عمان: توج مركز الأمان التأهيلي بالمركز الأول في مسابقة البوتشيا الثانية لذوي الإعاقة التي أقيمت منافساتها على صالة نادي الأمل، وجاء تتويج مركز الأمان بعدما استحوذ لاعبوه على معظم المراكز الثلاثة الأولى في الألعاب التي تضمنتها المسابقة الثانية، وجاء في المركز الثاني مركز الوفاء بالعامرات في حين حصلت الجمعية العمانية للأشخاص ذوي الإعاقة على المركز الثالث، وشهدت مسابقة البوتشيا في نسختها الثانية تنافسا كبيرا بين اللاعبين والمشاركين فيها.

وتتكون المسابقة من منافسات فردية وزوجية وجماعية، وقد جاءت نتائج الفردي كالآتي: ففي منافسة (bc1) إناث، حصلت أروى الحارثية من مركز الأمان للتأهيل على المركز الأول، وجاءت هلالة البوسعيدية من مركز الوفاء بالعامرات في المركز الثاني، في حين جاء المركز الثالث من نصيب هدى الأغبرية من مركز الأمان للتأهيل، وفي منافسات (bc2) إناث، حصلت سميرة البلوشية من مركز الوفاء بالعامرات على المركز الأول وحصلت سارة الهاشمية من مركز الأمان على المركز الثاني، وجاء المركز الثالث من نصيب إيمان المعمرية من مركز الوفاء بالخابورة.

وفي منافسات (bc3) إناث نالت بشرى الرحبية من مركز الوفاء بالعامرات المركز الأول، وجاء المركز الثاني من نصيب مائدة الرواحية من مركز الأمان، أما المركز الثالث فكان من نصيب عائشة الردينية من مركز الوفاء بالخابورة. وفي منافسات (bc4) إناث حصلت فاطمة البلوشية من مركز الأمان على المركز الأول، وجاءت أنفال البلوشية من مركز الوفاء بالعامرات في المركز الثاني، وذهب المركز الثالث إلى خلود الكندية من الجمعية العمانية للأشخاص ذوي الإعاقة، وفي منافسات (bc5) إناث جاءت في المركز الأول فتحية الحارثية من مركز الأمان وجاءت في المركز الثاني هند البلوشية من مركز الوفاء بالعامرات، في حين ذهب المركز الثالث إلى شيخة القرطوبية من مركز الوفاء بالخابورة.

وفي منافسات الذكور وضمن (bc3) ذكور الذي استحوذ مركز الأمان على المراكز الثلاثة الأولى فيها، فقد حقق أسعد الصباحي المركز الأول، وجاء زميله محمد الحسني في المركز الثاني، وذهب المركز الثالث لمحمد الحوسني، وفي منافسات (bc4) ذكور نال محمود الزعابي من مركز الأمان على المركز الأول، وجاء في المركز الثاني أحمد البلوشي من الجمعية العمانية للأشخاص ذوي الإعاقة، أما في منافسات (bc5) ذكور فقد حقق سلطان الهادي من مركز الوفاء بالعامرات المركز الأول وجاء عادل السيابي من مركز الأمان في المركز الثاني، ليذهب المركز الثالث إلى سعيد الشريقي من مركز الوفاء بنزوى.

وفي منافسات ثنائي (bc3) حقق المركز الأول مركز الأمان عن طريق لاعبيه محمد الموسى ومي الرواحية، وجاء في المركز الثاني المركز نفسه بلاعبيه محمد الموسى ومائدة الرواحية، وفي منافسات (bc4) ثنائي جاء في المركز الأول مركز الأمان ومثله كل من فاطمة البلوشية ومحمد الزعابي، أما المركز الثاني فكان من نصيب الجمعية العمانية للأشخاص ذوي الإعاقة عن طريق خلود الكندية وأحمد البلوشي. وفي منافسات جماعي bc1/bc2 نال المركز الأول مركز الأمان عن طريق لاعبيه سالم النهدي وسلطان الوهيبي ومعتصم المحرمي، وجاء مركز الوفاء بالعامرات على المركز الثاني عن طريق لاعبيه ناصر العامري وسميرة البلوشية وهالة البوسعيدية، في حين ذهب المركز الثالث لمركز الوفاء بنزوى عبر لاعبيه عبد الحميد الرواحي وأحمد الحجي وعلي الكندي.

وبعد ختام المنافسات أوضحت وداد مدربة مركز الأمان للتأهيل أن منافسات مسابقة البوتشيا الثانية كانت محملة بالحماس والتشويق بين اللاعبين أثناء المنافسات، مشيرة إلى أن هذه المسابقة المتنفس الوحيد لذوي الإعاقات الحركية المتوسطة والشديدة والشديدة جدا وفرصتهم الوحيدة لدمجهم في الحياة الرياضية باعتبار هذا الاختصاص الرياضي موجه لهم بصفة خاصة، مضيفة أن مثل هذه المسابقات لها دور كبير وتأثير أكبر من الناحية النفسية والاجتماعية للشخص ذوي الإعاقة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: على المرکز الأول فی المرکز الثانی المرکز الثالث وفی منافسات فی منافسات عن طریق من نصیب فی حین

إقرأ أيضاً:

ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة

كشف خليل محمد، مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، عن المزايا التي تقدمها بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، موضحا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن ذوي الإعاقة بمجرد حصولهم على تلك البطاقة يمكنهم الجمع بين معاشين، والدمج في المدارس والجامعات، والتعيين نسبة 5% من عدد العاملين.

الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية

وأضاف أن المزايا تشتمل أيضا على الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على السيارات، والإعفاء من الضرائب، والحصول على سكن حكومي مناسب، فضلاً عن الإعفاء الجمركي على الأحهزة التعويضية، والخصومات على وسائل النقل والمواصلات.

وأشار إلى أنه يمكن التعامل مع حامل بطاقة الخدمات المتكاملة أمام جميع الجهات الحكومية على أنه معاق، ويحصل من خلالها على الكشف المجاني في المستشفيات، وخصومات على اشتراكات مراكز الشباب والأندية الرياضية، فضلاً عن مجانية الدخول في كل المتاحف والمناطق الأثرية.

تسليم بطاقات الخدمات المتكاملة

وأكد أن الوزارة حريصة على التنسيق الكامل مع جميع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية لتسليم بطاقات الخدمات المتكاملة للمستحقين، بمجرد الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بذلك واستيفاء الشروط، موضحا أن مديريات التضامن تعقد لجان متخصصة على مدار الوقت لبحث تظلمات الحصول على البطاقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان.. إطلاق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة
  • «سلمان لأبحاث الإعاقة» يطلق الدورة الرابعة لبرنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة
  • مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في الإعاقة للدورة الرابعة لعام 2024م
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • يوم رياضي للريشة الطائرة وكرة الطاولة لذوي الإعاقة
  • ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة
  • «عايدة الشحات» عالمة صغيرة تبتكر طريقة لتوليد الكهرباء من خلايا ضوئية تحت المصابيح
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • مركز شباب الاستاد ينظم مسابقة فنية احتفالاََ بذكرى 30 يونيو
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة