أعلن صندوق النفقة التابع لوزارة العدل، صرف أكثر من 14 مليون ريال كنفقات إلى نحو 14 ألف مستفيد من الأسر المستحقة للنفقة، خلال الربع الأول من العام الهجري 1445 هـ.

وقالت الوزارة إن خدمات صندوق النفقة تغطي أكثر من 111 مدينة ومحافظة بمناطق المملكة كافة؛ حيث يهدف الصندوق إلى صرف النفقة للمستحقين دون تأخير، والإسهام في تحقيق التوازن المالي للأسرة، والحفاظ على استقرارها واستقرار المجتمع، وتعزيز المسؤولية عبر استرداد النفقة من المطالب بها.


وأبانت أن الصندوق أتاح خدماته للمستفيدين عبر موقع إلكتروني، في إطار سعيه لتحسين تجربة المستفيدين وتطوير الأعمال في مجال تفعيل الأنظمة والمنصات الإلكترونية؛ ولتقديم منظومة خدمات تقنية متكاملة، حيث جرى تطوير المنصة الإلكترونية للصندوق ما يوفر خدمة أفضل للمستفيدين.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاستفادة من خدمات الصندوق بالدخول على المنصة الإلكترونية Nafaqah.sa، ثم التسجيل عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد وتقديم الطلب إلكترونياً.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة العدل صندوق النفقة الأسر المستحقة

إقرأ أيضاً:

8 % نسبة نمو صندوق التعليم الإقتصادي

البلاد ــ الرياض

حقق صندوق التعليم العالي الجامعي خلال العام 2023م العديد من الإنجازات من أبرزها الأداء الاستثماري الذي حقق نجاحًا مستقرًا في مساراته المتعددة، وبمعدلات نمو واعدة؛ تمثلت في تحقيق نسبة نمو 8% من قيمة الأصول المدارة عن العام 2022م، كما تم تحقيق نسبة 9.93 % كعائد استثماري إجمالي على محفظة الصندوق؛ بصافي أرباح قدرها (394) مليون ريال، والتي تعد الأعلى منذ إنشاء الصندوق بنسبة نمو تبلغ 261% عن العام المالي 2022م.

ووفق تقرير أداء الصندوق للعام المالي 2023، مول الصندوق (29) مشروعًا جامعيًا، فيما بلغ إجمالي المشاريع التي مولها الصندوق منذ إنشائه حتى الآن (618) مشروعًا جامعيًا بلغت تكلفتها أكثر من (3) مليارات ريال، شملت جميع البرامج العلمية والأكاديمية لكافة الجامعات، لرفع درجة كفاءتها وتعزيز مكانتها بين الجامعات العالمية.

يذكر أن مجلسِ الشورى، خلال جلسته التي عقدت يوم الاثنين الماضي، عرض التقرير السنوي لصندوق التعليم العالي الجامعي للعام المالي 1444 / 1445هـ، حيث كان ضيف الجلسة الأمين العام لصندوق التعليم العالي الجامعي الدكتور تركي بن سليمان الزميع.

إنجازات صندوق التعليم الإقتصادي
9.93 % نسبة عائد استثماري على محفظة الصندوق
29 مشروعاً جامعياً مولها الصندوف منذ إنشائه.

مقالات مشابهة

  • وزارة الاقتصاد تطلق ست خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية
  • وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار تطلق سبع خدمات جديدة عبر بوابتها الإلكترونية
  • الصين تجلي أكثر 200 من رعاياها في لبنان
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • نائب رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من 33 مليون خدمة حتى الآن
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استقبال طلبات رفع دعاوى العمالة المنزليَّة إلكترونيًّا.. اليوم
  • عاجل | استقبال طلبات رفع دعاوى العمالة المنزليَّة إلكترونيًّا.. اليوم
  • 8 % نسبة نمو صندوق التعليم الإقتصادي
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 99 مليون و155 ألف خدمة مجانية خلال 62 يوما