البوابة:
2024-10-04@23:44:56 GMT

بسخريته المعتادة.. باسم يوسف يقصف جبهة بيريس مورغان

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

بسخريته المعتادة.. باسم يوسف يقصف جبهة بيريس مورغان

"انتم تنظرون إلى إسرائيل وكأنها سوبرمان.. ولكنها في الحقيقي هوم لاندر".. بهذه الكلمات نجح الكاتب والمنتج والناقد، ومقدم البرامج المصري باسم يوسف من قصف جبهة الإعلامي الأمريكي "بيرس مورغان" لدى حديثه عن الأوضاع الدموية في قطاع غزة.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي حول العالم تفاعلًا منقطع النظير مع تفاصيل المقابلة التي أجراها مورغان مع الإعلامي باسم يوسف، الذي استخدم أسلوبه الساخر، الذي لطالما اعتدنا عليه، من أجل الرد على ادعاءات مورغان حول الأحداث في الأراضي الفلسطينية والعدوان المستمر على قطاع غزة.

وأثناء استضافته عبر برنامج "بيرس مورغان غير خاضع للرقابة"، انتحل باسم يوسف شخصية "مستوطن إسرائيلي" "كاره لحماس" داعم للإبادة الجماعية" "حاقد على الشعب الفلسطيني".

حوار باسم يوسف مترجم مع بيرس مورغان ساخرًا من صفقة القرن

امبارح محمد حجاب و النهاردة باسم يوسف ????????????????pic.twitter.com/aWavQS3tb8

— ????osta????a (@mostavic) October 17, 2023

ولدى حواره مع مورغان، وجه يوسف خطابه لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قائلًا:: "شاهدت مقابلة مع داني أيلون، كان مستشارًا وسفير الاحتلال في أمريكا وهل تعلم ما قاله؟ قال إن الحل بالنسبة لهؤلاء الفلسطينيين هو الذهاب إلى أرض سيناء الواسعة والعيش هناك مؤقتا في مدن مخيمات مؤقتا نبني غزة مجددا ومن ثم ندعوكم مجددًا".

كما استخدم يوسف عبارة "أحا" المصرية كوسيلة للتعبير عن الخلاف والتشكيك، مما يعني أن التاريخ قد أظهر بالفعل تأثير هذا النزوح، وكان المقصود من هذا المصطلح تذكير المشاهدين بالنكبة الفلسطينية الطويلة الأمد، والتي ترمز إلى تهجير الفلسطينيين من وطنهم وأملهم الدائم في العودة، والذي امتد لأكثر من 75 عامًا.

وعبر بحماس عن حالة اليأس والاشمئزاز التي يشعر بها الفلسطينيون من رد فعل الاحتلال الإسرائيلي على أحداث 7 أكتوبر.

باسم يوسف وحماس

وجه مورغان سؤاله ليوسف عن رأيه بشأن هجمات حماس (القاتلة) على إسرائيل في 7 أكتوبر، ووصف  بـ"الرهيب"، تحدث الممثل الكوميدي أيضًا عن محنة الفلسطينيين في قطاع غزة والخسائر في صفوف المدنيين، وسط استمرار الغارات الجوية الانتقامية الإسرائيلية.

,قال يوسف ساخرًا، عندما قال إن منزل أقارب زوجته قد تم قصفه في غزة: "إنه أمر متكرر للغاية. لقد اعتدنا على ذلك... يبدو الأمر كما لو كان هؤلاء الفلسطينيون دراماتيكيين للغاية، يا إسرائيل اقتلينا.. لكنهم لا يموتون أبدًا.. إنهم يعودون دائمًا. من الصعب جدًا قتلهم. أعرف ذلك لأنني متزوج من واحدة. حاولت عدة مرات، ولم أتمكن من قتلها".

وقال يوسف بوجه: "حاولت الوصول إليها عدة مرات لكنها تستخدم أطفالنا كدروع بشرية. لا أستطيع إخراجها أبدًا".

