وقعت هيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال، مذكرة تفاهم مع المعهد الآسيوي للتمويل الرقمي، وهو مركز بحوث تابع لجامعة سنغافورة الوطنية، وذلك للتعاون في تنفيذ أنشطة مشتركة تعزز الابتكار وتدعم التنمية المستدامة.
وتنص مذكرة التفاهم على تحديد المجالات ذات الاهتمام الاستراتيجي المشترك، وتنفيذ مجموعة متنوعة من المشاريع التي تتعلق بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والتكنولوجيا المالية، والأصول الرقمية، والجيل التالي لتكنولوجيا الإنترنت (ويب 3.

0) وغيرها من التكنولوجيات الناشئة، إضافة إلى تسهيل عملية تبادل المعارف والأفكار لتحقيق الأهداف والغايات المشتركة لكلا الطرفين.
وقال السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال: " سعداء بتوحيد جهودنا مع المعهد الآسيوي للتمويل الرقمي في جامعة سنغافورة الوطنية للاستفادة من الفرص العديدة المتاحة في بيئة الأعمال الرقمية سريعة التطور".
وأضاف الجيدة أن الشراكة تعكس التزامنا بدعم الابتكار وإيماننا بقوة التعاون في دفع التحول الإيجابي، وتعد خطوة مهمة نحو بناء قطاع مالي أكثر شمولية ومستقبل أكثر استدامة.
من جهته، ذكر الأستاذ المساعد هوانغ كي وي، المدير التنفيذي للمعهد الآسيوي للتمويل الرقمي أن المعهد يعمل على تمكين مستقبل التمويل من خلال الابتكار الرقمي والتميز الأكاديمي، ويوفر الريادة الفكرية من خلال مزيج شامل من التعليم والبحث واحتضان الأعمال. وتكمن رؤيتنا في تحفيز تطور الاقتصاد الرقمي من خلال تعزيز الابتكار ونقل المعرفة. ويمثل هذا التعاون مع مركز قطر للمال خطوة مهمة نحو تعزيز تبادل المعرفة عبر المنطقة، مما يمهد الطريق لمستقبل رقمي أكثر إشراقا وترابطا.
وبهذه الشراكة، يؤكد الطرفان التزامهما المشترك بتعزيز الابتكار والاستدامة وتسخير قوة التكنولوجيا لدعم التحول الإيجابي في الاقتصاد العالمي.

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة

بحث اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مع وفد فرع المجلس القومي للمرأة سبل تفعيل المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية في كافة المجالات، والسعي نحو بناء مجتمع متكامل ومتقدم، مع التركيز على تمكين المرأة والشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان تحقيق أهداف المبادرة وتوفير بيئة داعمة للنمو الشخصي والمهني.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم وفد فرع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة نجاح التلاوي، مقررة الفرع.
وأكد المحافظ خلال اللقاء على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع المصري، مشيدًا بالجهود التي يبذلها المجلس في تعزيز مكانة المرأة وتوفير الدعم اللازم لها لتكون عنصرًا فاعلًا في المجتمع.

كما تناول اللقاء استعراض أبرز أنشطة المجلس القومي للمرأة، ومنها: استخراج بطاقات الرقم القومي مجانًا للنساء في القرى والنجوع، لدعم الهوية الشخصية وتمكين المرأة من حقوقها القانونية، إلى جانب جلسات الدوار وحملات طرق الأبواب،  لنشر الوعي بين النساء حول قضايا مهمة منها: الصحة الإنجابية، والحد من الزيادة السكانية، والتصدي للهجرة غير الشرعية.

كما تناول اللقاء دور المجلس فى  إقامة المشروعات الصغيرة من خلال برنامج ريادة الأعمال والتثقيف المالي، بما يسهم في تمكين المرأة اقتصاديًا ويعزز مشاركتها في الحياة الاقتصادية، فضلا عن تدريب النساءعلى مهارات الحرف اليدوية مثل التفصيل، تصميم الحلي والإكسسوارات، وتصنيع الأغذية والأعلاف، لتحسين مستوى معيشة الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • هيئة الشباب: نولي العمل التطوعي اهتماما كبيرا لدوره المهم بتحقيق التنمية المستدامة
  • مصر تفوز بجائزة المجلس العربي لشباب العالم عن مشروع "التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة"
  • جامعة خليفة تنظم منتديات حول أهداف التنمية المستدامة ضمن “آيروس 2024”
  • «آيروس» بضيافة أبوظبي لمناقشة دور الروبوتات في التنمية المستدامة
  • هيئة الطرق” توقع مذكرة تفاهم مع “لايكا جيو سيستمز” لتطوير أحدث الحلول التقنية
  • توقع مذكرة تفاهم مع أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA) لصقل المهارات المهنية للمواطنين الإماراتيين
  • مصر توقع مذكرة تفاهم مع روسيا للتعاون الفني في مجال الإدارة الضريبية
  • مذكرة تفاهم لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء في شمال الباطنة
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب