أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج  تأييده الكامل لقررات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع المستشار الألماني أولف شولتس، بشأن رفض مصر، لتصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية، أو أي محاولات لتهجير الفلسطينيين قسريًا من أرضهم، أو أن يأتي ذلك على حساب دول المنطقة.

وأكد “النعماني” تأييده موقف الدولة والاصطفاف مع القيادة السياسية، في كافة الإجراءات والتدابير لوقف مخطط تهجير الأشقاء من قطاع غزة إلى أرض سيناء.

مصرع شخص في اصطدام تروسيكل بعامود إنارة في سوهاج بتكلفة 800 مليون جنيه.. برك الأكسدة أضخم مشروعات حياة كريمة في سوهاج جامعة سوهاج

وأوضح أن ملايين المصريين مستعدون للتظاهر تعبيراً عن رفض تهجير الفلسطينيين من غزة، ليكون المعيار الوحيد في ذلك هو السلام العادل، وذلك حفاظاً على مقدرات مصر وأمن وسلامة شعبها.

وثمن رئيس جامعة سوهاج قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج جامعة سوهاج اخبار جامعة سوهاج الفلسطين جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

السودان يتخذ قرارات خطيرة ومفاجئة بشأن الكهرباء والبترول

تاق برس – أجاز مجلس الوزراء في السودان مشروع هيكلة قطاعي الطاقة والكهرباء تضمن تقسيم البترول إلى ثلاثة قطاعات وتكوين شركة كهرباء السودان بدلا عن خمس شركات.

 

 

وقال وزير الطاقة والنفط د.محي الدين نعيم لوكالة السودان للانباء، إنه تم تقسيم قطاع البترول الى قطاعات رئيسية تشمل قطاع سيادي مهمته صنع السياسات واللوائح والإجراءات.

 

وتكوين مجلس شؤون النفط برئاسة رئيس مجلس السيادة القائد العام ،بينما تقوم الوزارة بربط سياسات الدولة بسياسات الوزارة والقطاع الخاص ، بجانب المؤسسة التي تعني بالإشراف والرقابة وشركة سودابست للعمل التجاري.

 

 

وأضاف ان مجلس الوزراء أمن على مقترح الوزارة بتحويل شركات الكهرباء الى شركة كهرباء السودان وإنشاء ادارات عامة تختص بالتوليد الحراري والتوليد المائي والطاقات المتجددة والنقل والمشروعات فضلا عن إنشاء إدارات مساعدة للإمداد والمالية والموارد البشرية والإدارية لجلب قطع الغيار للكهرباء وترشيدها.

 

 

وأكد الوزير ان الهدف من الهيكلة بالنسبة للقطاعيين هو تمكين الجهاز الرقابي من الإشراف التام على القطاع بصورة فعالة وناجزة وتوحيد السياسات والمعايير وجودتها.

 

ووعد طبقا لوكالة “سونا”  بتقديم الخدمة للشعب السوداني بإعادة النظر في المورد البشري بعد انفصال الجنوب، وتوقع دخول استثمارات أجنبية كبيرة

وأشار إلى ترتيبات زيارته لدولة الصين وتوقع ان تقود إلى دخول استثمارات كبيرة.

البترولالكهرباءمجلس الوزراء

مقالات مشابهة

  • السودان يتخذ قرارات خطيرة ومفاجئة بشأن الكهرباء والبترول
  • محافظ بيت لحم: هجمات إسرائيل على الضفة الغربية هدفها تهجير الفلسطينيين قسريا
  • الرئيس السيسي يودع الشيخ محمد بن زايد بعد زيارته لمدينة العلمين (فيديو)
  • رئيس الوزراء: مبادرة 100 مليون صحة تحظى بدعم كامل من الرئيس السيسي
  • عاجل - تحظى بدعم كامل من الرئيس السيسي.. ماذا قال رئيس الوزراء عن مبادرة 100 مليون صحة؟
  • جامعة سوهاج تنظم ورشة تدريبية حول رفع الوعي بشأن التعامل مع الطلاب ذوي الهمم
  • تخدم 6 مليون نسمة.. الموافقة على إنشاء جامعة سوهاج الأهلية
  • مجلس الجامعات الخاصة والأهلية يوافق على إنشاء جامعة سوهاج
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارات بتعيين عدد من القيادات الجديدة
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية فانواتو بذكرى يوم الاستقلال