نظم مجمع إعلام قنا، ندوة بعنوان"دور المرأة في صناعة القرارات السياسية" ضمن الحملة الاعلامية"صوتك مستقبلك..إنزل وشارك" التى أطلقها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية فى الإنتخابات الرئاسية.  

أقيمت فعاليات الندوة بوحدة الشئون الاجتماعية بقرية دندرة، وحاضر بالندوة الدكتورة هدي سعدى، مقرر المجلس القومي للمرأة فرع قنا، وبحضور يوسف محمد رجب، مدير مجمع إعلام قنا، والدكتورة إيناس فاروق، مدير إدارة الرعية الاساسية ومشرف عام المبادرات الرئاسية، وأدار اللقاء سهير السيد عبد الرازق، مسئول البرامج بالمجمع.

 

وقال يوسف محمد رجب، مدير مجمع إعلام قنا، إن رفع الوعي المجتمعي وحث المواطنين علي المشاركة الايجابية، يأتى ضمن اهتمامات قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور أحمد يحيى، رئيس القطاع، وضمن توجيهات الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة، حيث جرى إطلاق حملة "صوتك مستقبلك..إنزل وشارك" لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية.

  أكدت الدكتورة هدي السعدي، مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا ، الدور الهام للمرأة داخل الأسرة وتأثيرها على أفكارهم وقناعاتهم، فضلاً عن دورها في بناء المجتمع، وضرورة أن يكون لها دورها فى المشاركة السياسية وحث الجميع على المشاركة الإيجابية. 

 

ووأوضحت السعدي، بأن المشاركة الفعالة الإيجابية للمرأة تبدأ من التصويت في الانتخابات وهو حق يكفله دستور الدولة، التى تعمل جاهدة لتذليل كافة القيود التي تحول دون المشاركة السياسية للمرأة، مؤكدة علي دور المشاركة الايجابية وانعاكسها على تحقيق الأمن والاستقرار داخل البلاد بما يؤدي إلي تحقيق تنمية حقيقية بالمجتمع. 

 

 فيما تحدثت الدكتورة إيناس فاروق، مدير إدارة الرعية الأساسية ومشرف عام المبادرات الرئاسية، عن أهمية المبادرات الرئاسية ودورها في تقديم رعاية طبية بجميع محافظات الجمهورى، والتى تأتى ضمن جهود الدولة لبناء دولة قوية وحديثة. 

 وأضافت فاروق، بأنه وفق توجيهات الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا تواصل مديرية الشؤون الصحية بقنا فعاليات المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة"، بجميع قرى ومدن محافظة قنا، حيث تتم عملية الرعاية الصحية من خلال فريق طبي متخصص، للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكر، و ارتفاع ضغط الدم، والسمنة، والإعتلال الكلوي، وكذلك خدمات دعم صحة المرأة من خلال التوعية بالصحة الإنجابية وخدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الكشف المبكر عن الأورام السرطانية بالعيادات المتنقلة والوحدات الصحية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا الهيئة العامة للاستعلامات الانتخابات الرئاسية مجمع اعلام قنا إعلام قنا

إقرأ أيضاً:

مطالب «القومي للمرأة» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار أهم الملفات

قالت الدكتورة أحلام حنفي، رئيس لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، إنّ السنوات الأخيرة حصلت المرأة المصرية على تمكين غير مسبوق، ما يجعل طلبات المرأة من الحكومة الجديدة محدودة، مضيفة: «من وجهة نظري أرى أنّه تمّ سد كل احتياجات المرأة». 

الملف الاقتصادي وأثره على المرأة 

وأوضحت عضو القومي للمرأة، لـ«الوطن»، أنّ الملف الاقتصادي أهم الملفات على طاولة الحكومة الجديدة، وله تأثير مباشر على المرأة المصرية، فالمرأة هي المتحكمة في ميزانية المنزل، بالتالي هي أكثر المتأثرين بارتفاع الأسعار، الذي من شأنه أن يسبب خلل في إدارتها لمنزلها والميزانية، ومن المهم أن تعمل الحكومة الجديدة على ضبط الأسعار لاسيما أسعار السلع والخدمات الأساسية، كالطعام والتعليم وغيره.

وأكدت: «ارتفاع أسعار السلع الغذائية من شأنه أن يؤثر على حياة المواطن ولا تتمكن المرأة من شراء الأغذية المفيدة لأبناءها مما سيوؤثر على نمو الجيل الجديد». 

مقالات مشابهة

  • إعلام إيراني نقلا عن خامنئي: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية كانت أقل من المتوقع
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • معهد جنوب مصر للأورام ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان أسيوط مهد الحضارة
  • مطالب «القومي للمرأة» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار أهم الملفات
  • القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي
  • أهالي الدقهلية للحكومة المرتقبة: نريد تطوير المناطق السياحية والصناعية
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • اليوم.. انطلاق أولى حلقات "يوميات صفصف على راديو ٩٠٩٠
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين والمشاركات فى البرنامج التدريبى "الحاضنة الابتكارية لريادة الأعمال"
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم