قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعلم جيدًا المخطط طويل المدى من رؤية هدف الكيان المحتل لإعادة تهجير الفلسطنيين من قطاع غزة إلى سيناء لحين الانتهاء من أعمال التطهير من الإرهاب في هذه المنطقة.

وأضاف رضوان، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية dmc، أن هذه هي أفضل معادلة، للقضية الفلسطنية الحالية، متسائلا: «لماذا تهجيرهم إلى دولة أخرى في حين أن هناك مساحة الدولة نفسها أو الكيان المتنازع فيه».

وأوضح رضوان أنّه مع إلغاء قمة اليوم في دولة الأردن وتحديدا الإلغاء جاء متوازيًا مع انطلاق رحلة بايدن إلى المنطقة، وإبلاغه في أثناء تواجده بطائرته، بإلغائها نظرا لما حدث في مستشفى المعمداني بقطاع غزة، مشيرا إلى أنّها رسالة يتبعها توحيد الصف العربي، وأنه لا بد أن تكون هناك خطوات جادة من قبل الدولة العربية المفترض أنّها مساندة للقضية الفلسطينية تجاه الغرب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

برلماني: المصريون أجهضوا مخطط «أخونة الدولة» في ثورة 30 يونيو

قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن ذكرى ثورة 30 يونيو تعيد للأذهان مشهد الشعب المصرى العظيم حينما خرج بالملايين ليُعلن لفظه للجماعة الإرهابية، ويبدأ مرحلة جديدة لبناء الجمهورية الجديدة، فى مشهد أكد حينذاك عظمة المصريين والتفافهم خلف وطنهم، وأن المصلحة العامة والعليا للبلاد هى المحرك الأساسى للنسيج المصرى. 

«الديب»: المصريون ضربوا أروع الأمثلة في تجاوز الأزمات

وأكد الديب، في بيان، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو أكدت للجميع أن القيادة السياسية حريصة كل الحرص على الدور العظيم الذي بذله الشعب المصري ولا يزال من أجل استكمال بناء الوطن، وأن المصريين ضربوا أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات.

أسس بناء الجمهورية الجديدة

وتابع الديب: «توجيه الرئيس تحية للشعب المصرى ورجال الجيش والشرطة وكل الأيادي العاملة و الناجزة في جميع الميادين، وتجديد العهد في هذه الذكرى الغالية، وأن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات، عهد جديد من الرئيس على استكمال بناء الجمهورية الجديدة، وأن المواطن المصرى سيظل هو محور الأحداث فى الجمهورية الجديدة، وأن الرئيس دائما يٌعلى شأن المواطن لأنه شريك فى النجاحات التى تحققت ولا تزال على أرض الواقع».

وأشار إبراهيم الديب، إلى أن ثورة 30 يونيو نقطة تحول تاريخية، استجاب فيها الجيش المصري الباسل لإرادة الشعب، وأعاد للدولة هويتها الوطنية والحضارية وانتقل بها لطريق الإنجازات، وأن مصر شهدت خلال السنوات الماضية نهضة تنموية غير مسبوقة في مختلف المجالات، وذلك فى مشروعات البنية التحتية العملاقة، مثل شبكة الطرق الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، لمشروعات الإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات، كانت كل خطوة تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • عضو بـ«الشيوخ»: 30 يونيو حققت مكاسب سياسية واقتصادية لا يمكن إغفالها
  • برلماني: المصريون أجهضوا مخطط «أخونة الدولة» في ثورة 30 يونيو
  • السيسي: لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • أعظم الثورات ومنحت الشباب مكتسبات غير مسبوقة.. رئيس رياضة النواب يهنئ السيسي بـ30 يونيو
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • رئيس "رياضة النواب" مهنئا السيسي: ثورة يونيو من أعظم الثورات
  • ألمانيا تعتبر مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية أساسا جيدا لحل نهائي
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها