طالب السفير دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي على دولة فلسطين وتحمل مجلس الأمن مسؤولياته تجاه الاحتلال ودعم قيام سيادة فلسطينية كاملة على ارضها.

السفير الفلسطيني بالقاهرة: إسرائيل تشن حرب إبادة ممنهجة ضد الفلسطينيين (فيديو) الشؤون العربية بنقابة الصحفيين تستضيف السفير الفلسطيني

وقال إن المجتمع الدولي يمر باوهن حالاته فمجلس الأمن ضعيف وفشل في تبني مشروع قرار بوقف العنوان، حتى ان أمريكا رفضت خروج بيان وصف حالة عما يجري على أرض الواقع في فلسطين.


وأكد أن أمريكا منحازة بشكل سافر للجانب الإسرائيلي ويقدمون كل الدعم المادي والعسكري لجيش الاحتلال والطيران الحربي الأمريكي يشارك في قصف عزة بل أن الصاروخ الذي ضرب مستشفى المعمداني أطلقه طيار امريكي من طائرة أمريكية.

وعلق: يكذبون ويقولون ان المقاومة هي من ضربت المستشفى ولكن بلا شك هذه اكاذيب فقوة الضربة وألسنه اللهب تثبت الاحتلال هو من وجه هذا القصف.

وشدد أن إسرائيل دولة مارقة لا تنفذ الاتفاقيات الدولية ومنها إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

واختتم: نتمسك بحقنا في الدفاع عن النفس وإقامة دولة مستقلة ذات سيادة كاملة ومهما حاولت إسرائيل ولا توجد دولة محتلة في التاريخ تستطيع أن تصفي شعب بالكامل.

نفتخر بتضامن الشعب المصري حكومة وشعبا مع القضية الفلسطينية، ويكفينا ما تقومون به من أجل حقنا وننخرط مع مصر في شراكة استراتيجية في كافة المجالات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير الفلسطينى الاحتلال الإسرائيلى فلسطين مجلس الأمن المجتمع الدولي المقاومة إقامة دولة فلسطينية السفیر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

سفير خادم الحرمين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري

سلّم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن غير المقيم لدى دولة فلسطين القنصل العام في القدس نايف بن بندر السديري، بمقر السفارة اليوم، رئيس وزراء دولة فلسطين الدكتور محمد مصطفى، الدعم المالي الشهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها.


وقال رئيس الوزراء الفلسطيني”إن المملكة العربية السعودية بهذا الدعم تجدد التأكيد على الجهود الحثيثة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده بالتواصل مع أعضاء المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين وإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، والحرص على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يمكن الشعب الفلسطيني من نيل كافة حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.
وشدد على أن المملكة تولي جل اهتمامها للقضية الفلسطينية، التي تعد قضيتها المركزية وذات الأولوية لها، لافتًا الانتباه الى أن المملكة بذلت منذ بداية الأزمة كل الجهود الممكنة لاحتواء الأزمة القائمة في قطاع غزة ومعالجة الوضع الإنساني الحرج، وتمكنت من توحيد الموقف العربي والإسلامي تجاه هذه الأزمة عبر ترؤسها اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، ومواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وكسر الحصار المفروض عليه، التي أثمرت عن اعتراف عدد من الدول الصديقة بدولة فلسطين، مطالبة بأن يتم قبول دولة فلسطين كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة.
يأتي هذا الدعم استمرارًا لما قدمته المملكة خلال السنوات الماضية من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية للشعب الفلسطيني بمبلغ 5.3 مليار دولار للمساهمة في دعم فلسطين.

مقالات مشابهة

  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مئات الصواريخ من إيران إلى فلسطين المحتلة
  • أحمد فهمي يدعم أطفال فلسطين المصابين نتيجة العدوان الإسرائيلي.. صور
  • قصف جوي يستهدف مقر السفير الإماراتي في دولة عربية
  • سفير خادم الحرمين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يواجه أزمة في إقناع اليهود بالهجرة إلى فلسطين المحتلة
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي