شاركت عضو المجلس الوطني الاتحادي ميرة السويدي في الحوار الثلاثي للبرلمانيين وواضعي السياسات وقادة الأعمال في منتدى الاستثمار العالمي، الذي عقد في أبوظبي ضمن منتدى الاستثمار العالمي الثامن لمنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية أونكتاد.

وشارك في الحوار برلمانيون من حول العالم إلى جانب رجال أعمال ووزراء ورؤساء منظمات دولية، ناقشوا الوسائل التي يمكن بها للمشرعين العمل مع القطاع الخاص للمساعدة في توجيه الاستثمار إلى القطاعات ذات الصلة بالتنمية المستدامة، والدور الحيوي للبرلمانات في تشجيع الاستثمار في التنمية المستدامة ووضع الأطر التنظيمية المناسبة، وتوجيه الاستثمارات العامة وتهيئة بيئة مواتية للاستثمار المسؤول والمستدام.

وأكدت ميرة السويدي دور البرلمانيين في تهيئة البيئة التشريعية التي تساهم في ازدهار الاستثمارات المسؤولة والمستدامة مشيرة إلى أن المجلس الوطني الاتحادي طيلة خمسة عقود، ساهم بشكل كبير في معالجة قضايا البيئة والاستدامة والطاقة المتجددة من خلال دوره التشريعي والرقابي، وعمل كذلك خلال السنوات الماضية على التحول إلى برلمان مستدام.


وأضافت السيدوي أن "القطاع الخاص، خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل العمود الفقري لاقتصاد الدول، وعلى سياساتنا أن تعمل على تسهيل حصولها على رأس المال، وتوفير الموارد اللازمة للممارسات المستدامة، والحد من الأعباء التنظيمية".

تعاون دولي

ودعت السويدي إلى التعاون الدولي لمواءمة السياسات لخلق إطار عالمي للاستثمارات المسؤولة واتخاذ تدابير استباقية في هذا المجال كما فعلت الإمارات باستضافتها مؤتمر COP28، ما يدل على التزامها العميق بالاستدامة البيئية، والالتزام بالحلول العملية والشاملة التي تعطي الأولوية للازدهار الاقتصادي والرفاهية البيئية.


كما استعرضت دور البرلمانيين في التنمية المستدامة، مؤكدة أنهم ليسوا مجرد مشرعين، بل أصحاب رؤى يشكلون المستقبل، بتوجيه الاستثمارات العامة وتعزيز الاستثمارات المسؤولة والمستدامة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يطالب المواطنين بالمشاركة في مناقشات قضية الدعم

طالبت الأمانة الفنية للحوار الوطني، المصريين بالمشاركة في مناقشات قضية تحويل الدعم، التي أحالتها الحكومة للحوار الوطني خلال الفترة الماضية من خلال إرسال مقترحاتهم عبر عدد من القنوات التي خصصتها.

جلسة مناقشة تحويل الدعم

وأكدت الأمانة الفنية، أن منصة الحوار الوطني تفتح المجال أمام الجميع للتشارك في الآراء والأفكار حتى تتكامل الرؤى، مؤكدة أنه لا صوت يعلو فوق الآخر، ولا رأي يُستثنى، فكل الآراء مرحبٌ بها. 

ولفتت الأمانة الفنية للحوار الوطني إلى أن الآراء تتباين في قضية الدعم بين النقدي والعيني، مؤكدة أن الهدف واحد في النهاية، وهو تحقيق الأفضل للجميع، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه. 

وأوضحت الأمانة الفنية، أنها مستعدة لتلقي جميع الآراء وطرحها على المتخصصين في جلسات الحوار الوطني حتى الوصول إلى مقترحات يتوافق عليها الجميع ورفعها إلى رئيس الجمهورية لتبني تنفيذها، وذلك من خلال وسائل الاتصال الآتية:

ـ واتساب:

+201025521555

+201093888833

ـ البريد الإلكتروني:

national.dialogue@nta.eg

جلسة الحوار الوطني

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني عقد جلسة الاثنين الماضي؛ لمناقشة تلك القضية، التي أعلن خلالها استمرار الأمانة الفنية في تلقي الاقتراحات حتى 10 أكتوبر المقبل، على أن تُعد الأمانة تحليلاً تفصيليًا لما وصلها، إذ يتم عرضه على مجلس الأمناء والمقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي. 

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة والاستثمار السويدي ومجموعة من ممثلي الشركات
  • هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة السويدي لبحث دعم استثماراتهم الطبية
  • هيئة الدواء تستقبل وفد التجارة السويدي لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • الإمارات.. «الوطني الاتحادي» يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • الوطني الاتحادي يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • "الوطني الاتحادي" يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • “الوطني الاتحادي” يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • المستوردين: مصر تستحوذ علي 75.8% من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لشمال إفريقيا
  • 24 مليار دولار حجم الاستثمارات في منطقة الكوميسا خلال عام 2024
  • الحوار الوطني يطالب المواطنين بالمشاركة في مناقشات قضية الدعم