الشارقة - الخليج

تواصل إمارة الشارقة استقبال التبرعات العاجلة تلبية لنداء «تراحم من أجل غزة» ضمن حملة جديدة تطلقها في مركزإكسبو الشارقة الأحد المقبل، وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله».

ويشارك في تنظيم الحملة التي تبدأ منذ الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الواحدة والنصف ظهراً، كل من جمعية الشارقة الخيرية ومؤسسة القلب الكبير ومركز الشارقة للتطوع وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ووزارة الخارجية.

وتأتي هذه الحملة التي تستقبل التبرعات والدعم من أفراد المجتمع استكمالاً لمنظومة الدعم الإنساني التي بدأتها الإمارة منذ اليوم الأربعاء في الضواحي والقرى، بتوفير حزم الإغاثة العاجلة للأشقاء الفلسطينيين المتأثرين من الحرب في قطاع غزة ترجمة لأواصر الأخوة والتراحم لمساندة المنكوبين وتقديم العون لهم.

وأتاحت جمعية الشارقة الخيرية استقبال التبرعات النقدية من خلال وسائل التبرع المتاحة عبر الموقع الإلكتروني والتي تضم بطاقة الائتمان، والتبرع عبر أبل وسامسونج باي، والتحويل البنكي إلى جانب الرسائل النصية القصيرة، وتستقبل الجمعية اتصالات الجمهور واستفساراتهم من خلال الخط الساخن 80014.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إكسبو الشارقة الشارقة الإمارات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء

شنت أمانة الأحساء حملة مكثفة بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لمعالجة وضع المعدات الثقيلة المخالفة في المحافظة، في إطار جهودها لتعزيز السلامة المرورية وتطبيق الأنظمة والتعليمات.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتهدف الحملة إلى منع وقوف المعدات الثقيلة والشاحنات على الطرق والمحاور الرئيسة والميادين، مع تخصيص مواقع بديلة مؤقتة في عدد من المدن في المحافظة.
أخبار متعلقة "أسواق بلا تصريح".. باعة موسميون يتاجرون بالمحاصيل الزراعية على قارعة الطريقالأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الشرقيةوتستهدف الحملة ضبط مخالفات وقوف المعدات الثقيلة في الأماكن غير المخصصة لها، وكذلك مخالفات الحمولة الزائدة وغيرها من المخالفات التي تهدد السلامة المرورية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساءتعزيز السلامة المروريةوأكدت الأمانة أنه تم رصد عدد من المواقع التي يوجد فيها معدات وشاحنات مخالفة، وأن جهود القطاعات المشاركة في الحملة تتركز على رصد عدة عناصر من بينها مخالفات الباعة المتجولين، والعمل دون ترخيص بلدي، ومخالفات أنظمة المرور.
إضافة إلى ضبط المخالفين لنظام العمل في مهن مغايرة، ومخالفات التستر التجاري، ومخالفات أنظمة البيع وتشغيل مركبات النقل دون بطاقة تشغيل أو كروت تشغيل منتهية، وعدم استيفاء متطلبات واشتراطات السلامة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
وتأتي هذه الحملة في إطار حرص أمانة الأحساء على سلامة المواطنين والمقيمين، وتعزيز السلامة المرورية في المحافظة.
وأثارت الحملة ردود فعل متباينة بين المواطنين، حيث رحب البعض بهذه الخطوة واعتبروها ضرورية لتعزيز السلامة المرورية، فيما طالب آخرون بإيجاد حلول جذرية لمشكلة وقوف هذه المعدات في الأماكن غير المخصصة.
وقال المواطن عبدالله الملحم: ”نرى أن الأفضل قيام الأمانة بتخصيص أرض خارج النطاق العمراني وتهيئتها وسفلتتها وجعلها مقراً دائماً لتأجير المعدات بمختلف أنواعها بدلاً من تنقلها من مكان لآخر بين وقت وآخر بين المواقع المؤقتة“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
وتساءل المواطن ناصر الهاجري عن الحل الجذري لهذه المشكلة الذي يمكن أن يرضي جميع الأطراف، بما في ذلك أصحاب المعدات وسكان الأحياء المتضررين.
فيما أعربت نورة العبدالله عن تأييدها للحملة، وقالت: ”أعتقد أن هذه الحملة خطوة جيدة لتنظيم حركة المعدات الثقيلة وضمان سلامة الطرق، ولكن يجب أن يصاحبها توفير حلول بديلة ومناسبة لأصحاب هذه المعدات.“ معربة عن شكرها لأمانة الأحساء على هذه الجهود، وأملها في أن تساهم الحملة في تحسين المشهد الحضري وتقليل الازدحام المروري.
ودعا المواطن محمد الحمد إلى استمرار الحملة بشكل دوري وتطبيق العقوبات بحزم على المخالفين، قائلاً: ”أتمنى أن تستمر هذه الحملة بشكل دوري وأن تشمل جميع المناطق في الأحساء، وأن يتم تطبيق العقوبات بحزم على المخالفين.“

مقالات مشابهة

  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
  • سلطان بن أحمد القاسمي يدشن حملة عمليات العيون في مستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • سلطان بن أحمد يدشن حملة عمليات العيون بمستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • إحالة 11 مؤثراً للجهات المختصة بسبب إعلانات عن تبرعات
  • «تراثنا الأصيل».. تعزز الوعي بالهوية الإماراتية
  • فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة "القلوب الصغيرة" في مركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب بمصر
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة “القلوب الصغيرة” بمركز مجدي يعقوب للقلب في مصر
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية