شارك الاتحاد العماني لكرة القدم في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء عبر الاتصال المرئي ومثَّل الاتحاد العماني في هذه الاجتماعات قتيبة الغيلاني عضو مجلس إدارة الاتحاد ومحمد بن سليمان اليحمدي الأمين العام وفرح بنت حمد البوسعيدية مديرة العلاقات الدولية، وتم خلال الاجتماع انتخاب رؤساء ونواب الرئيس وأعضاء لجنة الانضباط والأخلاق، ولجنة الاستئناف، وهيئة مراقبة الدخول في الاتحاد الآسيوي بناء على اقتراح من اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي.

وترأس الإيراني جهانجير باجلي لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي والصيني شين روي نائبا للرئيس وعضوية كل من الياباني كيمغو هاريما والماليزي ساران نادراجا والمالديفي إسماعيل زميل راشد والفلبيني غيرموبي ايروي جونيور والسعودي بندر الحميدة والإماراتي سعيد محمد الحوطي، ويترأس القطري سليمان الأنصاري لجنة الاستئناف والفيتنامي نجوين ثي ماي دونج نائبا وعضوية الهندي فايبهاف جاجار والكوري دونج هو ليم واللبناني علي محمد محيدل وعبدالسلام أحمد إبراهيم.

بينما يترأس الصيني ليو تشي هيئة التحكيم ودانيلو م راباداس من جوام نائبا أول والسوري فراس المصطفى نائبا ثانيا والأسترالي ألكسندر دفاني نائبا ثالثا والأوزبكي: أوليمجونوف أوميدجون باخوديرجونوفيتش نائبا رابعا.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: لقد تطوّر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ليصبح نموذجًا للتميز في دعم الحكم الرشيد وأعلى المعايير الأخلاقية في السنوات الأخيرة. وأضاف: لقد بنيت هذه الإنجازات على المساهمات القيمة لأعضاء هيئتنا القضائية، لذا حتى عندما ننتخب أعضاءنا الجدد، يجب أن نتوقف لحظة لنشكر جميع أولئك الذين خدموا كرة القدم الآسيوية بامتياز، ولدي كل الإيمان بأن هؤلاء المنتخبين اليوم سيواصلون البناء على تراثهم الذي يبعث على الفخر. أود أن أهنئهم على تعييناتهم، وأنا على ثقة من أن قدراتهم وخبراتهم ستؤدي دورا مهما في الارتقاء بمستقبل اللعبة الآسيوية.

دعم السعودية

وفي الوقت نفسه، وفي إشارة واضحة وثابتة إلى الوحدة والتضامن الآسيوي، أعربت الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دعمها ورغبتها في الوقوف وراء عرض واحد من المملكة العربية السعودية كما أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للحصول على حقوق استضافة كأس العالم لكرة القدم في عام 2034.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دعم الاتحاد الآسيوي لنية المملكة العربية السعودية التقدم بطلب للحصول على حقوق الاستضافة، وصوت ممثلو الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على البيانات المالية المدققة وتقرير مدققي الحسابات لعام 2022 بالإضافة إلى ميزانية السنتين الماليتين 2023 و2024، والتي ستشهد زيادة كبيرة في الاستثمارات عبر مسابقات الاتحاد الآسيوي، وبرامج التطوير والتعليم والتقنية والتحكيم والمبادرات المصممة خصيصًا للاتحادات الأعضاء والاتحادات الإقليمية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتحاد الآسیوی لکرة القدم فی الاتحاد الآسیوی

إقرأ أيضاً:

حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم

تأهل فريقا حتا ودبا إلى دور الـ 16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزهما اليوم، على كل من الظفرة والحمرية على الترتيب في الدور نصف النهائي للدور التمهيدي لأندية دوري الأولى.
في اللقاء الأول فاز حتا على الظفرة على استاد حمدان بن راشد بركلات الترجيح 6-5، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف.
وفي اللقاء الثاني فاز دبا على الحمرية 2-1 في استاد نادي الحمرية.
وبهاتين النتيجتين أكمل الفريقان عقد الفرق المشاركة في دور الـ16 للبطولة بجانب أندية المحترفين الـ14.
ويلتقي حتا مع فريق العين، على استاد حمدان بن راشد فيما يلتقي دبا مع بني ياس على استاد دبا.
وتقام منافسات دور الـ 16 أيام 17، و18، و19 أكتوبر الجاري.


مقالات مشابهة

  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • وفد رسمي من الفيفا يصل الرياض للاطلاع على الملاعب المقترحة لاستضافة مونديال 2034
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • رئيس "النواب" يدعو الأعضاء لتعديل رغبات الانضمام لعضوية اللجان النوعية
  • الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل فى أسيا 2023
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • القائمة الكاملة لـ المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي.. تواجد عربي قوي
  • وفد الاتحاد الآسيوي يطَّلع على البرامج التطويرية لاتحاد الكرة
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم