صحيفة الاتحاد:
2024-09-28@05:32:12 GMT

الإمارات تستضيف نصف ماراثون آسيا

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

 

مراد المصري (دبي)

أخبار ذات صلة منتخب اليد يخسر أمام كوريا في «تصفيات الأولمبياد» مع اقتراب "أجمل شتاء".. 7 وجهات سياحية تنفرد بها الإمارات


أعلن اتحاد ألعاب القوى عن استمراره بخطة العمل الطموحة بمبادرات وخطوات استثنائية، خلال موسم 2023-2024، بإقامة 19 بطولة تمتد من أكتوبر الجاري، وحتى مايو المقبل، إلى جانب إطلاق 4 مراكز تدريب لتطوير المواهب في أربع مدن، وتخصيص جوائز تصل إلى 100 ألف درهم لكل رياضي، ينجح في تحطيم رقم قياسي جديد على صعيد فئات الشباب.


جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمجلس دبي الرياضي، بحضور اللواء الدكتور محمد المر رئيس اتحاد ألعاب القوى، علي عمر مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي، وفهد عبدالله بن جمعة نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى، ورئيس اللجنة الفنية.
وتم الإعلان عن استضافة الإمارات للمرة الأولى لسباق نصف ماراثون آسيا، 11 نوفمبر المقبل في دبي، بمشاركة 1000 عداء وعداءة من 45 دولة، على أن تقام أيضاً فعاليات مرافقة، أبرزها سباقي 5 كلم والميل، بمشاركة تصل إلى 2500 رياضي.
وأوضح المر أن مجلس الإدارة الحالي عمل منذ توليه المهمة في يوليو 2021، على إعادة الروح للعبة، وقال: واجهتنا صعوبة في إعادة اللعبة مرة أخرى بنفس القوة، بسبب بعض التوقف في أنشطة الاتحاد لظروف خاصة لمجلس الإدارة السابق، حيث كان الاتحاد الدولي يصنفنا اتحاداً غير نشط، وعند إقامة أول سباق مضمار كانت مستويات اللاعبين غير مشجعة، وتطلب الأمر منا إعادة بناء القاعدة على مستوى الناشئين والشباب، ورغم ذلك في آخر موسمين، نجحنا في تطبيق المرحلة الأولى من إعادة اللعبة إلى مكانتها مع إقامة 19 بطولة، وحصد 20 ميدالية وإقامة 14 دورة تدريبية لمختلف أركان اللعبة.
وأضاف: الخطوة المقبلة نركز فيها على صناعة الأبطال ورفع القدرة التنافسية، لذلك أطلقنا 4 مراكز تدريب متخصصة، في رأس الخيمة للسرعات، في خورفكان للوثب والرمي، وفي كلباء للمسافات المتوسطة، ودبي لمختلف الألعاب، ونعمل على إقامة مركز تدريبي خامس في أبوظبي، وسيكون المواطنون محور اهتمامنا بالأكبر بالدرجة الأولى خلال الفترة المقبلة، مع منح الفرصة لبقية الفئات للمشاركة ودعمها أيضاً.
وقال: رصدنا مبلغ 100 ألف درهم لكل رياضي يحقق رقماً قياسياً جديداً في فئته، وذلك على صعيد فئة الشباب لتحفيز الجيل الصاعد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي ألعاب القوى مجلس دبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تستضيف «العالمية للشرطة النسائية»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة جامعة «ساليرنو» الطبية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية «الإمارات للخدمات الصحية» تستقبل دفعة جديدة من أطباء الامتياز

تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسَّسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»، تستضيف شرطة أبوظبي، بالتعاون مع جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، الدورة الـ 62 من «مؤتمر التدريب السنوي للجمعية العالمية للشرطة النسائية»، في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر 2025 في مركز أدنيك أبوظبي.
وجاء تسلُّم راية الاستضافة المقبلة خلال مشاركة شرطة أبوظبي في «المؤتمر العالمي للجمعية العالمية للشرطة النسائية»، الذي أُقيمَ في شيكاغو في الولايات المتحدة الأميركية، وشهد مشاركة شرطة أبوظبي في المسيرة العسكرية للشرطة النسائية على مستوى العالم، وفي الجلسات الحوارية وورش العمل، إضافةً إلى تنظيم معرض مُصاحب للمؤتمر في جناح القيادة العامة لشرطة أبوظبي.
وأشارت المقدِّم الدكتورة آمنة البلوشي إلى التعاون مع الجمعية العالمية للشرطة النسائية، التي تضمُّ أكثر من 192 دولة من حول العالم، ما يؤكِّد قيمة تبادل الخبرات في المجال الأمني، ودوره في تعزيز مهارات المرأة الإماراتية في المجال الشرطي، وتحسين قدراتها على المستوى العالمي.
وأضافت: «أنَّ استضافة الإمارات مؤتمر التدريب السنوي للجمعية العالمية للشرطة النسائية العام المقبل تُسهم في تعزيز قدرات المرأة الإماراتية في المجال الشرطي، والارتقاء بقدراتها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وتدعم جهود الدولة في تحقيق التوازن بين الجنسين بصفته أحد الملفات المهمة التي تدعمها سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)».
وفي ختام المشاركة، أُقيمَت مراسم تسليم راية الاستضافة المقبلة لمؤتمر التدريب السنوي للجمعية العالمية للشرطة النسائية الـ 62 لعام 2025، الذي ستستضيفه دولة الإمارات، حيث تسلَّمت الراية المقدِّم الدكتورة آمنة البلوشي، رئيس جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، المدير الإقليمي للشرطة النسائية في الشرق الأوسط، وشهدت المراسم تبادل الدروع وتوزيع الهدايا التذكارية على الزوّار والمشاركين احتفاءً بهذه المناسبة، بمشاركة منظمات دولية، وجمعيات ومديري أقاليم من الشرطة النسائية على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • عبدالكبير: استمرار التعنت ورفض إعادة الانتخابات سيجعل مجلس الدولة بوضعه الحالي خارج اللعبة السياسية
  • اليوم العالمي للإعاقة السمعية.. "رياضة" بني سويف تنظم ماراثون رياضي لذوي الهمم
  • اليوم.. منتخبنا الشبابي بمواجهة الفلبين في تصفيات كأس آسيا للشباب
  • اليماحي يمثل الإمارات في «غرب آسيا الإلكترونية»
  • شرطة أبوظبي تستضيف «العالمية للشرطة النسائية»
  • إعادة صياغة ألعاب Legacy of Kain: Soul Reaver وستصل في 10 ديسمبر
  • Bloodborne: قتال سريع ومميت في عالم مظلم مليء بالأسرار المخيفه
  • الإمارات تتصدر شمال أفريقيا وغرب آسيا في المؤشر العالمى للابتكار
  • أبعاد التعاون بين مصر وتركيا وخريطة إعادة توزيع القوى في ليبيا
  • رئيس الاولمبية العراقية يطلق شعار دورة ألعاب غرب آسيا للشباب