بغداد اليوم -  اربيل 

أفاد مصدر أمنى، اليوم الأربعاء (18 تشرين الأول 2023)، بأن طائرة مسيرة مجهولة استهدفت مطارًا عسكريًا تشغله القوات الأمريكية في مدينة أربيل بإقليم كردستان، بعد ساعات من استهداف قاعدة عين الأسد غربي الأنبار بطائرتين مسيرتين.

وأعلن تشكيل عسكري يطلق على نفسه أسم "الوارثين"، تبنيه لعملية استهداف المطار العسكري، التي قال إنها تأتي ضمن عمليات إسناد طوفان الأقصى.

ووفقا لبيان نشره التشكيل ، فأنه" تم استهداف قاعدة الاحتلال الامريكي في شمال العراق (قاعدة الحرير) بطائرة مسيرة في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الاربعاء الموافق 18 / 10 / 2023".

وقبيل عملية استهداف المطار في قاعدة حرير بساعات، أعلنت منصات مقربة من "فصائل المقاومة" في العراق تشكيل "غرفة عمليات إسناد طوفان الأقصى".

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء (18 تشرين الأول 2023)، قال مسؤولان أمريكيان لرويترز، إن الجيش الأمريكي أحبط هجوما يستهدف قواته في العراق في وقت مبكر من اليوم، واعترض طائرتين بدون طيار قبل أن تتمكنا من الهجوم.

ورفض المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، تحديد هوية المشتبه به في الهجوم، لكنه جاء في الوقت الذي تكون فيه واشنطن في حالة تأهب قصوى تحسبا لنشاط الجماعات المدعومة من إيران وسط تصاعد التوتر في المنطقة بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقال المسؤولون إنه تم اعتراض الطائرات بدون طيار الهجومية ذات الاتجاه الواحد أثناء محاولتها ضرب قاعدة عين الأسد الجوية العراقية، التي تستضيف القوات الأمريكية.

وجاء الحادث بعد ساعات من مقتل مئات الفلسطينيين في ضربة على مستشفى في غزة مما زاد المخاطر بالنسبة للرئيس الأمريكي جو بايدن بينما يتوجه إلى إسرائيل يوم الأربعاء للإشارة إلى دعم حربها ضد حماس.

وألقت إسرائيل باللوم في الانفجار الذي وقع في المستشفى الأهلي العربي على فشل إطلاق صاروخ من قبل حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، التي نفت مسؤوليتها.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا

استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية عدة للعدو الإسرائيلي وحققت فيها إصابات مباشرة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفه.

وقالت المقاومة في بيان: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ‏وفي إطار الرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش بمدينة ‏صور، قصف رجال المقاومة اليوم بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع، مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن”.

وفي بيان آخر أعلنت المقاومة أنها شنّت هجوماً جوياً بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏دادو، وقاعدة استخبارات المنطقة الشمالية ميشار، ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ‏ثكنة معاليه غولاني، والقاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة 146 ايلانيا، ومقر لواء غولاني ‏ووحدة إيغوز في ثكنة شراغا.‏

كما استهدفت المقاومة تموضعاً مستحدثاً لجنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة ‏كفربلوم بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة خلال الليل
  • مجلة نيوز ويك الأمريكية: تركيا تحتل شمال العراق
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية للعدو الإسرائيلي
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • لهذا السبب.. تعليق الرحلات في مطار أربيل لمدة 3 ساعات
  • مطار أربيل يعلن تعليق رحلاته الجوية لمدة 3 ساعات