مصراوي:
2024-09-19@06:15:19 GMT

وكيل الصحفيين: نحظر التطبيع مع العدو الإسرائيلي

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

وكيل الصحفيين: نحظر التطبيع مع العدو الإسرائيلي

كتب- إسلام لطفي:

وجه وكيل نقابة الصحفيين محمد سعد عبد الحفيظ، التحية للمقاومة المسلحة الفلسطينية التي حافظت على شرف الأمة العربية، مؤكدا أن الشعب المصري عون للشعب الفلسطيني المقاوم البطل، وإذا سمح للمصريين بالتطوع لحمل السلاح في وجه هذا العدو المتغطرس ستجد الملايين يحملون السلاح.

وأضاف عبد الحفيظ، في كلمته بندوة للسفير الفلسطيني في مقر النقابة، أن المقاومة الفلسطينية تدافع عن الأمن القومي المصري أيضا، فلولاها لتمددت إسرائيل وعربدت في المنطقة أكثر وأكثر، موضحا أن الشعب المصري والدولة المصرية ترفض تهجير الفلسطينيين لسيناء أو أي مكان آخر، وندعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه.

وتابع: "حريصون على أن تظل القضية الفلسطينية قائمة لحين حصول الفلسطينيين على حقوقهم، وإلى أن تسترد الدولة الفلسطينية كاملة من النهر إلى البحر.

وأشار إلى أن نقابة الصحفيين تحظر التطبيع مع العدو الإسرائيلي، مطالبا الأنظمة العربية التي قامت بالتطبيع مع إسرائيل الفترة الماضية، أن تعلن تجميد هذه الاتفاقيات إن لم يكن إلغاءها، أمام جرائم العدو المحتل، داعيا تلك الأنظمة باتخاذ إجراءات عملية على الأرض وكفانا شجب وإدانة، وإسرائيل تتمدد والغرب انحازا إليها انحيازا سافرا إليها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني وكيل نقابة الصحفيين العدو الإسرائيلي المقاومة المسلحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

ولي عهد السعودية يندد بـجرائم إسرائيلية.. ويحسم قضية التطبيع

استنكر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأربعاء، بشدة ما وصفها بـ"جرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني".

وأكد محمد بن سلمان أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون إقامة دولة فلسطينية، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

سمو #ولي_العهد: تتصدر القضية الفلسطينية اهتمام بلادكم، ونجدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، متجاهلة القانون الدولي والإنساني في فصل جديد ومرير من المعاناة، ولن تتوقف المملكة عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة… pic.twitter.com/oAtKcs0yNp

— واس الأخبار الملكية (@spagov) September 18, 2024

 وجاءت تصريحات ولي العهد السعودي خلال خطاب تزامن مع افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشوري.

وقال ولي العهد السعودي: "تتصدر القضية الفلسطينية اهتمام بلادكم، ونجدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، متجاهلة القانون الدولي والإنساني في فصل جديد ومرير من المعاناة".

وتابع: "لن تتوقف المملكة عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية" مؤكدا أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون ذلك.

كما توجه بالشكر إلى الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، وحث باقي الدول على القيام بخطوات مماثلة.

مقالات مشابهة

  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء اسنادا ودعما للشعب الفلسطيني
  • ولي عهد السعودية يندد بـجرائم إسرائيلية.. ويحسم قضية التطبيع
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • مسيرة ة طلابية وأكاديمية حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • أحزاب وفصائل المقاومة الفلسطينية: العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان جريمة حرب موصوفة
  • مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة يؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • وكيل نقابة الصحفيين: المرصد المصري للصحافة والإعلام أكثر المؤسسات تميّزًا في ملف الرصد والتوثيق