قام مسؤولو إدارة الغردقة التعليمية بإصدار تحذير رسمي وإشعار بالتحرك الفوري ضد الجاني الذي قام بالاختراق الإلكتروني لصفحة مدرسة الغردقة الابتدائية، حيث قام بنشر محتوى إباحي يتنافى مع قيم المجتمع. 

التحذير من المحتوى الإباحي على الإنترنت.

وقد أكد محمود عامر، مدير إدارة الغردقة التعليمية، أن مسؤول الأمن بالإدارة قام بتحرير محضر رسمي بناءً على الحادثة.

العقوبات القانونية لنشر المحتوى الخادش للحياء.

وفقًا للمادة 178 من قانون العقوبات في مصر، يُعاقب بالحبس لمدة لا تتجاوز سنتين وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه مصري كل من يقوم بنشر مقاطع خادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي. وتنص المادة 25 على أنه يُعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تتجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من يعتدي على المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري.

استخدام التكنولوجيا في ارتكاب الجرائم الإلكترونية.

وفي حالة استخدام برامج أو تقنيات معلوماتية لربط معلومات شخصية بمحتوى مناف للآداب العامة، يُعاقب الجاني بالحبس لمدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز ثلاثمائة ألف جنيه، وذلك وفقًا للمادة 26 من القانون.

تحذر السلطات المعنية من أنه سيتم متابعة الجاني بكل حزم، وتحث المواطنين على توخي الحذر والابتعاد عن مثل هذه المحتويات الخطيرة على الإنترنت. تؤكد الإدارة التعليمية في الغردقة أنها ستعمل بكل جدية على حماية الطلاب والمدرسين من أي تهديدات إلكترونية مستقبلية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اختراق مدرسة الغردقة قانون العقوبات مواقع التواصل الاجتماعي السلطات المصرية لا تقل عن ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة

تُعد مسابقة وزارة التربية والتعليم واحدة من أبرز المسابقات ضمن أولويات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، حيث جارٍ العمل من قبل الجهاز على استكمال احتياجات وزارة التربية والتعليم والتعليم في عدد من الوظائف المطلوبة لسد العجز الموجود في مدارس التربية والتعليم.

الوظائف المطلوبة 

وأشار الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة إلى أن من الوظائف المطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم وظيفة معلم مساعد رياض أطفال، ومعلم مساعد فصل للصفوف الأول والثاني والثالث بالمرحلة الابتدائية، أيضا طلب عدد من الوظائف لصالح هيئة الأبنية التعليمية.

تفاصيل مسابقة التعليم

جدير بالذكر أنه سيتم نشر كل تفاصيل المسابقة بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم والجهاز، والأعداد المقرر طرح المسابقة لها تتراوح من 15 إلى 20 ألف معلم مساعد، من المقرر تعيينهم وربطهم على موازنة العام المالي الجديد 2024-2025 في شهر يوليو 2024، ويُتاح التقديم في المسابقة لخريجي كليات التربية عام وأساسي والآداب وتربية طفولة ودار علوم وغيرها من التخصصات، ومن المقرر إعلان التفاصيل والاشتراطات والأوراق المطلوبة للتقديم على المسابقة خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي
  • مواعيد غلق قاعات الأفراح.. مصادر تكشف التفاصيل 
  • الحكومة تعلن مشروع south MED بالساحل الشمالى باستثمارات تتجاوز تريليون جنيه
  • هل يجوز مشاركة محتوى الكورسات التعليمية مع الغير؟.. «الإفتاء» توضح 
  • الرطوبة تتجاوز 90 %.. الأرصاد تكشف أسباب اختفاء الشمس في الصباح (فيديو)
  • مهرجان العلمين يغرس «نبتة» في دورته الثانية برئاسة أحمد أمين.. التفاصيل الكاملة
  • شاهد / جريمة دهس بدم بارد توثقها الكاميرا وصنعاء تكشف الجاني
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة