مازالت أعمال تجميع أشلاء الشهداء جراء مجزرة مستشفى المعمداني لدفنها، فيما انتشر فيديو لأب يصرخ لفقدان أبنائه بسبب القصف على مستشفى المعمداني بالأمس.

فيديو مؤثر لأب يبكي علي فقدان أطفاله

تداول رواد الصفحات التفاعلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مؤثر لأب فلسطيني يحمل أشلاء أطفاله بداخل أكياس بلاستيكية، عقب استشهادهم خلال قصف مستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة.

جمعت أشلائهم بأكياس

وظهر الأب بالفيديو يبكي ويصرخ من ألم فقدان أطفاله بسبب قصف الاحتلال المستمر علي غزة، وقال الأب وهو يبكي: «أولادي ماتوا.. أولادي ماتوا»، متابعا: «كلن هون هون.. جمعت أشلائهم بأكياس.. هون».

pic.twitter.com/cshSZcRvy5

— حمزة (@hamza7674522671) October 18, 2023

جريمة مستشفى المعمداني

واستهدفت قوات الجيش الإسرائيلي مستشفى المعمداني في حي الزيتون بمدينة غزة بالأمس الثلاثاء 17 أكتوبر، وأسفر القصف على مستشفى المعمداني عن استشهاد 500 شهيد وأكثر من 600 جريح هم أطفال، وأدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الغارة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية.. واصفة ما حدث بالمجزرة وجريمة إبادة جماعية.

ضرورة فتح ممرات آمنة لشعب فلسطين

وقد ناشد التحالف الوطني بجميع كياناته ضرورة فتح ممرات آمنة فوراً، تلبية لنداءات الاستغاثة التي أطلقتها الدول والمنظمات لإيصال الغذاء والدواء للمدنيين العزل المحاصَرين في غزة.. مؤكدا دخوله في اعتصام مفتوح أمام معبر رفح حتى يتم فتح المعبر لدخول المساعدات بشكل فوري وعاجل.

عملية طوفان الأقصى

وكانت المقاومة الفلسطينية، شنت عملية طوفان الأقصى السبت قبل الماضي، واستهدفت عددا من المستوطنات الإسرائيلية، وأسفرت عن سقوط العديد من القتلى والمصابين، ليشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة وسط استهداف للمدنيين.

اقرأ أيضاًفيديو مؤثر.. بكاء مذيع القاهرة الإخبارية على الهواء بسبب مجزرة مستشفى المعمداني

الرئيس السيسي يعلن الحداد لمدة 3 أيام على أرواح شهداء مستشفى المعمداني بغزة

مستشفى المعمداني.. دول العالم مستمرة في التنديد بوقف قصف العدوان الإسرائيلي في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة شهداء فلسطين شهداء غزة أطفال غزة القصف علي غزة مجزرة المعمداني شهداء مجزرة المعمداني استشهاد أطفال غزة مستشفى المعمدانی فیدیو مؤثر

إقرأ أيضاً:

عاجل - مدير مستشفى كمال عدوان: انتشار أمراض جلدية خطيرة تهدد حياة أطفال غزة (تفاصيل)

مدير مستشفى كمال عدوان: انتشار أمراض جلدية خطيرة تهدد حياة أطفال غزة.. أكد مدير مستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية، أن الاحتلال يتعمّد نشر أمراض جلدية غريبة بين أطفال قطاع غزة، ما يُهدّد حياتهم بسبب غياب العلاج.

وأشار أبو صفية، في تصريحات صحفية، إلى تسجيل "انتشار واسع لمرض جلدي غريب بين أطفال القطاع يُهدد حياتهم بسبب غياب العلاج"، مضيفًا أنّ "التهابًا جلديًا ومعويًا خطيرًا يُصيب أكثر من 200 طفل في شمال قطاع غزة".

واستقبل مستشفى المعمداني في مدينة غزة أطفالًا بوجوه شاحبة وعلى أجسادهم آثار أمراض جلدية على شكل حبوب وبثور كبيرة.

سرايا القدس توجه ضربة قوية لجيش الاحتلال

قصفت سرايا القدس، بقذائف الهاون تجمعات الاحتلال في محور التقدم بحي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة

كما قصفت سرايا القدس، عصر اليوم، بقذائف الهاون مقر قيادة عمليات لجيش الاحتلال في منطقة الزنة شرقي خانيونس

"الصحة الفلسطينية" تعلن انتشار وباء خطير في قطاع غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، القطاع منطقة وباء لشلل الأطفال، مؤكدة أن وباء شلل الأطفال يشكل تهديدا صحيا لسكان القطاع والدول المجاورة.

وتمكنت سرايا القدس، من قنص جندي صهيوني في محور التقدم بني سهيلا شرق مدينة خانيونس، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

حرب غزة.. غارات إسرائيلية جديدة وقصف مدفعي يهز خان يونس

وشنت طائرات الاحتلال، عصر اليوم، غارة ثانية على جنوب مدينة خانيونس، فضلًا عن تجدد القصف المدفعي على منطقة الشيخ ناصر وسط خانيونس جنوبي قطاع غزة، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

أول تعليق رسمي من جيش الاحتلال بشأن اقتحام قاعدة سدي تيمان

وأدان رئيس أركان جيش الاحتلال هيرتسي هاليفي، اقتحام قاعدة سدي تيمان ويعملون على استعادة النظام فيها، مؤكدًا أن اقتحام قاعدة سدي تيمان خطير جدا ومخالف للقانون، حسب وسائل إعلام عبرية.

تفاصيل اقتحام أعضاء في الكنيست قاعدة عسكرية لـ جيش الاحتلال

واقتحم عدد من أعضاء الكنيست الإسرائيلي ونشطاء من اليمين المتطرف قاعدة سدي تيمان التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

اقتحام قاعدة في إسرائيل

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، اليوم الاثنين 28 يوليو 2024 بأن الاقتحام جاء بعد احتجاز تسعة جنود إسرائيليين هناك في وقت سابق اليوم للاستجواب بتهمة الاعتداء على معتقل فلسطيني، ومن بين الذين اقتحموا القاعدة، التي تعمل كمرفق احتجاز، تسفي سوكوت من حزب أوتزما يهوديت القومي المتطرف.

معتقل سدي تيمان

وشهد معتقل سدي تيمان اعتقال المئات من الفلسطينيين من قطاع غزة منذ هجوم السابع من أكتوبر الماضي، سواء من مقاتلي حركة حماس أو ممن اعتقلهم جيش الاحتلال أثناء العملية العسكرية البرية في قطاع غزة.

ولقي العشرات من المعتقلين الفلسطينيين مصرعهم بسبب الانتهاكات والظروف السيئة للغاية للمعتقلين هناك، حيث أفادت صحيفة هآرتس العبرية في تقرير لها خلال يوليو الجاري، بأن جيش الاحتلال يحقق في شبهات حقيقية لانتهاك القوانين بشأن تصرفات عناصره مع عدد من المعتقلين ما أدى لوفاتهم نتيجة الضرب المبرح أو عدم توفير الاحتياجات الدُنيا لهم بشكل عام.

ووثقت "شبكة سي إن إن الأمريكية" من خلال تحقيق نشرته قبل مدة، شهادات من قبل سجّانين إسرائيليين ومعتقلين تم الإفراج عنهم، تتحدث عن تعذيبٍ وظروف اعتقال تنتهك القوانين الدولية.

"شهداء الأقصى" تسيطر على طائرة صهيونية دون طيار شرق غزة

وسيطرت كتائب شهداء الأقصى، على طائرة صهيونية دون طيار من نوع "إيفو ماكس" خلال تنفيذها مهام استخباراتية في سماء شرق غزة، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

حماس توجه رسالة لـ نتنياهو: عاد إلى المماطلة والتهرب من الوصول لاتفاق

وقالت حركة حماس، إنها استمعت إلى الوسطاء عما جرى مؤخرا في اجتماع روما بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، مؤكدة أن نتنياهو عاد إلى استراتيجية المماطلة والتهرب من الوصول إلى اتفاق بوضعه شروطا ومطالب جديدة، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

ننشر عدد الشهداء منذ بداية الهجوم الإسرائيلي على خان يونس

وقال مسؤولون فلسطينيون بقطاع غزة إن هناك 290 شهيدا و700 جريح منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على المناطق الشرقية لخان يونس، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • ظهور مؤثر لزوجة نجل إسماعيل هنية وهي تنعيه بعد استشهاده في غارة إسرائيلية بطهران (فيديو)
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يستأصل ورماً دماغياً سبب نوبات من فقدان الوعي المفاجىء لعشرينية
  • أبو الدهب: زيزو غير مؤثر مع المنتخب الأولمبي
  • استشهاد مواطنة لبنانية وإصابة 68 آخرين بينهم أطفال جراء العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مراسل سانا: العدوان الإسرائيلي أدى إلى انهيار مبنى بجانب مستشفى بهمن في منطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: نحو 200 بلاغ عن فقدان مواطنين شرقي خان يونس
  • شاهد: أهالي مجدل شمس في الجولان السوري المحتل يطردون نتنياهو رافضين زيارته وتعزيته لهم (فيديو)
  • عاجل - مدير مستشفى كمال عدوان: انتشار أمراض جلدية خطيرة تهدد حياة أطفال غزة (تفاصيل)
  • مصرع أب وإصابة 3 من أطفاله في حادث مروري بـ الجيزة
  • عاجل| استشهاد طفل في مستشفى المعمداني نتيجة سوء التغذية والمجاعة شمال غزة