انضمت الممثلة الإنجليزية تيلدا سوينتون إلى قائمة المنددين بالوضع في غزة، حيث وقعت على عريضة ضمت ما يقرب من ألفي فنان ومثقف بريطاني يطالبون فيها بوقف القصف على غزة وفك الحصار الممارس على القطاع من قبل قوات الاحتلال، ووصفوا ما يحدث بـ«الكارثة والجريمة الإنسانية».

وتتضمنت العريضة التي وقعت عليها تيلدا سوينتون لدعم غزة، رفضًا للأوضاع الحالية في غزة والحصار الذي تمارسه قوات الاحتلال، حيث قطعت إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والدواء عن ما يقرب من 2.

3 مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة.

تيلدا سوينتون تتعاطف مع الوضع في غزة: أوقفوا جرائم الحرب

وطالبت تيلدا سوينتون والنجوم في العريضة الداعمة لغزة، وقف إطلاق النار الفوري على القطاع، ووقف ما وصفوف بـ «جرائم الحرب»، موضحين:« ندين كل أعمال العنف ضد المدنيين وكل انتهاك للقانون الدولي وندعم الحركة العالمية ضد تدمير غزة والتهجير الجماعي للشعب الفلسطيني».

بجانب تيلدا سوينتون.. 2000 فنان بريطاني يدعمون غزة

وتتضم العريضة التي وقعت عليها تيلدا سوينتون لدعم غزة مجموعة من أشهر الممثلين في العالم من بينهم تشارلز دانس، وستيف كوجان، وميريام مارجوليس، والممثل من أصل مصري خالد عبدالله، بالإضافة إلى بيتر مولان وماكسين بيك، بجانب المخرجين مايكل وينتربوتوم، ومايك لي وآصف كاباديا، وعدد كبير من الكتاب المسرحيين والفنانين التشكيلين وغيرهم، وفقا لما نشره موقع «ديدلاين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوضع في غزة أحداث غزة

إقرأ أيضاً:

تعرف على حقوق أسرى الحرب كما نصت عليها اتفاقية جنيف الثالثة

حددت اتفاقية جنيف الثالثة الحقوق الأساسية التي يتمتع بها أسرى الحرب والأمور التي يحظر على الجيوش ممارستها ضدهم في أي حال من الأحوال.

وتنص المادة الـ13 من الاتفاقية على وجوب التقيد بالمعاملة الحسنة وعدم اقتراف أي فعل أو إهمال يؤدي إلى موت الأسير، كما حظرت على أي جيش تعريض أي أسير لتشويه بدني أو تجارب طبية أو علمية من أي نوع.

وتحظر المادة نفسها أي اتخاذ أي تدابير تشكل اقتصاصا من أسرى الحرب، في حين تنص المادة الـ19 من الاتفاقية على وجوب إجلاء الأسرى بأسرع ما يمكن عن منطقة القتال حتى يكونوا في مأمن من الخطر.

وتشدد المادتان الثالثة والـ20 على أنه لا يجوز في أي وقت كان إرسال أي أسير حرب إلى منطقة قد يتعرض فيها لنيران القتال أو إبقاؤه فيها.

كما لا يجوز -وفق الاتفاقية- استغلال وجوده لجعل بعض المواقع أو المناطق في مأمن من العمليات الحربية.

مقالات مشابهة

  • تقرير بريطاني: اقتصاد “إسرائيل” يواجه أكبر عجز مالي في تاريخه بسبب التوترات الإقليمية والحصار البحري لليمن
  • سلام عليك يا غزة فى كل حين
  • تحذيرات من كارثة إنسانية في اليمن: تقرير دولي يُنذر بعواقب وخيمة للصراع والانقسام المالي
  • تعرف على حقوق أسرى الحرب كما نصت عليها اتفاقية جنيف الثالثة
  • خطوات وإجراءات رفع دعوى صحة توقيع
  • كارثة بانتظار جيش الاحتلال لو اندلعت حرب شاملة مع حزب الله
  • باسيل: الحرب على لبنان ستكون كارثة
  • كارثة استراتيجية بانتظار جيش الاحتلال فيما لو اندلعت حرب شاملة مع حزب الله 
  • الديك الرومي.. سيرة الجريمة والسّيادة
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة