دعت منظمة العفو الدولية، اليوم الأربعاء، الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى معالجة الظلم والإفلات من العقاب الذي يكمن وراء الأزمة الحالية في غزة، حتى يتمكن الفلسطينيون والإسرائيليون من التمتع بحقوق الإنسان في سلام وأمن. 

وقالت منظمة العفو الدولية، في بيان لها عبر منصة إكس، إنه يجب على بايدن أيضًا أن يوقف دعم الولايات المتحدة غير المشروط للأعمال العدائية الإسرائيلية في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

https://x.com/amnesty/status/1714607860724752455?s=20

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ قليل إلى تل أبيب لبدء رحلة غير عادية عالية المخاطر، يسعى من خلالها إلى إظهار الدعم القوي لإسرائيل في سعيها للقضاء على حركة المقاومة الفلسطينية حماس.

وقال الرئيس الأمريكي خلال زيارته لتل أبيب، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل دعم إسرائيل في حماية "أراضيها".

وأضاف بايدن خلال اجتماع "مجلس الحرب" الإسرائيلي: "أريدكم أن تعلموا أنكم لستم وحدكم. وكما أكدت في الماضي سنواصل العمل معكم بالشراكة".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تقف إلى جانبكم اليوم وغدا وإلى الأبد .. أعدكم بذلك".

بيان عاجل من سفارة روسيا في إسرائيل بشأن زيارة جو بايدن بالتزامن مع زيارة بايدن.. إسرائيل تعلن حظر تحليق الطائرات بجميع أنحاء البلاد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة العفو الدولية جو بايدن الرئيس الأمريكي غزة الولايات المتحدة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

عاجل ـ بايدن.. الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم على بيروت ولم تشارك فيه

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة لم تكن على علم مسبق بالهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت ولم تشارك في تنفيذه، وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الأمريكية. وعبر بايدن عن قلقه الدائم من احتمالية التصعيد في المنطقة، مؤكدًا الحاجة إلى الحصول على المزيد من المعلومات حول هذا الهجوم الذي يعتبره تطورًا خطيرًا.

وفي الوقت ذاته، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر قوله إن هناك دلائل تشير إلى مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، خلال الضربة التي استهدفت مقر الحزب. كما أورد موقع "أكسيوس"، نقلًا عن مسؤول إسرائيلي رفيع، أن نصر الله كان على الأرجح في موقع الهجوم، مما يجعل فرص نجاته ضئيلة للغاية. ومع ذلك، نفت وكالة "تسنيم" الإيرانية هذه الأنباء، مؤكدة أن نصر الله وقيادي الحزب هاشم صفي الدين لا يزالان على قيد الحياة.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الهجوم الإسرائيلي على منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 76 آخرين في حصيلة أولية. في السياق ذاته، أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن إسرائيل لم تبلغها مسبقًا بالعملية ولم تكن الولايات المتحدة متورطة فيها. وأضاف البنتاغون أن وزير الدفاع الأمريكي أجرى اتصالًا مع نظيره الإسرائيلي عقب الهجوم، دون تقديم أي معلومات محددة حول تفاصيل العملية.

 

 

مقالات مشابهة

  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • عاجل - حماس توجه رسالة لـ إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله
  • الولايات المتحدة توجه اتهامات لإيرانيين باختراق حملة ترامب الرئاسية
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط
  • عاجل ـ بايدن.. الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم على بيروت ولم تشارك فيه
  • حماس توجه رسالة لقادة الدول تزامنًا مع اجتماعات الأمم المتحدة
  • بايدن وماكرون يطالبان إسرائيل ولبنان بتلبية الدعوة الدولية لوقف إطلاق النار
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية
  • الجبير يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية