أكد مصدر سيادي في تصريحات للقاهرة الإخبارية، ردًا على تصريحات بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، بعدم فتح معبر رفح، أن مصر لن تسمح بإخلاء الأجانب من القطاع، والتصعيد سيقابل بتصعيد، وفقًا لما ذكرته فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

عاجل.. السيسي يعلن حالة الحداد العام لمدة 3 أيام على ضحايا غزة عاجل.

. جلسة طارئة لمجلس الشيوخ للنظر في تداعيات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية

وأكد بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، للرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل لن تسمح لمصر بفتح معبر رفح أو إدخال أي مساعدات إلى قطاع غزة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الرأي العام المصري والعربي يتأثر بعضه ببعض، ومصر بها 105 مليون مواطن، معقبًا: "إذا استدعى الأمر أن أنا أطلب من الشعب المصري الخروج للتعبير عن رفض فكرة تهجير الفلسطينيين فستروا ملايين المصريين يخرجون للتعبير عن رفض الفكرة ودعم الموقف المصري في هذا الأمر".

وأضاف "السيسي"، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، اليوم الأربعاء، أن عملية الحصار المطبق على القطاع وقطع الكهرباء والمياه ومنع الوقود والمساعدات للقطاع هدفه النهائي نقل الفلسطينيين لمصر، ونحن نرفض تصفية القضية الفلسطينية والتهجير لسيناء".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معبر رفح القضية الفلسطينية الرئيس عبد الفتاح السيسي بنيامين نتنياهو مساعدات الأراضي الفلسطينية رئيس وزراء إسرائيل فتح معبر رفح الموقف المصري فضائية إكسترا نيوز تهجير الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

مصدر حشدوي:فصائل حشدوية تقاتل حاليا مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل

آخر تحديث: 25 شتنبر 2024 - 1:04 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال مصدر حشدوي،الأربعاء، إن “نشاط الفصائل في جبهات اليمن وسوريا ولبنان ليس سرا لأنها جزء مهم واساسي من محور المقاومة وهي تشارك بشكل مباشر في توجيه ضربات لأهداف صهيونية بين فترة وأخرى رغم التعقيدات والرصد الذي توفره دول الغرب وعلى راسها أمريكا في دعم معلوماتي واستخباري واسع للكيان المحتل”.وأضاف انه ” لا يمكن نفي او تأكيد وجود مقاتلون بأعداد كبيرة في درعا السورية حاليا لكن يؤكد بان فصائل المقاومة موجودة في جميع عواصم محور المقاومة”، لافتا الى ان “تعرض مواقع المقاومة الى قصف صهيوني متوقع في اي لحظة لأننا امام كيان انهارت الصورة التي رسمها لعقود عن قوته وقدراتها لكنه انهزم في ساعات امام المقاومة الفلسطينية في غزة”.وأشار الى ان “اي استهداف سنرد عليه ولدينا بالفعل قدرات غير معلنة سيتم استخدامها في الوقت المناسب”، مؤكدا ان “اي اجتياح للأراضي اللبنانية معناه تغيير بوصلة المعركة وسيتم اللجوء الى قرارات مهمة سيعلن عنها في وقتها”.

مقالات مشابهة

  • عاجل - ‏جيش الاحتلال يصدر أوامر بإخلاء مناطق جديدة في ضاحية بيروت الجنوبية
  • عاجل.. كاف يحسم جدل خوض الزمالك مباراة أمام ريال مدريد بعد التتويج بالسوبر الأفريقي
  • مصدر في محور المقاومة اللبنانية يعلق على أنباء إصابة حسن نصر الله - عاجل
  • دعوات للنفير العام والتصعيد الشامل بالضفة والقدس نصرةً لغزة ولبنان
  • هل يشارك الحشد في معركة حزب الله مع إسرائيل؟.. مصدر يوضح - عاجل
  • مصدر يوضح لـCNN موقف نتنياهو من جهود أمريكا لتهدئة التوترات في لبنان
  • إسرائيل وإيران تجريان محادثات سرية بوساطة الولايات المتحدة.. ووفد إيراني يلتقي مسئولين أمريكيين في أوروبا لإيجاد صيغة تسمح بإنهاء الصراع
  • سفير فلسطين بالقاهرة: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام مخططات إسرائيل
  • صحيفة عبرية: نتنياهو يتّبع عقيدة أمنية جديدة تسمح بإطالة مدة الحروب
  • مصدر حشدوي:فصائل حشدوية تقاتل حاليا مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل