الجزيرة – خالد الحارثي
تواصل “صحة الرياض” حملتها التوعوية بسرطان الثدي 2023، وذلك من خلال معرض توعوي بسرطان الثدي لمنسوبي وزارة البيئة والمياه والزراعة.
وتضمنت الفعالية عددًا من الأركان التوعوية المصاحبة، التي غطت مجالات الإرشاد النفسي والاستشارات الطبية، والصحة النفسية، والتثقيف الإكلينيكي، والغذاء والنشاط البدني، وصحة كبار السن، إضافة إلى ركن مكافحة التدخين، والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.


وتهدف الحملة التي تستهدف السيدات إلى رفع مستوى الوعي الصحي بسرطان الثدي، وأهمية الكشف بالماموجرام للسيدات من عمر 40 عامًا فما فوق، إضافة لتوعية السيدات من عمر 20 عامًا بعوامل الخطورة والأعراض.
وتشدد على أهمية المشاركة برفع الوعي والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وغيره من الأمراض المزمنة، لرفع نسبة الشفاء، وتقليل نسبة المضاعفات والوفيات.
ويعد الكشف المبكر الوسيلة الأفضل لاكتشاف المرض في مراحله الأولى التي تصل نسبة الشفاء فيها إلى أكثر من 95% – بإذن الله -.
كما يعتبر سرطان الثدي أكثر أنواع السرطان شيوعًا، ويعد السرطان الأول عند النساء عالميًا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية بسرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

“دبي الإنسانية” و”نقودي” توحدان جهودهما بأنظمة دفع أكثر ذكاء

 

 

 

أعلنت دبي الإنسانية، أمس، عن تعاونها الاستراتيجي مع “نقودي” الشركة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية، بهدف إحداث نقلة نوعية في حلول الدفع في الأوساط الإنسانية مما يمثل تحولاً كبيراً نحو معاملات رقمية أكثر كفاءة وأماناً ومرونة.

وعبر دمج حلول الدفع المبتكرة التي توفرها نقودي، تعمل دبي الإنسانية على تسهيل إنجاز المعاملات المالية الرقمية بشكل أسرع وأسهل وأكثر أماناً للمنظمات الإنسانية الدولية التي تستضيفها، ما يسهم بتحسين جودة الخدمات الشاملة للمانحين والمستفيدين على حد سواء.

وقال جوسيبي سابا المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة سلطة دبي الإنسانية :”إننا في دبي الإنسانية ملتزمون بترك أثر إيجابي على الإنسانية، وذلك من خلال تمكين المجتمع الإنساني العالمي عبر الابتكار والتعاون والتواصل. وتمثل شراكتنا مع “نقودي” قفزة كبيرة إلى الأمام في هذه الجهود التي من شأنها ليس فقط تحسين كفاءة معاملاتنا وإنما أيضاً تعزيز قدرتنا على مواصلة دعم المجتمعات في جميع أنحاء العالم من خلال شبكة شركائنا وصندوق الأثر الإنساني العالمي”.

ومن جانبه، أعرب زاهي الكلّاب المدير العام لشركة نقودي عن فخره بهذا التعاون بين نقودي ودبي الإنسانية، بهدف إحداث ثورة نوعية في حلول الدفع، بما يسهم بشكل فاعل في دعم المجتمع وتسهيل مسار تطوره.وام


مقالات مشابهة

  • “دبي الإنسانية” و”نقودي” توحدان جهودهما بأنظمة دفع أكثر ذكاء
  • “الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة غداً
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي وهذا ما يجب فعله للوقاية
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • نصائح للوقاية من سرطان الثدي.. 4 نصائح مهمة
  • 5 أعراض للإصابة بسرطان الثدي.. تعرفي عليهم
  • 8 أسباب للإصابة بسرطان الثدي
  • تواصل فعاليات «صيف آمن وسعيد» في الحمرية
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