قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن إسرائيل تعمدت قصف المستشفى المعمداني بالأمس وتعمدت إخبار الأطباء بأن القصف كان بمثابة التحذير، وهذا المستشفى تم تأسيسه عام 1882 وشهد حروبًا وغزوات ولم يصل إلى هذا الحد من التوحش والإجرام الذي شاهدناه ليلة أمس.

وأضاف "المالكي" في كلمته خلال الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في جدة، اليوم الأربعاء، أن رئيس وزراء الاحتلال أرسل رسالة جاء فيها، إن الصراع بين أبناء النور وأبناء الظلام وبين الإنسانية وشريعة الغاب، موضحًا أنه في الوقت نفسه قال وزير الأمن القومي الفاشي أن الشيء الوحيد الذي يحتاج لدخول غزة هو آلالاف الأطنان من المتفجرات من سلاح الجو وليس وقية واحدة من المساعدات الإنسانية.

وتابع: "هذان تصريحان وقحين وإجراميين وهما أحدث تصريحات الإبادة الجماعية التي تجرد الشعب الفلسطيني من إنسانيته وتعد بالقضاء على كل شيء في غزة"، كما قال وزير الحرب الإسرائيلي الذي وصف الفلسطينيين بالحيوانات البشرية عندما أعلن عن بدء تنفيذ الإبادة الجماعية بالحصار المحكم على غزة وحظر دخول المياه والدواء والوقود والإمدادات الإسرائيلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشفى المعمداني منظمة التعاون الإسلامي وزير الحرب الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة

لليوم الـ 270 على التوالي، تُواصل قوات الاحتلال حربها العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين في قطاع غزة ، تزامنًا مع ارتكاب مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية.

 

الاحتلال يخلي المرضى من مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس.. صور عاجل.. حدث أمني صعب في غزة وهبوط مروحيات لنقل جنود إسرائيليين

وكثف الاحتلال القصف المدفعي والجوي على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مع استمرار القصف في رفح وخانيونس، جنوبي القطاع، مما أسفر عن استشهاد وإصابة فلسطينيين.

 

وشهدت الأحياء والمناطق الشرقية في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، حركة نزوح كبيرة باتجاه الوسط والغرب، بعد إنذار جيش الاحتلال الإسرائيلي للأهالي بالإخلاء.

ويوم أمس الاثنين، ارتفعت حصيلة شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، إلى 37 ألفاً و900 شهيد، بالإضافة لـ 87 ألفا و60 إصابة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي، وفق معطيات رسمية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

 

 

مقالات مشابهة

  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • هذه سقطة دبلوماسية
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • لليوم الـ 272 .. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • وزارة الخارجية والمغتربين : إن الكيان الإسرائيلي يثبت يوماً بعد يوم بأنه لا يعير أي اهتمام للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، ويستهتر عن عمد بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويستمر في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، التي راح ضحيتها
  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة