية إسرائيل التي حملت حركة الجهاد الإسلامي مسؤولية القصف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل تركيا فی إسطنبول

إقرأ أيضاً:

السفارة الأميركية ببيروت تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان

سرايا - قامت السفارة الأميركية ببيروت بتحذير مواطنيها ورعاياها من السفر إلى لبنان ، وذلك في إطار التخوف الموجود في المنطقة من اندلاع المواجهة المرتقبة بين المقاومة اللبنانية وبين جيش الاحتلال .

فيما نفت السلطات اللبنانية قبل أيام قليلة هذه الأخبار المتداولة حول تحذير بعض السفارات لرعاياها ، لكن السفارة الأمريكية أكدت هذه الأخبار عبر تحذيرها اليوم .


إقرأ أيضاً : ليلة القبض على نتنياهو! "إسرائيل" مُستنفرة خشية أوامر اعتقال لاهاي لرئيس الوزراء وغالانت - تفاصيل إقرأ أيضاً : بالفيديو .. احتجاجات وإغلاق طرقات رئيسية في "إسرائيل" لطرد حكومة نتنياهو إقرأ أيضاً : محكمة أمريكية تقضي بسجن رئيس هندوراس السابق 45 عامًا


مقالات مشابهة

  • السفارة الأميركية ببيروت تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان
  • الخارجية الألمانية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان
  • أردوغان يبحث مع ميقاتي التهديدات الإسرائيلية للبنان
  • ألمانيا تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان "بشكل عاجل"
  • امريكا وبريطانيا ألمانيا تطلب من رعاياها مغادرة لبنان
  • ألمانيا تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان بسبب الوضع المتوتر للغاية على الحدود
  • ألمانيا تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا على خلفية التوتر على الحدود مع إسرائيل
  • الدول العربية والغربية تتسابق لإجلاء رعاياها من لبنان
  • بعد كندا والكويت.. هولندا تحث رعاياها على مغادرة لبنان
  • هولندا تحث رعاياها على مغادرة لبنان