ساعات مروعة عاشها أهل غزة، بعد القصف المروع الذي استهدف المستشفى الأهلي المعمداني، واستشهاد المئات وأغلبهم من الأطفال والنساء.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة في غزة أمس، أن العدد المبدئي لحصيلة الشهداء، كان 500 على الأقل سقطوا بين شهيد وجريح في ضربة جوية من طيران الاحتلالن والذي سرعان ما تخطى الـ1000 في ساعات لاحقة.

أخبار متعلقة العدوان مستمر.. قوات الاحتلال تعتقل 49 فلسطينيًا في الضفة الغربيةاستهداف الغذاء أيضًا.. قصف مخبز في غزة بعد "مستشفى المعمداني"

الهجوم هو الحادث الأكثر دموية في غزة منذ أن شن طيران الاحتلال غاراته، ضد القطاع المكتظ بالسكان.

وقال ريتشارد بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في الضفة الغربية وقطاع غزة "هذا الهجوم غير مسبوق من حيث النطاق.. نشاهد هجمات متواصلة على الرعاية الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

إدانة أممية

عبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش اليوم الأربعاء عن "فزعه" لمقتل المئات في غارة على مستشفى في غزة وندد بقوة بما جرى.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن ضربة جوية إسرائيلية استهدفت المستشفى واتهمت وزارة الصحة الفلسطينية إسرائيل بالتسبب في مذبحة.

وألقت إسرائيل بمسؤولية الانفجار الذي وقع في المستشفى الأهلي المعمداني على حركة الجهاد الإسلامي وقالت إنه صاروخ أطلقته الحركة وفشل في الوصول إلى هدفه لكن الحركة نفت مسؤوليتها عن ذلك.

وقال جوتيريش في مراسم افتتاح منتدى الحزام والطريق في بكين إنه يندد بهجمات نفذتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر تشرين الأول على إسرائيل.

وتابع قائلا "لكن تلك الهجمات لا تبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني".

إدانة المملكة

أدانت المملكة، بأشد العبارات الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بقصفها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أدى لوفاة المئات من المدنيين، من بينهم أطفال وجرحى ومصابين.

وترفض المملكة، حسب بيان الخارجية، بشكلٍ قاطع الاعتداء الوحشي الذي يعُد انتهاكاً صارخاً لكل القوانين والأعراف الدولية بما فيها القانون الدولي الإنساني، كما تعبر عن استنكارها لعدم وقف الاحتلال الإسرائيلي هجماته المتواصلة ضد المدنيين رغم العديد من المناشدات الدولية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم وكالات المستشفى المعمداني وحشية الاحتلال قصف غزة طوفان الأقصى فی غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يُفاجئ مستشفى القوصية فجراً لمتابعة سير العمل والاطمئنان على توافر الأدوية والمستلزمات

فاجأ اللواء الدكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، العاملين بمستشفى القوصية المركزي، بجولة في الرابعة صباحاً، للوقوف على مستوي الخدمات الصحية والعلاجية المؤداة للمرضي والمترددين على المستشفى، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وتواجد الأطباء وأطقم التمريض بالأقسام الطبية المختلفة، رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ.

حيث تفقد محافظ أسيوط أقسام الإستقبال العام والطوارئ والباطنة ووحدة العناية المركزة واطمأن على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضي بصورة جيدة كما تفقد وحدة الأطفال المبتسرين التي تحتوي على 25 حضانة وتفقد أيضاً صيدلية المستشفى، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، ومعرفة النواقص منها واحتياجات المستشفى مؤكداً إنه تم توفير كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والتى تتضمن نوعيات "الأنسولين وأدوية الضغط والسكر والمحاليل الطبية وأدوية الحساسية وأدوية المناعة" وتم تسليمها لمديرية الصحة تمهيداً لتوزيعها على المستشفيات.

وأكد المحافظ حرصه على المتابعة المستمرة للمنظومة الصحية بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بمراكز ومدن المحافظة، والاطمئنان على توافر الأدوية والمستلزمات والأدوات الطبية لضمان تقديم خدمة طبية متميزة تليق بالمواطنين، مشيراً إلى أنه سوف يقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات العامة في أوقات مختلفة من اليوم، للوقوف على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشدداً على حسن معاملة المرضي وإيجاد الحلول العاجلة لطلباتهم وتقديم الخدمة الصحية اللازمة لرعايتهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى القوصية بجولة ويطمئن على سير العمل
  • محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى القوصية فجراً لمتابعة العمل والاطمئنان على توافر الأدوية
  • محافظ أسيوط يُفاجئ مستشفى القوصية فجراً لمتابعة سير العمل والاطمئنان على توافر الأدوية والمستلزمات
  • عقب اندلاع الحريق.. نائب وزير الصحة يتابع النقل الآمن لمرضى مستشفى السادات المركزي
  • نائب وزير الصحة يتابع عودة مستشفى السادات المركزي للخدمة بكامل طاقته
  • حماس: هجوم الاحتلال الإسرائيلي على مدارس النازحين إبادة وحشية
  • الصحة تكشف موعد استئناف العمل بمستشفى السادات بعد اندلاع حريق بها
  • “الصحة” تكشف أسباب حريق مستشفى السادات وموعد إعادة التشغيل
  • مستشفى العيون في مأرب يقدم أكثر من 600 ألف خدمة مجانية بتمويل سعودي
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للتأكد من توافر الأدوية