أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً بتعيين الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيسًا لجامعة كفر الشيخ، ليبدأ فترة ثانية لرئاسة الجامعة مدتها أربع سنوات.

وفاة محمد رجب شرابي القيادي السابق بالتربية والتعليم حفل استقبال الطلاب في كلية البنات بجامعة عين شمس السبت

وكان الدكتور عبدالرازق دسوقي قد تولى رئاسة جامعة كفر الشيخ بقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (397) لسنة 2019 اعتبارًا من أول أغسطس 2019.

 

وحصل "دسوقي" على بكالوريوس العلوم الطبية البيطرية، كلية الطب البيطري جامعة الزقازيق، مايو 1988م، ثم ماجستير العلوم الطبية البيطرية تخصص "طفيليات"، جامعة الزقازيق، يونيو 1992م، ودكتوراه الفلسفة في العلوم الطبية البيطرية تخصص "طفيليات"، جامعة الزقازيق وجامعة تكساس أيه أند ام بالولايات المتحدة الأمريكية (إشرافمصريأمريكي مشترك)، يناير 1998م.

 

كما حصل رئيس جامعة كفر الشيخ على دبلوم الدراسات العليا في الميكروبيولوجيا,كلية الطب البيطري جامعة كفرالشيخ،عام 2008،وتدرج في المناصب الجامعية وصولًا إلى تولى منصب عميد كلية الطب البيطري جامعة كفرالشيخ منذ ديسمبر2012م حتى يونيو2016م.

 

وسافر "دسوقي" في العديد من البعثات منها بعثة إشراف مشترك من وزارة التعليم العالي في مصر لاستكمال دراسة الدكتوراه بقسم الباثوبيولوجى بكلية الطب البيطري – جامعة تكساس إيه اند إم (Texas A&M University) بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة عامان من1994 حتى1996م.

 

بالإضافة إلى مهمة علمية من وزارة التعليم العالي والدولة للبحث العلمي في مصر ، للتدريب على طرق التشخيص والتحكم في الأمراض الطفيلية باستخدام طرق الهندسة الوراثية لمدة 6 أشهر بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1999.ومهمة علمية من هيئة التبادل العلميالألماني(DAAD) لزيارة معهد الطفيليات بكلية الطب البيطري جامعة ليبزيج بألمانيا لمدة ثلاثة أشهر، يوليو-أكتوبر 2008م. 

 

كم عمل "دسوقي" باحثًا مشاركًا (Research Associate) بقسم الباثوبيولوجى بكلية الطب البيطري جامعة تكساس إيه اند إم بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وزميل (Postdoctoral Fellow) بالمركز التعاوني لأمراض المناطق الحارة التابع لمنظمة الصحة العالمية بقسم الباثولوجيا بكلية الطب جامعة تكساس الفرع الطبي بمدينة جلفستون بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتبنى رئيس جامعة كفر الشيخ منذ عام 2019 تطوير وتحديث كل منشآت الجامعة والإشراف على إنشاء الكليات الجديدة وبدء العمل بها لتصبح جامعة كفر الشيخ جامعة متكاملة، إلى جانب تبنى العديد من المبادرات الاجتماعية والقوافل الطبية لخدمة أهالي المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد الرازق دسوقي الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور عبد الرازق دسوقي وزارة التعليم العالي بالولایات المتحدة الأمریکیة کلیة الطب البیطری جامعة جامعة کفر الشیخ جامعة تکساس بکلیة الطب

إقرأ أيضاً:

اليسار الفرنسي يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد

سرايا - قدم 192 نائبا من التحالف اليساري الفرنسي "الجبهة الشعبية الجديدة" الجمعة أول مذكرة لحجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء اليميني ميشال بارنييه، وفق ما أفادت مصادر من الجمعية الوطنية.

وجاء في المذكرة أن "وجود هذه الحكومة بتركيبتها وتوجهاتها يعد إنكارا لنتيجة الانتخابات التشريعية الأخيرة".

وفرص اعتماد المذكرة ضئيلة للغاية، خصوصا بعد أن أعلن حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف أنه لن يؤيدها.

ويرى النواب اليساريون أنه "كان ينبغي لرئيس الجمهورية أن يعين في ماتينيون (رئاسة الوزراء) الشخصية التي اقترحتها الجبهة الشعبية الجديدة، بعد أن فاز الائتلاف بأكبر عدد من المقاعد في الجمعية الوطنية".

وأوضحوا أن "السبب الثاني للمذكرة" هو "التوجهات السياسية لحكومة بارنييه" ولا سيما رفضها إعادة النظر في إصلاح نظام التقاعد الذي أقر عام 2023 وأثار جدلا واحتجاجات، ونصوص الميزانية التي ستكون "الأكثر تقشفا خلال السنوات الخمس والعشرين الأخيرة".

علاوة على ذلك "يبدو أن ميشال بارنييه يكتفي بتصريحات جوفاء حول الدفاع عن البيئة والمناخ"، بحسب النواب اليساريين.

واعتبروا أن "التصويت على مذكرة حجب الثقة يعني إدانة عدم احترام التقاليد الجمهورية بتعيين ميشال بارنييه في رئاسة الوزراء، ويعني الحفاظ على نموذجنا الاجتماعي، ومعاقبة حكومة تتبنى مفاهيم ومفردات اليمين المتطرف، ويعني في النهاية حماية دولة القانون".

من جهتها، أكدت النائبة عن حزب الجبهة الوطنية لور لافاليت الخميس أن حزبها لن يصوت لصالح المقترح اليساري.

وقالت في تصريحات متلفزة "أعتقد أن الوضع خطير بما يكفي لعدم حجب الثقة عن هذه الحكومة مسبقا. سنمنحها فرصة (...) لا يمكننا إثارة المزيد من الفوضى كما تفعلون".

ومع ذلك، يمكن أن تحصل مذكرة حجب الثقة على أصوات نواب غير مسجلين ومن كتلة ليوت (مستقلون) أو حتى من المعسكر الرئاسي.


مقالات مشابهة

  • اليسار الفرنسي يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: نسعى للانتهاء من المدينة الطبية خلال 6 أشهر
  • رئيس كازاخستان يهنئ الرئيس تبون بعهدة ثانية
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • جامعة الإمارات تحتفي بالطلبة الجدد في الطب البيطري
  • الأمم المتحدة: الاستعدادات جارية لحملة تطعيم ثانية ضد شلل الأطفال في غزة
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع إلى مقترحاتهم
  • تجديد حبس المتهم بتعذيب زوجته الحامل حتى الموت بمنشأة ناصر