أعلن النائب حسن إبراهيم حسن، انسحابه من كتلة التفكير الاستراتيجي ليكون مستقلاً فيما تبقى من الفصل التشريعي السادس.
وذكر أن قرار الانسحاب من كتلة التفكير الاستراتيجي، جاء بعد الاطلاع على تجربة الانضمام الى الكتلة خلال دور الانعقاد الماضي، والالتزام بالقرارات الموحدة والصادرة عنها وفق ما يقتضيه العمل كتكتل رسمي يتطلب الموافقة على كافة القرارات المتخذة وفق اجماع أصحاب السعادة النواب.


وأشار إلى أن قرار الانسحاب لم يأتِ أثر خلاف، وأنه تجمعه علاقة الاحترام المتبادل بين كافة أعضاء الكتلة، إلا أن التجربة أثبتت له أن العمل المفرد يجعله أكثر قدرة على الوقوف بمسافة واحدة بين جميع أصحاب السعادة النواب.
وأوضح أنه سيعمل على البقاء كمستقل وتمثيل رأيه داخل المجلس، وعدم احتساب موقفه ضمن اي كتلة. وتمنى النائب حسن إبراهيم حسن، كل التوفيق لكتلة التفكير الاستراتيجي في تحقيق كافة الملفات التي تعمل عليها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

النائب العام يناقش آلية عمل جهاز التفتيش القضائي في النيابة العامة

واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيس وأعضاء وموظفي جهاز التفتيش، أولويات العمل، وتعزيز الأداء والتعامل مع التحدّيات، وتنفيذ التوصيات المتعلقة بالنزول الميداني لأعضاء التفتيش للمحافظات، واستمرار النزول لمدة شهر.

وأكد الاجتماع على استكمال إعداد لائحة جهاز التفتيش القضائي على ضوء التعديلات القانونية الأخيرة لقانون السلطة القضائية، ومتابعة إنجاز قضايا جرائم العدوان وإعطائها الأهمية اللازمة، وتعزيز الشفافية والنزاهة ومحاسبة المخالفين، ومعالجة جوانب القصور في العمل.

وأهاب النائب العام بمضاعفة الجهود في تطوير الأنظمة وبناء القدرات والنزول الميداني للنيابات، للارتقاء والمساهمة في دعم جهود رؤساء ووكلاء أعضاء النيابة في الميدان لإنجاز القضايا اولا باول ، وتصفية ما تبقى من القضايا المتأخرة، وقضايا رهن التنفيذ.

عقب ذلك، تفقد النائب العام، القاضي عبدالسلام الحوثي، ومعه القائم بأعمال رئيس جهاز التفتيش في النيابة العامة، القاضي على عبدالله الآنسي، سير العمل في نيابات غرب الأمانة وشمال الأمانة، وهمدان والجزائية في محافظة صنعاء، ونيابة الصناعة في الأمانة.

والتقى القاضي الحوثي بوكلاء النيابات القضاة، ياسر الزنداني ومحمد الشرفي وعبدالرحمن الشامي وزيد الأكوع وعبدالناصر البيضاني، وأعضاء وموظفي النيابات، واستمع منهم إلى شرح حول الوارد والمتصرّف من القضايا والمشاكل والصعوبات، ومستوى الإنجاز، والأداء والانضباط الوظيفي.

وطاف النائب العام بقاعات التحقيقات، والأقلام الجنائية، والأرشيف وإدارات النظم والمعلومات، وغرف الحجز، حيث اطّلع على عملية القيد والتسجيل للقضايا، وسير التحقيقات وآليات جدولة القضايا، والقدرات والإمكانات المتوفرة من تجهيزات، وأجهزة، وشكاوى الموقوفين.

ووجّه النائب العام بضرورة استيفاء ومراعاة كافة الشروط القانونية بجمع الاستدلالات والتحقيقات والدقة في التكييف، وتحديد الوصف القانوني الصحيح للوقائع، أو التصرفات، لما فيه ضمان تحقيق العدالة، وعدم إفلات المجرمين من العقاب الرادع، وحُسن تمثيل النيابة أمام المحاكم.

وشدد على رؤساء ووكلاء النيابات، سرعة التصرف بالقضايا التي على ذمتها مساجين كونها من المستعجلة، ومتابعة المحالة منها الى المحاكم للبت فيها، و النزول للسجون ومراكز التوقيف لما فيه منح السجناء حقوقهم المكفولة قانونا سيما الإفراج الشرطي او بالضمانات .

مقالات مشابهة

  • أبراج قيادية وصارمة في قواعد العمل.. مهاراتهم مختلفة 
  • التفكير النقدي
  • النائب العام يناقش آلية عمل جهاز التفتيش القضائي في النيابة العامة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عباس إبراهيم شرف الدين وقيادات أخرى جنوب لبنان (أسماء)
  • تعزيز التعاون بين القطاع العام ومنظمات المجتمع المدني في لقاء توعوي بسوهاج
  • خلال فعالية لـ “الترويكا” في نيويورك .. رئيس COP28 يدعو كافة الدول إلى الربط بين العمل المناخي والنمو الاقتصادي
  • رئيس COP28 يدعو كافة الدول إلى الربط بين العمل المناخي والنمو الاقتصادي
  • سؤال في النواب لمواجهة جنون الطماطم وارتفاع سعرها لـ40 جنيهًا للكيلو
  • رئيس عربية النواب يثمن الموقف العربى بالأمم المتحدة للتضامن مع لبنان
  • لا زيارة كتائبية لبري