مأرب برس:
2024-07-29@03:23:32 GMT

مقتل وإصابة 50 شخصاً في انفجار مرعب بـ عمران

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

مقتل وإصابة 50 شخصاً في انفجار مرعب بـ عمران

 

أفادت مصادر محلية في محافظة عمران اليوم الاربعاء بان الانفجار العنيف الذي وقع يوم امس بمنطقة قاعة بمديرية جبل عيال يزيد بمحافظة عمران تسبب بمقتل وإصابة مايقارب 50 شخصاً.

وذكرت المصادر لمأرب برس بان الانفجار تسبب بمقتل 7 أشخاص واصابة اكثر من 40 شخصاً وتدمير عدد من المنازل المجاورة لمكان الانفجار.


واوضحت المصادر بان الانفجار كان ناجما عن نشوب حريق هائل في احد مخازن المواد المتفجرة التابعة لمليشيا الحوثي التي تستخدمها في تصنيع العبوات المتفجرة ليتطور الى انفجار عنيف نتج عنه نسف المنزل وتضرر عدد من البنايات المجاورة بشكل كلي.

 


وكانت مصادر محلية قد افادت يوم امس الثلاثاء لمأرب برس بوقوع انفجار عنيف مغرب امس في قرية بيت سيلان بمنطقة قاعة بمديرية جبل عيال يزيد التابعة إداريا لمحافظة عمران وذلك بعد نشوب حريق هائل في احد المنازل ليتطور الى انفجار عنيف نتج عنه نسف المنزل وتضرر بنايات مجاورة .

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

انفجار يؤدي إلى إغلاق حوض بسكويت الشهير في أمريكا.. ماذا حصل؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سيظل حوض "بسكويت" (Biscuit Basin)  في حديقة "يلوستون" الوطنية مغلقًا للفترة المتبقية من موسم 2024 بعد انفجار حراري مائي حصل الثلاثاء، أدى إلى إطلاق حطام على ارتفاع مئات الأقدام في الهواء، وألحق أضرارًا بالمنطقة المحيطة، بحسب ما ذكره مسؤولون في خدمة المتنزهات الوطنية وهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية في بيان الأربعاء.

وتم إغلاق حوض "بسكويت"، الواقع على بُعد ثلاث كيلومترات تقريبًا شمال غرب نبع "Old Faithful" للمياه الساخنة في وايومنغ، لبقية فترة الصيف حرصًا على سلامة الزوار، وفقًا لمسؤولي الحديقة.

وأفاد المسؤولون أنّ الانفجار، الذي وقع بالقرب من حوض "سافاير" صباح الثلاثاء، دمر الممشى المحيط بالحوض.

وتظهر الصور التي التقطتها خدمة المتنزهات الوطنية آثار الانفجار، بما في ذلك الألواح الخشبية المتناثرة حول المنطقة الموحلة، والممشى الخشبي المغطى بالصخور، والرماد.

أدى انفجار حراري مائي في حوض "بسكويت" في حديقة "يلوستون" الوطنية الثلاثاء إلى تدمير الممشى المحيط بالمعلمCredit: Jacob W. Frank/National Park Service

وكتبت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية في بيان صحفي الأربعاء: "أدى الانفجار، الذي أرسل البخار والحطام إلى ارتفاع مئات الأقدام فوق سطح الأرض، إلى تدمير ممشى قريب، وتطاير صخور بحجم فاكهة الجريب فروت لعشرات إلى مئات الأقدام من المصدر".

وقال المسؤولون إنّه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بعد الحادث.

وأشار المسؤولون إلى أنّ الانفجار غيّر شكل حوض "Black Diamond" الشهير في الحديقة، كما تأثر حوض "Black Opal" أيضًا.

وأفاد البيان: "نظرًا للتغيرات الأخيرة.. لا يزال من الممكن حدوث انفجارات صغيرة للمياه المغلية من هذه المنطقة في حوض بسكويت خلال الأيام أو الأشهر القادمة".

ويقول المسؤولون إنّ طريق "Grand Loop"، الذي يحيط بحوض "بسكويت"، والمواقع البارزة الأخرى في الحديقة، لا يزال مفتوحًا للمركبات.

وأفاد البيان أنّ الأحواض الحرارية الأخرى القريبة، مثل حوض "Black Sand"، مفتوحة أيضًا.

تُظهر هذه الخريطة المعالم الحرارية الرئيسية في حوض "بسكويت" في حديقة "يلوستون" الوطنية. Credit: Google Earth/US Geological Survey

ويحدث عدد من الانفجارات الحرارية المائية في الحديقة كل عام، وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، ولكنها تحدث في المناطق النائية عادةً.

ووفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، فإن "الانفجارات الحرارية المائية عبارة عن أحداث عنيفة وشديدة تؤدي إلى التطاير السريع للماء المغلي، والبخار، والطين، وشظايا الصخور".

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال.. مقتل وإصابة 11 شخصا بإنفجار ألغام حوثية بعدد من المحافظات
  • بحيرة في إفريقيا تواجه خطر الانفجار بسبب تراكم الغازات السامة
  • انفجار يؤدي إلى إغلاق حوض بسكويت الشهير في أمريكا.. ماذا حصل؟
  • بصفته وزيرًا للدفاع.. الدبيبة يكلف مدعيه العام العسكري بالتحقيق في انفجار الكادوش في زليتن
  • مقتل وإصابة 18 شخصاً في انهيار أرضي وسط الصين
  • مقتل وإصابة 18 شخصا نتيجة انهيار أرضي في قرية بوسط الصين
  • مقتل وإصابة 14 شخصا في هجمات روسية على منطقة سومي الأوكرانية
  • سكان محليون: انفجار عنيف يهز مدينة الضالع #وكالة_خبر
  • مقتل وإصابة 44 شخصا بهجوم صاروخي على الجولان.. وجيش الاحتلال يتهم حزب الله
  • انفجار عنيف في ميناء الحديدة وتصاعد ألسنة النيران وأعمدة الدخان بسبب غارات إسرائيلية