أبوظبي في 18 أكتوبر /وام/ أعلنت "بريسايت"، الشركة التابعة لمجموعة جي 42، وشركة "توتم تكنولوجيز" العالمية لإدارة الهوية والبيانات البيومترية، عن خططهما لتأسيس مشروع مشترك يهدف إلى تطوير ونشر تقنياتهما المشتركة.

يعدّ هذا المشروع خطوة مهمة لترسيخ التعاون الوثيق بين الشركة المزودة لحلول التكنولوجيا والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والشركة المختصة بتوفير البيانات البيومترية ومزود حلول الهوية الرقمية المدرجة في بورصة سنغافورة.

وستنشئ الاتفاقية بين الشركتين شركة تستفيد من إمكانيات الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات الضخمة من "بريسايت" لتمكين النشر الموسع لمنتجات وحلول الهوية الرقمية الخاصة بـ "توتم" عبر الحوسبة السحابية وعند الطلب ما يتيح للجهات الحكومية والمؤسسات تحويل البنية التحتية ذات الطبيعة الحساسة من خلال حلول جديدة ذكية تعتمد على البيانات الأمر الذي يفتح آفاقاً جديدة للعمل والتشغيل وممارسة الأعمال التجارية باستخدام الهوية الرقمية المعتمدة على البيانات البيومترية.

وتتيح الشركة المشتركة بين "بريسايت" و"توتم" فرصة متميزة للجهات الحكومية المحلية التي تسعى للانتقال إلى برامج الهوية الرقمية الوطنية أو تتطلع إلى تنفيذها لكنها غير راضية عن عمليات التنفيذ القديمة والمكلفة .

وتقدّم الشركة الجديدة نهجاً يجمع بين القطاعين العام والخاص لتحويل الهوية الرقمية الوطنية من مركز مكلف إلى مركز ربحي بما يسهم في دفع جهود التحوّل الرقمي المدرّ للدخل على مستوى الدولة.

تأتي الشركة الجديدة بحلول رائدة بعيداً عن الخيارات المكلفة التي تؤدي إلى تقييد البائعين، وتكاليف الصيانة الباهظة التي تعيق إمكانية التشغيل البيني.

وتمنح الشركة الأولوية للمعايير المفتوحة والتقنيات الجاهزة لإنشاء أساس موائم للمستقبل، ودفع التحول الرقمي الوطني على مستوى الدولة وخاصة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا ويشمل ذلك إحداث تغيير جذري في الصناعات التقليدية من خلال الاستفادة من مصادقة "اعرف عميلك إلكترونياً" "eKYC" بدون أجهزة، وبناء أنظمة وأطر عمل رقمية جديدة قد لا تتطلب اتصالاً بالإنترنت لنشر المصادقة البيومترية بدون تلامس، ما يسهم في إطلاق العنان لقوة الهوية الرقمية المؤمّنة بالحيوية في الوقت الفعلي والمدعومة بالتصنيف العمري.

وحول هذه الشراكة قال توماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة "بريسايت": " سعداء بإبرام الشراكة مع شركة "توتم" لتطوير ودمج ونشر حلول الذكاء الاصطناعي البيومترية في قطاعات السلامة العامة والرعاية الصحية والتكنولوجيا المالية في المنطقة.. ونتطلع إلى ما ستسهم به هذه الشراكة في إطار دعم عملائنا والمنطقة بشكل عام في رحلات التحول الرقمي، ورفع مستوى المنظومة الرقمية لتقديم قيمة طويلة الأمد ومستدامة من خلال تقنياتنا المدمجة".
وأضاف: "تعدّ منصة الهوية الرقمية القوية والديناميكية حجر الزاوية الرئيس لتطوير مجتمع رقمي أقوى وأكثر شمولاً وأماناً ومرونة.. ونحن نقدّر عالياً مساهمة "توتم" في تعزيز ميزات شركتنا وإضافة خبرة تنفيذية قوية ومنصات تقنية رائدة لإدارة الهوية والبيانات البيومترية، ونتطلع بحماس إلى شراكتنا المستقبلية".

من جانبه قال بيير برونييه الرئيس التنفيذي لشركة "توتم تكنولوجيز": "فخورون بالإعلان عن هذا المشروع المشترك مع "بريسايت" الذي يعدّ إنجازاً بارزاً ومهمّاً في رحلة "توتم" التي تتبنّى نهجاً فريداً يسهم في تسهيل انتقال الدول إلى أنظمة الهوية الوطنية الرقمية الأولى من خلال اعتماد نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص.. ويأتي المشروع المشترك في هذا السياق ليسمح لنا بمعالجة التحدّيات الناشئة عن البنية القديمة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإعدادنا بشكل أفضل لاعتماد التكنولوجيات الناشئة والضرورات الاجتماعية والتكيف معها، كما سيمكننا هذا المشروع من التنفيذ والتشغيل الفعالين من حيث التكلفة، وسيسهم في توسيع نطاق الهويات التأسيسية وفوائدها لتوفير قيمة متزايدة للجهات الحكومية والمستخدمين على حد سواء".
وأضاف برونييه: "ستعتمد التقنيات التي نسعى إلى تطويرها بالاشتراك مع "بريسايت" على بنية معيارية تسمح بالتكامل السلس بين الوزارات، وهي تعتمد على الحوسبة السحابية وواجهة برمجة التطبيقات (API).. ومن خلال هذا النهج، يمكن المضيّ بالتنفيذ الأوّلي للمشروع بسرعة نسبية وبتكلفة معقولة، من أجل تعزيز منصة أساسية قوية تدعو إلى قابلية التوسع المعيارية وزيادة الوظائف والاتصال، ما يسهم في ترسيخ الأساس لمنظومة قوية لخدمات المواطنين الإلكترونية وحلول المؤسسات الرقمية".

عاصم الخولي/ رامي سميح

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: البیانات البیومتریة الهویة الرقمیة یسهم فی من خلال

إقرأ أيضاً:

ضبط متهم بتصوير عدد من السيدات ونشر صورهن على «فيسبوك»

نجحت أجهزة وزارة الداخلية المصرية في كشف ملابسات بلاغ ورد إلى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، من بعض السيدات بإحدى القرى بدائرة مركز شرطة تلا، وذلك بقيام أحد الأشخاص – مقيم بذات القرية – بتصويرهن خلسة بهاتفه المحمول حال سيرهن بالقرية محل الواقعة ونشر تلك الصور عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

أمكن ضبط المتهم وبحوزته (هاتف محمول بفحصه تبين احتواؤه على صور لبعض السيدات) وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

الوطن نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • صندوق الوطن يطلق برنامج ” فرسان القيم” لطلاب 5 جامعات
  • آبل تفتقر للشفافية فيما يتعلق ببيانات Apple Intelligence
  • Proton نطلق نسختها الخاصة من Google Docs
  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو رسم خريطة المستقبل لمصر
  • ضبط متهم بتصوير عدد من السيدات ونشر صورهن على «فيسبوك»
  • ملفات مهمة على رأس أولويات وزير الاتصالات بعد تجديد الثقة وحلف اليمين الدستورية
  • لأول مرة.. المسؤولون الأمريكيون المستقيلون احتجاجا على السياسات تجاه حرب غزة يصدرون بيانا مشتركا
  • 12 مسؤولا حكوميا أمريكيا استقالوا بسبب حرب غزة يصدرون بيانا مشتركا
  • قبل التغيير الوزارى بساعات .. وزير الكهرباء يغادر الوزارة بسيارته الخاصة
  • وزارة الخارجية توفر تصديقها الرقمي استباقياً عبر القنوات الرقمية الخاصة بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي