قالت الدكتورة ليلى عبدالمجيد عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة، أن تناول شبكة «BBC» للأحداث منذ بدايتها به تحيز واضح وصريح، وتزييف للحقائق وتناول من جانب واحد فقط وعدم عرض لجوانب الثانية، مشيرة إلى أنّه يوجد عدم مهنية واضح وصريح من قبل الشبكة البريطانية.

تزييف BBC للحقيقة

وأضافت ليلى، لــ«الوطن»، أنّ العاملين العرب بالشبكة الذين عبروا عن رأيهم عبر صفحاتهم الشخصية على «فيس بوك»، تم تحويلهم للتحقيق، وأكدت أن «BBC» تريد إخفاء الحقيقة عن العالم في كافة التقارير والمداخلات التي تعرضها.

وناشدت ليلى عبدالمجيد، القنوات الإخبارية العربية بوضع ترجمة فورية باللغة الإنجليزية كي يصل الصوت الفلسطيني للعالم بأكمله، مؤكدة أنّ الحكام يعرفون كل شيء أما الشعوب يظنون أن الضحية هي إسرائيل وليست فلسطين، لذا يجب أن يوجد صوت عربي باللغة التي يفهما الغرب كي يصل الصوت للجميع، وهذا دور القنوات العربية، لأن القنوات الغربية سواء «BBC» أو غيرها من المحطات الغربية تزيف الحقائق عن قصد.

وقالت ليلى إنّ حديثها لا يعني أن القنوات العربية مقصرة، لكنها تقدم تغطية إعلامية على أعلى مستوى للمواطن العربي، لكن ينقصها أن يصل صوتها إلى الغرب وهذا هو الأهم، مشيرة إلى أنّ الجميع يريد أن يضيق على فلسطين ويعتبرون أنّها كلها حماس، وأن الغرب يفرض رأيه في كل شيء حتى حرية الرأي على السوشيال ميديا يقومون بحذفها.

حقوق الفلسطينيين

وأضافت أن الجانب الإسرائيلي يريد أن يبيد الفلسطينين، ويطالبوننا طوال الوقت بحقوق الإنسان وهما يتغافلون عما يحدث في فلسطين من قتل الأبرياء والأطفال والشباب والنساء، وليس لديهم أي حقوق كأنهم ليسوا بشرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة تلقى، اليوم الأربعاء، اتصالات هاتفية من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس وزراء فلسطين محمد مصطفى، ووزراء خارجية كلًا من دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، والمملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، وسلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، وتونس نبيل عمار، لتهنئته بمناسبة توليه منصبه الجديد.
وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين والوزراء العرب أكدوا خلال إتصالاتهم على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الدول العربية، وتطلعهم للعمل المشترك مع الوزيرعبد العاطي من أجل استمرار تطوير تلك العلاقات المتميزة، فضلاً عن تأكيدهم الحرص على التنسيق الوثيق لدعم القضايا العربية والتعامل مع التحديات الإقليمية والدولية، متمنيين له التوفيق والسداد في أداء مهام منصبه الجديد.
ومن جانبه، وجه السفير بدر عبد العاطي الشكر لأحمد أبو الغيط ومحمد مصطفى وأشقائه وزراء الخارجية العرب على المبادرة بالاتصال وتقديم التهنئة، مثمناً العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين مصر والدول الشقيقة، ومنوهاً بحرص القيادة السياسية المصرية على تعزيز العلاقات العربية في كافة المجالات، وكذلك حرص مصر على تعزيز العمل المشترك في إطار جامعة الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • خلافات السعودية والإمارات المتصاعدة خلقت تعقيدات في طريق حل الأزمة اليمنية (ترجمة خاصة)
  • عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق أسرى فلسطين "خرق واضح" للقوانين الدولية
  • فلسطين: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • فلسطين تدعو لاجتماع عربي طارئ بشأن استيطان الضفة والحرب على غزة