قررت الدائرة الثانية إرهاب، برئاسة المستشار محمد عمار وعضوية المستشارين رأفت زكي والدكتور على عمارة وسكرتارية سيد حجاج، إعادة محاكمة 7 متهمين فى القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة، والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بـ"خلية داعش إمبابة"، لجلسة 11 نوفمبر للمرافعة.

 

ويواجه المتهم الأول تهمة تولى قيادة جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى والأمن القومى، بتولى وإدارة خلية بالجماعة المسماة "داعش" التى تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم.

كما يواجه المتهمون العديد من الجرائم، منها استهداف كمين رمسيس وكمين البنك الأهلى بشارع البطل، ووجه للمتهمين من الأول للثالث تهم تمويل جماعة إرهابية، ووجه للمتهمين الأول والثانى تهم حيازة مفرقعات.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان تمويل الجماعة إرهابية، بأن حازوا وأمدوا ووفروا للجماعة أموال ومفرقعات ومعلومات، بقصد استخدامها فى ارتكاب جرائم إرهابية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خلية امبابة اخبار الحوادث خلية داعش إمبابة حوادث اليوم

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات»: امتحانات الميدتيرم في نوفمبر المقبل

أكدت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ووزارة التعليم العالي أن الدراسة بمختلف الكليات منذ انطلاقها السبت الماضي تسير بصورة منتظمة وهادئة دون رصد أي مشكلات بشأنها، وأن الجامعات ملتزمة بالخريطة الزمنية التي أقرتها وزارة التعليم العالي في هذا الشأن، موضحة أن امتحانات الميدتيرم لمختلف الكليات ستنطلق خلال شهر نوفمير المقبل، وفقا للجدول التي ستضعها الأقسام العلمية المختلفة بكل كلية.

امتحانات الميدتيرم 2024 في الجامعات 

وأوضحت المصادر في الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أنه لا تغيير في الخريطة الزمنية للعام الجامعي الجاري 2024ـ2025، مشيرة إلى الفصل الدراسي الأول سينتهي يوم الخميس 2 يناير 2025، على أن تبدأ امتحانات نهاية الترم الأول يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهي الخميس 23 يناير 2025.

وتابعت المصادر أن الخريطة الزمنية للعام الدراسي تسري على الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والأهلية الدولية والجامعات التكنولوجية والمعاهد العليا والمعاهد البحثية، منوهة بأن الجامعات تواصل أعمال الترم الأول في المحاضرات والسكاشن والأنشطة الطلابية وفقا للجداول الدراسية التي جرى إعلانها للطلاب.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة مجدى شطة بتهمة حيازة مخدر الآيس للدور الأخير من شهر أكتوبر
  • القبض على أب ونجله متهمين بالتسبب فى وفاة صاحب معرض سيارات بالشرقية
  • محاكمة 3 متهمين باحتجاز أجنبى فى الدرب الأحمر
  • «الأعلى للجامعات»: امتحانات الميدتيرم في نوفمبر المقبل
  • غدا.. محاكمة مضيفة الطيران التونسية المُتهمة بإزهاق روح نجلتها
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • تأجيل محاكمة عامل بشركة سياحة لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار في النقد الأجنبى
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الإتجار فى النقد الأجنبى لـ22 أكتوبر الجارى
  • تفاصيل محاكمة منار الببلاوي ومحمد أبوبكر: جدل بين الفن والدعوة