ثمن الدكتور سامي سوس، عضو مجلس النواب، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، إذ أعلن الرئيس رفضه للاعتداءات المتطرفة من إسرائيل ضد المدنيين، موضحا أن استمرار العمليات العسكرية سيكون له تداعيات تخرج عن السيطرة وتوسع رقعة الصراع. 

مستشفى المعمداني من أبشع الجرائم الإنسانية 

وندد عضو مجلس النواب بالهجوم الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة، والذي أسفر عن مقتل مئات الأبرياء بينهم أطفال، معتبرا أنها من أبشع الجرائم في حق الإنسانية وتعد جريمة حرب، مشيرا إلى أن القانون الإنساني الدولي يوفر الحماية للمستشفيات والعاملين في المجال الطبي، مجددا دعوته لوقف الحرب وسباق التسلح والعقاب الجماعي الذي يمارسه الكيان المحتل .

النساء والأطفال أشد المتضررين من الصراعات 

وأشار إلى أن الحرب وسباق التسلح لم يجلبا للبشرية سوى الدمار، وأن النساء والأطفال هم أشد المتضررين من الصراعات، مضيفًا أن السلام يعطي الرخاء بينما تجلب الحرب الدمار، لافتا إلى جهود مصر الحثيثة ودعوتها إلى قمة القاهرة للسلام السبت المقبل، بمشاركة العديد من الزعماء والرؤساء لوقف العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، والتي تسعى إلى إنهاء هذا الاستهداف العشوائي في ظل مساعي المجتمع الدولي على التحرك بسرعة، لوقف العنف ومحاسبة المسئولين عنه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة السيسي الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية

كشف عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن كواليس تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين، لصالح أشقائنا فى فلسطين، ورفع العلم الفلسطيني بجانب العلم المصري، على شعار المهرجان «العالم علمين».

عمرو الفقي يكشف كواليس تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين 

قال عمرو الفقي في تصريحات لـ«الوطن»، إننا لسنا في معزل عن ما يحدث في فلسطين، وأن موقف الإعلام المصري واضح منذ اللحظة الأولى تجاه القضية الفلسطينية وسيظل هكذا دائما.

وتابع «الفقي» حديثه عن مهرجان العلمين قائلا: «بالتالي احنا كان لازم نقوم بـ إسهام، ولو كان إسهاما صغيرا جدا، وإن شاء الله تبقى إسهاماتنا تجاه القضية أكبر من كدا كمان في الفترة اللي جاية».

يذكر أن القائمين على مهرجان العلمين، أعلنوا في المؤتمر الصحفي الخاص بالنسخة الثانية، الذي أقيم أمس في مدينة العلمين الجديدة، تخصيص نسبة 60% من الأرباح لصالح أخواتنا في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • رئيس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • الدويري ..معارك غزة أحدثت ثورة في طريقة إدارة الصراعات المسلحة
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • خوري تبحث مع عدل الدبيبة سبل تحسين ظروف احتجاز النساء والأطفال
  • مصدر حكومي يكشف للفجر موقف وزير الري في التشكيل الجديد
  • عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية
  • بعد اساءة الجمهوريين.. موقف من السفيرة الامريكية تجاه السلطة القضائية في العراق
  • شولتس يعد بدعم البولنديين المتضررين من الاحتلال النازي الألماني
  • موقف رائع من السولية تجاه طاهر بعد فوز الأهلي على الطلائع