بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي خلال اتصال هاتفي تلقاه من معالي أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة تطورات الأوضاع في المنطقة لاسيما على الصعيد الإنساني وجهود إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين المتأثرين من تداعيات الأزمة الراهنة.        

وناقش الجانبان خلال الاتصال سبل حماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم كأولوية قصوى إضافة إلى مسار الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإنهاء التصعيد والتوتر والعنف المتصاعد في المنطقة.

     

أخبار ذات صلة الإمارات تدين الهجوم الإسرائيلي على مستشفى الأهلي في غزة الإمارات تؤكد ضرورة إرساء هدنة إنسانية وحماية المدنيين

وأكد معالي صقر غباش على موقف دولة الإمارات الثابت الذي يدعو إلى دفع الجهود المبذولة كافة لتحقيق السلام الشامل والعادل ويتمثل بحل الدولتين، وفقا للمرتكزات الثلاثة الثابتة وهي المرجعيات الدولية ذاتِ الصلة، ومبادرة السلام العربية، والعودة إلى حدود الرابعِ من يونيو 1967، حتى يتُمكن الشعبَ الفلسطينيَ من إقامة دولتِه المستقلِة على ترابها الوطني، وعاصمتها القدس الشرقية.

 

 

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فلسطين صقر غباش الأردن القدس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج نعمل على حماية الطلاب من مخاطر الفكر الهدام

زار الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، اللواء أركان حرب عمرو أحمد جميل قائد المنطقة الجنوبية، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة تجديد الثقة في سيادته كقائد للمنطقة الجنوبية العسكرية، وذلك بمقر المنطقة الجنوبية العسكرية بأسيوط.

وقال النعماني، إن هذه الزيارات تبرهن علي مدي التلاحم والترابط بين مؤسسات الدولة والقوات المسلحة، مثمناً ما يقدمه رجال القوات المسلحة من عطاء وتضحيات، للحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي، وبناء وتطوير القوة التي تحفظ مصر وأمنها واستقرارها وتحقيق مصالحها القومية ودعم جهودها نحو التنمية والبناء والتقدم في شتى المجالات، مؤكداً علي انها سوف تظل ماضيةً بكل قوة في الوفاء بالمهام والواجبات المُكلفة بها لحماية منجزات ومقدرات الشعب المصري العظيم.

وخلال اللقاء ناقش الدكتور حسان النعماني، واللواء عمرو احمد أهمية التعاون المشترك بين الجامعة والمنطقه الجنوبية العسكرية في عقد الدورات التدريبية للطلاب والخريجين لصقل وتعزيز روح الإنتماء والولاء وحب الوطن لديهم، والعمل علي حماية أبناءنا من مخاطر الفكر الهدام والوصول بهم الي بر الامان. إلى جانب مناقشة تنفيذ عدد من الدورات الإدارية والقيادية، وقيام الجامعة بتزويد القيادة بمستشارين من أعضاء هيئة التدريس من كليات الجامعة المتفرغين أو غير المتفرغين، والمشاركة أيضًا في إعداد الدراسات والاستشارات الإدارية والفنية والعلمية التي يحتاجها الطرفان لتطوير أعمالهما وتلبية الاحتياجات وتوظيف التجارب والدراسات العلمية.

وأضاف النعماني، أن اللواء عمرو احمد وعد بتنظيم زيارة ميدانية لطلاب جامعة سوهاج للمنطقه العسكرية الجنوبية، كما ثمن النعماني دور المنطقة العسكرية في مشروعات حياة كريمة، مؤكداً علي ان إسهامات الجيش المصري ليس في المجال العسكري فقط ولكن له دور وطني هام في كافة المجالات التنموية والخدمية.

وثمن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية هذه الزيارة من الدكتور حسان النعماني، مؤكداً على أن جامعة سوهاج تمثل نموذجًا مشرفًا، ومنارة للعلم، والثقافة، والتنوير بجنوب صعيد مصر، مرحباً بالتعاون المشترك ،داعياً المولى عز وجل ان يحفظ مصرنا الغالية من كل مكروه وسوء وان يوفق الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة لدفع عجلة التنمية وتحقيق أمال الشعب المصرى.

وفي ختام الزيارة تبادل الدكتور حسان النعماني واللواء عمرو جميل، إهداء الدروع التذكارية من الجامعة والمنطقة الجنوبية العسكرية، متمنيين مزيداً من النجاح والتوفيق والتعاون المثمر خلال المرحلة القادمة.

مقالات مشابهة

  • علي النعيمي يلتقي نائب رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي
  • لترسيخ القيم الإنسانية المشتركة.. رئيس الإمارات يستقبل شيخ الأزهر
  • رئيس الإمارات وشيخ الأزهر يبحثان تعزيز التعاون لترسيخ القيم الإنسانية المشتركة
  • الجبالي يلتقي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني
  • رئيس جامعة سوهاج نعمل على حماية الطلاب من مخاطر الفكر الهدام
  • جبالي يلتقي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني
  • رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة
  • هل بإمكان الحكومة التسبب في حل البرلمان؟
  • الاعرجي وبارزاني يبحثان مخرجات اجتماع مجلس الأمن الوطني
  • رئيس القضاء ووزير العدل يبحثان القضايا القانونية المتعلقة بين الطرفين