قام باسم يوسف بإحراج بيرس مورغان والغرب بأسلوب ساخر بشكل رهيب أمام العالمpic.twitter.com/UgqOhBED2S

— Screen Mix (@ScreenMix) October 18, 2023

وتسائل يوسف عن عدد الأشخاص الذين تحتاج إسرائيل إلى قتلهم حتى يكون الكاتب والناقد الأمريكي بين شابيرو سعيدًا، إذ كان قد قال في لقاء سابق مع مورغان بأن- "الحل الوحيد للصراع بين إسرائيل وغزة هو أن تقوم إسرائيل بضم غزة وقتل أكبر عدد من الناس حتى لا يتكرر ما يحدث مرة أخرى".

وقال يوسف، منتقدًا الجيش الإسرائيلي: "أشيد بإسرائيل لفعلها شيئًا لا تفعله أي قوة عسكرية في العالم. إنها تحذر المدنيين قبل قصفهم، وهذا لطيف جدًا".

وقال لمورغان: "سألت عائلة زوجتي عما إذا كانت حماس قد أجبرتهم على البقاء في منازلهم حتى يتم قصفهم واستخدامهم كدروع بشرية، فنفت".

كما وافق يوسف على ضرورة القضاء على إرهابيي حماس، لكنه تساءل عن سبب مقتل الناس في الضفة الغربية حيث لا يوجد وجود لحماس.

وعندما سُئل عما إذا كان هو إسرائيل ولو حدث له هذا، قال يوسف: "سأقتل أكبر عدد ممكن من الناس لأن العالم يسمح لي بذلك، وحماس بأنها مصدر كل الشرور. دعونا نتخيل عالما بدون حماس. دعونا نسمي هذا العالم "الضفة الغربية"، لقد قُتل سبعة وثلاثون طفلا فلسطينيا - لا يوجد مهرجان موسيقي، ولا طيران شراعي، ولا حماس."

باسم يوسف يشبّه اسرائيل بـ"هوملاندر".
pic.twitter.com/AUYwgWonGf

— Celebs Arabic (@CelebsArabic) October 18, 2023

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ باسم يوسف غزة قطاع غزة إسرائيل باسم یوسف قال یوسف

إقرأ أيضاً:

نائبة المتحدث باسم البنتاجون: التنسيق مع إسرائيل مستمر بعد الهجوم الإيراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت سابرينا سينج، نائبة المتحدث باسم البنتاجون، أن المهام التي تقوم بها القوات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط لم تتغير.

وفي مؤتمر صحفي، أكدت أن هناك استمرارية في البحث والتنسيق مع الجيش الإسرائيلي، خصوصًا بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على تل أبيب.

وأضافت سينج أن الولايات المتحدة تتشاور مع إسرائيل حول كيفية الرد على الهجوم الإيراني، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية في المنطقة جاهزة لتقديم المساعدة إذا طلبت إسرائيل ذلك.

كما أوضحت أنه تم تقييم العمليات الإسرائيلية في لبنان، حيث ترى واشنطن أن هذه العمليات حتى الآن تظل في نطاق محدود.

في سياق متصل، أشارت إلى أن السفارة الأمريكية في بيروت لا تزال تعمل على مساعدة المواطنين الأمريكيين الذين يرغبون في مغادرة لبنان.

وأخيرًا، أكدت نائبة المتحدث باسم البنتاجون أنه لا يوجد أي خلاف في الرؤى بين البيت الأبيض والبنتاجون بشأن الوضع الحالي في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • “حزب الله” يقصف الكريوت بضواحي حيفا شمال إسرائيل
  • البنتاجون: قواتنا بالشرق الأوسط جاهزة حال طلبت إسرائيل المساعدة
  • نائبة المتحدث باسم البنتاجون: التنسيق مع إسرائيل مستمر بعد الهجوم الإيراني
  • الاحتلال الاسرائيلي يقصف شقة سكنية بـ منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • بلومبرغ: مصر تسعى للعودة إلى مؤشر سندات "جيه بي مورغان"
  • باسم يوسف ارب جوت تالنت 2024.. انضمامه للجنة التحكيم في الموسم السابع
  • باسم يوسف مفاجأة هذا الموسم..موعد عرض عرب غوت تالنت 2024 العودة بعد غياب خمس سنوات
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • "حزب الله" يقصف تجمعا لقوات الاحتلال.. وصفارات الإنذار تدوي بشمال إسرائيل
  • باسم يوسف بطريقة ساخرة : تركت القيادة لنجوي كرم