أكدت جمعية خبراء الضرائب المصرية أن اوساط رجال الأعمال والمستثمرين استقبلت بارتياح شديد تصريحات الدكتور محمد معيط وزير المالية التي أكد فيها أن الدولة لا تنوي زيادة الضرائب في الوقت الحالي و ذلك علي هامش مشاركته في فعاليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد و البنك الدوليين الذي عقد في مدينة مراكش بالمغرب.


 

وصرح المحاسب القانوني أشرف عبد الغني رئيس جمعية خبراء الضرائب المصرية أن تصريحات وزير المالية تعد بمثابة رسالة طمأنة للمستثمرين و مؤشر قوي علي ثبات السياسة الضريبية لمصر.
 

وقال أشرف عبد الغني أن استقرار السياسات الضريبية يساعد علي جذب الاستثمارات لان اي مستثمر يسال دائما قبل بدء استثماره في اي دولة عن السياسات الضريبية و مدي استقرارها لان ذلك يساعد في إعداد دراسة جدوي المشروع بشكل جيد.
 

أشار الي ان بديل زيادة الضرائب هو رفع كفاءة تحصيل الضرائب و الانتهاء من المتأخرات الضريبية التي ستساهم في تحصيل مبالغ كبيرة للدولة فضلاً عن تعزيز ثقة المستثمرين في رغبة مصر في توفير بيئة جاذبة للاستثمار. 
 

وقال رئيس جمعية خبراء الضرائب المصرية أن تصريحات معيط تعد أيضا تمهيدا جيدا لوثيقة السياسات الضريبية للسنوات الخمس القادمة و التي ستضع مصر في مصاف أفضل الدول من حيث السياسات الضريبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير المالية الدكتور محمد معيط

إقرأ أيضاً:

رغم التراجع عن زيادة الضرائب.. استمرار المظاهرات بالعاصمة الكينية نيروبي

وتعيش كينيا على وقع احتجاجات عنيفة منذ عدة أيام راح ضحيتها أكثر من 20 شخصا على خلفية مشروع موازنة يتضمن زيادات ضريبية جديدة.

28/6/2024مقاطع حول هذه القصةقضية التنمية تتصدرها.. البرامج الانتخابية لمرشحي الرئاسة بموريتانياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 07 seconds 03:07كيف نجح اليمين المتطرف في أن يصبح لاعبا أساسيا في الحياة السياسية الفرنسية؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 10 seconds 03:10إيران.. انقسامات التيارين الإصلاحي والمحافظ انعكست على مؤيديهمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 44 seconds 03:44من مرشحو انتخابات الرئاسة الإيرانية؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 42 seconds 01:42سباق بين مرشحي الرئاسة الإيرانية لجذب الشبابplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 59 seconds 02:59حضور خافت لحرب غزة في اليوم الأول من القمة الأوروبية ببروكسلplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 03 seconds 02:03استشهاد 3 من كوادر الدفاع المدني بقصف للاحتلال في مخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 05 seconds 01:05من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • قضايا المرأة تعقد ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو حتى الإثنين المقبل
  • مواطنو مركز المراغة يشيدون بأداء موظفي الضرائب العقارية في سرعة تقديم الخدمة وتيسير التعامل
  • زيادة صادرات مصر من السلع الزراعية.. خبراء: توفر العملة الصعب.. و«تحسين القطاع الزراعي» كلمة السر
  • خبراء الضرائب: ضرورة التوسع في نظام المقاصة على الأعباء الضريبية والجمركية أمام المستثمرين
  • «خبراء الضرائب»: استحداث «المقاصة» لمستحقات المستثمرين يزيد النمو
  • رغم التراجع عن زيادة الضرائب.. استمرار المظاهرات بالعاصمة الكينية نيروبي
  • في 5 أسئلة.. لماذا تستمر احتجاجات كينيا رغم التراجع عن زيادة الضرائب؟
  • استمرار مظاهرات نيروني رغم سحب مشروع زيادة الضرائب والشرطة تستخدم الغاز
  • كينيا تستعد لاحتجاجات جديدة رغم تراجع الرئيس عن زيادة الضرائب