فند مراسل RT مكسيم الطوري الرواية الإسرائيلية حول قصف مشفى "المعمداني" بغزة الثلاثاء، عقب نشر الاستخبارات الإسرائيلية لتسجيل صوتي نسبته لناشط سابق في "حماس" وأحد سكان القطاع.

الحرب على غزة في يومها الثاني عشر لحظة بلحظة.. مجازر إسرائيلية دموية بحق المدنيين وإدانات دولية روسيا تدين الهجوم على مستشفى "المعمداني" في غزة وتعتبره جريمة وتجرّدا من الإنسانية "الجهاد الإسلامي" تنفي الاتهامات الإسرائيلية بقصفها مستشفى "المعمداني"

عاجل ‼️
قد كشفت استخباراتنا مكالمة هاتفية بين ناشط سابق في حماس وبين أحد سكان القطاع تحدثا خلالها عن عملية اطلاق صواريخ فاشلة وقعت تحديدًا في #المستشفى_المعمداني.

لقد قمنا بتأكيد هذه الشهادة مع مصادر استخبارية إضافية وتأكدنا من صحتها pic.twitter.com/6jUnhk0YVi

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) October 18, 2023

وأوضح مراسل RT، مكسيم الطوري وهو فلسطيني من سكان قطاع غزة، أن لهجة المتحدثين في التسجيل المنشور لا تمت للهجة أهل غزة بصلة".

وقال: "أنا من سكان غزة، وقد استمعت إلى التسجيل المنشور، ويمككني أن أؤكد بنسبة 100% أن أحد المتحدثين ليس من سكان القطاع فلهجته مختلفة تماما، أما الثاني فلهجته مشابهة لكنها ليست غزاوية، وأشك بأنه ليس فلسطينيا من الأساس".

وأشار إلى أنه أرسل التسجيل الصوتي إلى عدد من أصدقائه اللذين أكدوا بدورهم أن لهجمة المتحدثين لا علاقة لها بلهجة أهل غزة، وأن المقطع مزيف.

وأضاف: تحاول إسرائيل من خلال تزوير البيانات والمعلومات إخفاء المجزرة التي ارتكبتها بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، أنا شخصيا فقدت في قصف أمس أخي وزوجته، و4 من أولاد إخوتي وأختين، وإلى الآن لم يتمكن أحد من انتشالهم من تحت الأنقاض، الناس في غزة لا يعلمون إلى أين عليهم اللجوء، فلا مكان آمنا في غزة".

وسبق أن ردت حركة الجهاد الإسلامي على اتهام الجيش الإسرائيلي لها بقصف مستشفى الأهلي "المعمداني" في قطاع غزة، وذكّرت بأن المستشفى تلقى إنذارات علنية بالإخلاء.

وشددت "الجهاد الإسلامي" على أن توجيه الاتهام لها "لن يعفي العدو من مسؤوليته عن المجزرة"، مؤكدا أن "العدو يحاول فبركة الأكاذيب كعادته ليتنصل من مسؤوليته عن المجزرة الوحشية".

وأفاد مراسل RT في قطاع غزة مساء الثلاثاء بأن طائرات الجيش الإسرائيلي استهدفت مستشفى "المعمداني" وسط مدينة غزة، مخلفة 500 قتيل على الأقل وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة.

وأعلن مدير مستشفى الشفاء بقطاع غزة، أن الوضع في جميع مستشفيات قطاع غزة خرج عن السيطرة تماما جراء القصف الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" يوم الثلاثاء، أن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب العشرات إثر تعرض إحدى مدارسها في قطاع غزة لقصف إسرائيلي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام الجهاد الإسلامی فی قطاع غزة مراسل RT

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم، أن 96% من سكان قطاع غزة يعانون من الجوع والعطش وسوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي، مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر رفح البري، وعرقلة عمل المنظمات الإغاثية الدولية.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مليوني فلسطيني نزحوا عن منازلهم من عدة مناطق في قطاع غزة، بسبب تدمير الاحتلال لقراهم ومدنهم، بينهم 250 ألف نازح من رفح وخان يونس يعيشون في المناطق الخطرة، محذراً من خطورة الوضع الصحي داخل مراكز الإيواء، مع انتشار الكثير من الأوبئة خاصة، الوباء الكبدي والكوليرا، مما فاقم من معاناة النازحين داخل مراكز الإيواء وفي خيام النزوح، منوهاً بأن انتشار الأمراض والأوبئة يترافق معه توقف معظم مستشفيات قطاع غزة عن تقديم الخدمات الطبية بسبب النقص الحاد في الأدوية والمستهلكات الطبية واللقاحات والوقود، وأشار أن هذا النقص تسبب في حدوث العديد من الوفيات خاصة في صفوف الجرحى والمصابين بالأمراض المزمنة مثل مرضى السرطان والكلى، الذين لم يتلقوا جرعاتهم العلاجية منذ عدة أشهر.

مقالات مشابهة

  • "الجهاد" تُعقّب على استشهاد 6 من عناصرها في جنين
  • درون إسرائيلية تبث تسجيلا صوتيا يُحرّض على الحزب فوق هذه البلدة الجنوبية
  • «الأورومتوسطي»: سكان غزة يكابدون بشدة من أجل الحصول على المياه الصالحة للشرب
  • صاروخ أطلقه حزب الله يقتل ضابطا اسرائيليا
  • النخالة يطلع الحوثي على جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • باحثان إسرائيليان يحرضان على مصر: لماذا لا تستقبل سكان قطاع غزة؟
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف متواصل للمناطق الشرقية في قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • مأساة مستمرة.. سكان جنوب غزة يبحثون عن مأوى بعد أمر إسرائيلي بالإخلاء
  • شهيد وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية بمخيم النصيرات