موقع 24:
2024-08-10@16:39:25 GMT

استمع إلى القطة صاحبة أقوى خرخرة

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

حققت قطة تابعة لعائلة بريطانية تبلغ من العمر 14 عاماً، رقماً قياسياً في موسوعة غينيس للأرقام العالمية، بعد أن تم قياس صوت هديرها الصاخب -الخرخرة- عند 54.59 ديسيبل.

وحازت بيلا، القطة التي تمتلكها نيكول سبينك، مقيمة في مقاطعة كامبريدجشاير البريطانية، على الرقم القياسي لأعلى خرخرة لقطة منزلية (على قيد الحياة)، بعد قياس أصواتها من قبل حكم موسوعة غينيس للأرقام العالمية بالتعاون مع مهندس صوتي.

قالت سبينك لموسوعة غينيس للأرقام العالمية: "إنها تخرخر طوال اليوم! إذا كان هناك طعام أو عناق، فإنها تخرخر دائماً"، وأضافت: "وأيضاً أثناء مشاهدة التلفزيون -إنها تحب أن تكون عالية الصوت بالتوافق مع التلفزيون- وكان زوجي الراحل يشتكي دائماً من صوت خرخرتها الذي يعيق سماع التلفزيون في المساء".

وكانت موسوعة غينيس للأرقام العالمية حددت الهدف للرقم القياسي عند 50 ديسيبل، ونجحت بيلا بسهولة في تجاوز هذا الرقم.

يشار إلى أن أعلى خرخرة لقطة منزلية على الإطلاق بلغ 67.8 ديسيبل في 2011، لكن بيلا هي قطة لا تزال على قيد الحياة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة موسوعة غينيس غينيس بريطانيا

إقرأ أيضاً:

فوربس تُعلن عن أقوى 100 شركة في 2024 ودولة عربية تتصدّر القائمة

أصدرت مجلة "فوربس"، قائمة ضمّت أقوى 100 شركة عامة في المنطقة العربية خلال عام 2024، مبرزة أن شركات دول مجلس التعاون الخليجي تتربّع القائمة، حيث تضم 92 شركة.

وتابع تصنيف المجلّة السنوي، الذي يحظى باهتمام كبير من المهتمّين بمجال المال والأعمال في جُملة من الدول عبر العالم، أن الإمارات تتصدّر القائمة بـ32 شركة، تليها السعودية بـ31 شركة. 

كذلك تشمل القائمة نفسها، على 14 شركة من قطر، و10 من الكويت، و4 من المغرب، و3 من البحرين، بالإضافة إلى شركتين من كل من مصر والأردن وعُمان.

وفي السياق ذاته، أشارت المجلّة، إن هناك تراجع في مبيعات هذه الشركات بنسبة 5.1 في المئة، حيث انخفضت من 1.1 تريليون دولار في عام 2022 إلى تريليون دولار في عام 2023.

وأوضحت أن أرباحها الصافية قد تراجعت بنسبة 13.5 في المئة، لتصل إلى 240.2 مليار دولار، بينما انخفضت قيمتها السوقية بنسبة 4.4 في المئة لتبلغ 3.6 تريليون دولار، وذلك بناء على إغلاقات الأسواق في 26 نيسان/ أبريل 2024. 


وأكدت المجلة، أنه على الرغم من ذلك، قد زادت أصول هذه الشركات بنسبة 5.4 في المئة لتصل إلى 4.9 تريليون دولار بنهاية عام 2023، وذلك في مقارنة مع العام الماضي.

إلى ذلك، أوضحت "فوربس" أن قطاع العقارات في دبي يتمتع بميزة دمج التكنولوجيا المتقدمة لبناء الهياكل التي ترفع مستوى المعيشة دون التضحية بالنظام البيئي المحلي، كما يحدث غالباً عند بناء المدن الحديثة والمشاريع السكنية الشاهقة. 

وأكّدت أن هذه الممارسات الصديقة للبيئة تتماشى مع هدف دبي المتمثل في الحفاظ على لقبها كمدينة مستدامة، والذي يتضمن أن تصل إلى صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2050. 


وفي سياق متصل، أبرزت قائمة مجلة "فوربس" السنوية للشركات، أنه على الرغم من كافة التحديات الجيوسياسية والتضخّمية التي أعاقت بعض اقتصادات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، فإن الطلب المحلي القوي، وزيادة الإنفاق على البنية التحتية، والتجارة العالمية، ساهمت في تعزيز النمو الإجمالي للمنطقة خلال عام 2023.

مقالات مشابهة

  • كفر الشيخ: بدء أعمال صب الخرسانة لرفع كفاءة كوبري الهويس
  • بدء أعمال صب الخرسانة لرفع كفاءة كوبري «الهويس» في مركز بيلا
  • تعرف على صاحبة الـ10 مليون متابع على منصات التواصل الاجتماعي "ملك الصواف"
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ أسرة سلمى محمود فرغلي صاحبة المركز السابع على الجمهورية في الثانوية العامة  
  • قبل حفله في العلمين.. عمرو دياب يحصد 7 جوائز عالمية ويدخل موسوعة جينيس
  • من ربة منزل إلى صاحبة مهنة خطيرة.. «جيسيكا» تربح 73 ألف دولار ولديها 4 أطفال
  • فوربس تُعلن عن أقوى 100 شركة في 2024 ودولة عربية تتصدّر القائمة
  • محافظ كفرالشيخ يتابع فعاليات المهرجان الرياضى لكرة القدم بشباب بيلا
  • إدراج مهرجان بطرسبورغ SUP Board على موسوعة الأرقام القياسية الروسية
  • سيارة كهربائية من فورد تحقق رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس