أعلنت وزارة العمل عن تنظيم مديرية العمل بمحافظة المنيا ، المقابلات الشخصية للشباب من الجنسين المتقدمين للحصول على البرامج التدريبية المجانية المقدمة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمى WFP   التابع للأمم المتحدة ، على مهن صيانة المحمول ، والحاسب الآلي ، والتفصيل والخياطة ، والمشغولات اليدوية والتطريز ، وذلك بديوان عام المديرية ، وكذلك تنظيم ندوة للتوعية حول إتفاقية حقوق الطفل 1989 بمركز التدريب المهنى التابع للمديرية بحضور 33 متدرب  ، تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة ، والإدارة العامة لشؤون المرأة .

يأتى ذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة لسوق العمل وتأهيلهم للحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة ، بالإضافة إلى تكثيف التوعية والتثقيف باحكام القانون والقرارات الوزارية المنفذة له للتعريف بالحقوق والواجبات لكل فئات العمال بمنشآت القطاع الخاص والإستثمارى ..

وأوضح محمد صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا ، في تقريرٍ للوزارة ، انه في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين الميدرية والجهات المتخصصة لتوفير البرامج التدريبية المجانية للشباب في ضوء إستراتيجية الوزارة في التدريب من اجل التشغيل ، وفرت المديرية برامج تدريبية على 4 مهن للشباب من الجنسين بمركز التدريب المهنى التابع للمديرية بالمنطقة الصناعية ، تبدأ مدتها من 36 يوم تدريبي على مهنة التطريز ، و46 يوم على مهنة الخياطة ، و56 يوم تدريبى على مهنتى صيانة المحمول والحاسب الآلي ، من الاحد إلى الخميس من كل أسبوع ، مع توافر امكانية الإلتحاق بالبرامج لذوى الهمم ، وفق أحدث أساليب التدريب العالمية ، بالإضافة إلى تنظيم ندوة للتوعية والتعريف بالطفل وكيفية احترام حقوقه وحمايته من كافة أشكال العنف او الإساءة أو الإهمال وحقه فى الرعاية الصحية ، وحمايته من كافة صور الاستغلال الضار به ألقتها عزة الجندى مدير ادارة المرأة ، وبحضور تريزة سلامة مدير ادارة تراخيص الاجانب وعضو بوحدة تحقيق المساواة بين الجنسين .

FB_IMG_1697627847814 FB_IMG_1697627842727

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرامج التدريبية التوعية والتثقيف التفصيل والخياطة المشغولات اليدوية برنامج الأغذية العالمي حسن شحاته محافظة المنيا مركز التدريب المهني وزير العمل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

«الفجيرة للفنون القتالية» بطل كأس الجودو للشباب والناشئين

 
أبوظبي (الاتحاد)


تُوج نادي الفجيرة للفنون القتالية بلقب كأس الاتحاد للجودو لفئتي الشباب والناشئين للجودو، بالصالة الجديدة للاتحاد، في منطقة بني ياس شرق في أبوظبي، برعاية محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، في افتتاح موسم الجودو.
وشهدت البطولة مشاركة 180 لاعباً من الفئتين، من بينهم 120 لاعباً من الناشئين، و60 لاعباً من الشباب المواطنين والمقيمين الذين عبروا عن سعادتهم بانطلاقة الموسم، وافتتاح صالة الاتحاد الخاصة، وهو الحلم الذي انتظره الجميع طويلاً.
وجاء تتويج «الفجيرة للفنون القتالية» بلقب الشباب برصيد 10 ميداليات، منها 3 ذهبيات، و3 فضيات، و4 برونزيات، وذهبيات الشباب من نصيب يزن سمور تحت 73 كجم، ومحمد رمضان في وزن تحت 81 كجم، وأحمد ناصر في وزن تحت 100 كجم.
واحتل نادي كلباء المركز الثاني وله 8 ميداليات، منها ذهبيتا زايد فيصل النقبي «وزن تحت 60 كجم»، وشرفي كوساروف «وزن تحت 73 كجم»، وجاء خورفكان ثالثاً وله 3 ميداليات، منها ذهبية للاعب شاهين عيسى «وزن تحت 55 كجم»، ونال النصر ذهبية وزن تحت 90 كجم من نصيب عمر جهاد، وفاز فريق أبوظبي بذهبية فوق 100 كجم، والتي أحرزها راشد محمد.

 

أخبار ذات صلة منتخب السيدات يفوز على ناميبيا في «أولمبياد الشطرنج» "براكة".. نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة


وعلي مستوى فئة الناشئين، جاء تتويج «الفجيرة للفنون القتالية» برصيد 11 ميدالية، منها 6 ذهبيات في كل الأوزان باستثناء وزنين، والذهبيات من نصيب عبد الرحمن جنيف، حاتم عبيد، سيف سالم الحمادي «الوزن الخفيف»، وفي «المتوسط» نال الذهبية يوسف محمد العوض وأحمد نادر، وفي «الوزن الثقيل» أنس الطيبي، ونال ذهبية تحت 90 كجم لاعب الشارقة للدفاع عن النفس خالد عبدالرزاق، وفاز بذهبية وزن تحت 60 كجم لاعب كلباء الثالث حميد سعيد الشامسي.
وفي ختام البطولة، قام ناصر خليفة البدور، نائب رئيس اتحاد الجودو، يرافقه محمد جاسم أمين السر العام المساعد للاتحاد، وعيسى بن هويدن، رئيس لجنة أندية المنطقة الشرقية والشمالية للجودو، وعبدالله زينل، المشرف العام على الألعاب في خورفكان بتتويج الأندية الفائزة بالمراكز الأولى.
وتابع البطولة الجهاز الفني للمنتخبات، لانتقاء أبرز المواهب، لدعم المنتخبات العمرية، استعداداً للمشاركات المقبلة، وأبرزها دورة الألعاب المدرسية العالمية، التي تقام في البحرين من 23 إلى 31 أكتوبر.
 

مقالات مشابهة

  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • تحت رعاية الملك.. وزارة الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • لتجنب الشعور بالتوتر خلال الإنترفيو.. اتبع هذه النصائح لنيل الوظيفة
  • «الفجيرة للفنون القتالية» بطل كأس الجودو للشباب والناشئين
  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية على مهن يحتاجها السوق لفتيات الجيزة
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة
  • وزارة العمل تنظم ندوات للتوعية بالإتجار بالبشر والمساواة بين الجنسين بمنشآت الإسماعيلية
  • الإعلامية مها منصور: أرفض الصداقة بين الجنسين قطعيا في أي مجال..فيديو