ترأس وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإمارات للسياحة عبد الله بن طوق المري، وفد الدولة في الدورة الـ 25 لاجتماع الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، المنعقد حالياً في مدينة سمرقند بأوزبكستان، حتى 20 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري.

وتشارك الإمارات ممثلة برئيس مجلس الإمارات للسياحة في هذه الدورة بصفتها نائب رئيس الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية عن منطقة الشرق الأوسط، بعد اختيارها للمنصب الشرفي في الدورة الـ 24  في الأردن.


وأكد عبد الله بن طوق، أن اختيار الإمارات لتمثيل منطقة الشرق الأوسط في هذه المناسبة المهمة، يعكس ثقة المؤسسات الدولية في الدور المحوري للدولة في دعم القضايا العالمية بمبادراتها البناءة لتعزيز الرفاه والازدهار لشعوب العالم كافة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.
مشروعات سياحية

وأوضح المري أن المنطقة تحتاج إلى تعزيز التعاون لإعادة صياغة مستهدفاتها وسياساتها لبناء قطاع سياحي مستدام ومبتكر يسهم بشكل أكبر في دعم اقتصاداتها على المدى الطويل، بمشاريع سياحية مبتكرة تتوافق مع طبيعة كل بلد، وبرامج ترفيهية تتناسب مع تطلعات زوارها. 
وأكد بن طوق أن الإمارات حريصة على دعم الجهود العالمية بشكل عام وجهود دول الشرق الأوسط بشكل خاص، لرسم ملامح مستقبل السياحة العالمية، عبر آليات أكثر فعالية تسهم في تعزيز زخم حركة السائحين بين جميع دول العالم، وتوفر لهم تجربة سياحية فريدة، بتبني خطوات مشتركة تدعم النمو المستدام لهذا القطاع الحيوي، وتلبي جميع تطلعات الدول الأعضاء في منظمة السياحة العالمية.

خطط

وناقش الاجتماع الـ 25 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية مجموعة من المواضيع من أبرزها أداء المنظمة في العامين السابقين بمشاركة ممثلين عن القطاع السياحي من الدول الـ 160 الأعضاء فيها، وخططها لتطوير قطاع السياحة العالمي بتطوير الشراكات ودعم وتأهيل الكوادر البشرية العاملة في القطاع السياحي، إضافة إلى تطوير حوكمة المنظمة لتكون أكثر مرونة وفعالية.
وحسب تقرير منظمة السياحة العالمية في يوليو(تموز) الماضي، شهدت السياحة الدولية تعافياً بـ 84% عن مستويات ما قبل جائحة كورونا، حيث سافر نحو 700 مليون سائح دولي بين يناير(كانون الأول) ويوليو(حزيران) الماضي، بزيادة 43% عما كانت عليه في نفس الأشهر من 2022، فيما شهدت منطقة الشرق الأوسط نمواً في عدد الوافدين بين يناير(كانون الثاني) ويوليو (تموز) الماضي،، حيث تجاوز عدد الوافدين مستويات ما قبل الجائحة بـ 20%.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات السیاحة العالمیة الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

الياه سات تتفق مع سبيس إكس لإطلاق قمريها الصناعيين الجديدين

وقعت شركة الياه سات الإماراتية، عقدا مع "سبيس إكس"، لإطلاق قمريها الصناعيين الجديدين "الياه 4" و"الياه 5" باستخدام مركبة الإطلاق "فالكون 9 "، خلال عامي 2027 و2028، وفقا لإفصاح، الاثنين، لسوق أبوظبي الأوراق المالية.

وتعد الاتفاقية خطوة مهمة ضمن برنامج تطوير القمرين الصناعيين الجديدين من أقمار المدار الأرضي الثابت البالغة تكلفته الإجمالية 3.9 مليار درهم (1.1 مليار دولار)، ويشمل ذلك المركبة الفضائية والبنية التحتية الأرضية والإطلاق والتأمين.

وكانت "الياه سات"، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، وقعت عقدا مع "إيرباص" لتصميم وبناء القمرين الصناعيين على منصة Eurostar Neo كجزء من التفويض الذي منحته الحكومة الإماراتية لشركة "الياه سات" في الربع الثالث من العام الماضي بقيمة 18.7 مليار درهم (5.1 مليار دولار)، والذي بموجبه تتولي الشركة توفير سعة فضائية على الأقمار الصناعية والخدمات المدارة على مدى 17 عاما وذلك بشكل أساسي من خلال القمرين الصناعيين "الياه 4" و"الياه 5".

سيوفر القمران الصناعيان الاتصالات الحكومية الآمنة في منطقة جغرافية واسعة تشمل الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وآسيا. ومن المتوقع أن يحل القمران الصناعيان "الياه 4" و"الياه 5" محل القمرين الصناعيين الحاليين "الياه 1" و"الياه 2"، اللذين تم إطلاقهما في عامي 2011 و2011 على التوالي.

يذكر أنه في 25 أبريل الماضي وافق مساهمو بيانات والياه سات على الاندماج المقترح بين الشركتين، بهدف إنشاء شركة رائدة في مجال تكنولوجيا الفضاء مدعومة بالذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن المتوقع أن يحدث ذلك في منتصف العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • الخارجية التركية ترد على اتهام الحكومة بالفشل في الشرق الأوسط
  • دي إم إس تبرم شراكة مع Pinterest للاضطلاع بدور ممثل المبيعات في الأسواق الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • السليمانية تحتضن أعمال القمة الأولى للغدة الدرقية في الشرق الأوسط (صور)
  • مشروع برج ترامب الفاخر في السعودية يثير تساؤلات حول احتمالية تضارب للمصالح
  • من هو المرشح الجديد لمنصب وزير الخارجية في مصر؟
  • حرب ضروس قد تلتهم الشرق الأوسط
  • عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة
  • الياه سات تتفق مع سبيس إكس لإطلاق قمريها الصناعيين الجديدين
  • شراكة بين”جافزا” و”إيتون” لبناء منشأة مستدامة جديدة للتصنيع والبحث والتطوير
  • الإمارات تتطلع لبناء نظم غذائية مستدامة لـ «بريكس»