سرايا - أعلنت وزارة الدفاع الأمبركية، الأربعاء، وضع نحو 2000 جندي في حالة تأهب، استعدادا لانتشار محتمل في الشرق الأوسط، دعما للاحتلال الإسرائيلي.

وقال البنتاغون في بيانه: “وضع وزير الدفاع لويد أوستن اليوم حوالى 2000 جندي وسلسلة وحدات في حالة تأهب قصوى عبر أمر استعداد للانتشار، ما يزيد قدرة الدفاع الأميركي على الاستجابة سريعا للوضع الأمني المتطور في الشرق الأوسط”.



وأوضح أنه “لم يتخذ أي قرار بشأن نشر قوات في الوقت الراهن”.

وقال مسؤولون في البنتاغون، إن القوات تتمركز حاليا في الولايات المتحدة ومواقع أخرى، بما في ذلك أوروبا، وأنه إذا تم نشرهم، فمن المرجح ألا يخدموا في أدوار قتالية.

وقالت سابرينا سينغ، المتحدثة باسم وزارة الدفاع إن “البنتاغون قرر أنه بحاجة إلى إعداد متخصصين إضافيين في الدفاع الجوي والأمن واللوجستيات والطب والاستخبارات، لكنه لم يحدد بعد وحدات محددة لزيادة استعدادها”.

وقال مسؤول أميركي يوم الاثنين، إن قوة الرد السريع التابعة لمشاة البحرية الأمريكية التي تتكون من حوالي 2000 من مشاة البحرية، أبحرت باتجاه شرق البحر الأبيض المتوسط.
إقرأ أيضاً : مفتي مصر: ما يحدث في غزة تطهير عرقي ممنهجإقرأ أيضاً : وزير الخارجية الإيراني: ندعو الدول الإسلامية إلى فرض حظر نفطي على الاحتلال الاسرائيليإقرأ أيضاً : بايدن يتبنى الرواية الإسرائيلية حول مجزرة مستشفى المعمداني ويتهم المقاومة



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الدفاع الدفاع اليوم الدفاع القوات الدفاع الدفاع مصر اليوم بايدن الدفاع مستشفى غزة الاحتلال القوات

إقرأ أيضاً:

بنك "جيه.بي مورغان" يشكل فريقا مصرفيا خاصا في دبي

 كشف بنك "جيه.بي مورغان"، الأربعاء، إنه شكل فريقا مصرفيا خاصا في دبي لتقديم خدمات إدارة الثروات، وذلك في إطار مواكبة البنك لزيادة عدد الأثرياء الذين ينتقلون إلى منطقة الخليج.

وقال البنك في بيان إنه اختار سيباستيان بوتانا دي بوفو من فرع جنيف وكارول موشريكي من فرع لندن للبدء في تشكيل الفريق الذي سيقدم خدمات للأفراد والشركات المملوكة لعائلات والجمعيات الخيرية والمؤسسات العائلية في مناطق مختلفة بالمنطقة.

تعزز مؤسسات إدارة الثروات الغربية تواجدها في الإمارات مع زيادة توافد مجموعة متنوعة من المستثمرين على الدولة الخليجية بسبب موقفها المحايد نسبيا وسهولة ممارسة الأعمال وفروق التوقيت المناسبة والإعفاءات الضريبية.

وأعلن "يو.بي.إس" في يونيو زيادة حجم فريقه لإدارة الثروات في الشرق الأوسط بعشرة موظفين جدد، لينضم بذلك إلى بنوك غربية أخرى تتوسع هناك مثل دويتشه بنك ولومبارد أودييه، بالإضافة إلى مؤسسات آسيوية لإدارة الثروات.

وقال كريم ريكيك مدير قطاع الأسواق الناشئة والشرق الأوسط لدى جيه.بي مورغان في البيان: "أصبح الشرق الأوسط منذ فترة مركزا عالميا سريع النمو للابتكار، ويجذب الاهتمام والاستثمار العالميين. ويعمل فريقنا المتخصص هناك على زيادة قدرتنا على خدمة عملائنا بشكل أفضل".

وأضاف البنك أنه يعتزم "زيادة الفريق باستمرار خلال السنوات المقبلة"، لكنه لم يذكر عددا محددا.

مقالات مشابهة

  • حالة تأهب قصوى جنوب شرقي المغرب وتعليق الدراسة
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية
  • وزيرة خارجية ألمانيا: الشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة
  • إعلان حالة تأهب في ولاية أمريكية بعد تسجيل وفيات بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي
  • "دبي للثقافة" تطلق "ورشة المواهب"
  • مشاركات خليجية وعربية في «الصيد والفروسية»
  • ما بعد الإزدهار.. ما هو التالي في سوق عقارات الشرق الأوسط؟
  • بنك "جيه.بي مورغان" يشكل فريقا مصرفيا خاصا في دبي
  • بيانٌ جديد من طيران الشرق الأوسط بشأن مواعيد الرحلات... هل من تعديل؟